كيا نوفو تستعرض مستقبل السيارات المدمجة في سيول 2015

كيا نوفو تستعرض مستقبل السيارات المدمجة في سيول 2015
kea
1

معرض سيول في كوريا الجنوبية بجانب معرض نيويورك الدولي للسيارات ، قدمت من خلاله شركه كيا سيارتها الحديثة.وقد كانت هذه السيارة من تصميم مركز ناميانج في كوريا والتي تعتمد علي نسخة خاصة مطورة من قاعدة بناء سيراتو المعروفة باسم فورتي .وقالت كيا أن هذه السيارة ذات صميم مثير مستوحي من سيارات الكوبيه مع مقصورة مميزة ،فيما تستهدف السيارة سكان المدن الحديثة وأصحاب الأعمال المزدحمة كما تلمح السيارة للاتجاه الجديد في تصميم السيارات المدمجة من كيا.

ويأتي اسم السيارة من كلمة لاتينية بمعني التجديد أو التحديث لأن نية المصممين لهذه السيارة علي ما يبدو كانت تقديم شيء جديد ومبتكر ، وهي نوفو بالفعل التي ظهرت بتصميم مبتكر ومزايا داخلية بتكنولوجيا متفوقة. وتحمل السيارة تصميم رياضي بفضل السقف المنحدر حتي مؤخرتها الصغيرة مع جزء زجاج أمامي طويل وشكل أنف النمر في شبكتها الأمامية مع مصابيح أمامية ليزر رفيعة ومصابيح خلفية ليزر كذلك ونظام عادم ثلاثي المخارج.

أما في الداخل ، فإن السيارة تتبني نهج خاص بتقليل حجم أجزائها وتجهيزاتها مع تركيز المقصورة علي السائق ، فيما يتوفر للسيارة شاشة عرض هولوجرامية ثلاثية الأبعاد تظهر المعلومات للسائق مع نظام التحكم الأعمي الذي يتيح للسائق التحكم في وظائف السيارة المختلفة من دون إبعاد عينيه عن الطريق ، فيما يتوفر في السيارة رحابة داخلية للركاب بفضل جسمها الطويل ونظام التعبئة الذكي.



وتتزود كيا نوفو التجريبية بمحرك T-GDI سعة 1.6 لتر يتصل بناقل حركة DCT من 7 سرعات مع تقديم منظومة الدفع لأداء رياضي واستهلاك وقود مذهل حسب قول الشركة التي لم تعلن عن الأرقام.

التعليق من فيس بوك

1

تقييم القراء. من فضلك قيـم هذه المقالة :
نجمه واحدهنجمتان3 نجوماربع نجومخمس نجوم6 نجوم7 نجوم (1 صوت, بتقييم: 7.00 من 7)
Loading...

عن الكاتب

Abdelillah Hassani
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته, مرحبا بزوار مدونتنا الأعزاء أقدم لكم نفسي إسمي عبدالإلاه حساني من مواليد سنة 1995 قاطن حاليا بالقنيطرة. مهتم بكل ماهو جديد ولديه علاقة بالكمبيوتر أو النت.
  • تواصل مع hassani23: