للرجال فقط: 5 أسباب رائعة تجعلك تقبل على الزواج

للرجال فقط: 5 أسباب رائعة تجعلك تقبل على الزواج
images

الزواج هو في الغالب أهم حدث في حياة الشخص، فهو يعني أن تصبح ملتزما بقية حياتك تجاه شخص واحد. وبينما هناك الكثير من الأسباب لعدم الزواج، فإن هناك أيضا العديد من الأسباب الوجيهة للزواج. إذا كنت غير متأكد من أنك مستعد لاتخاذ هذه الخطوة الكبيرة، فإن هذه الأسباب الخمسة الرائعة للزواج سوف تساعدك على اتخاذ القرار الصحيح.

1 . الزواج يعني مزيدا من الإشباع العاطفي والجنسي

بينما يشعر الرجال غير المتزوجين بالإثارة نتيجة العلاقات العابرة ومطاردة النساء المختلفة باستمرار، فإن الرجال المتزوجين يقضون وقتا أطول في المنزل مع زوجاتهم. يمارس الرجال المتزوجون الجنس أكثر من الرجال غير المتزوجين، كما أنهم لا يشعرون بالذنب، ويحصلون كذلك على درجة أعلى من الإشباع العاطفي والجنسي مقارنة بنظرائهم غير المتزوجين الذين ينتقلون من علاقة إلى أخرى.

2 . الزواج يمنحك فرصة لتكوين أسرة

الزواج هو البيئة الأكثر استقرارا وأمنا لكي تبدأ في تكوين أسرة وإنجاب أطفال من أجل الحفاظ على سلالتك.


3 . يستطيع الزواج أن يوفر المزيد من المزايا المالية

هناك فوائد مالية عديدة مرتبطة بالزواج تشمل المكافآت، والخفض الضريبي، وبرامج التأمين الصحي، بالإضافة للعديد من المزايا المالية الأخرى. وحين يعمل كل من الزوج والزوجة، يمكن أن يصبح تحمل تكلفة الأمور التي لا يمكنك أبدا أن تتحملها بمفردك أسهل، وهذا يعني منزلا أفضل، وسيارة أفضل، وقضاء إجازة أفضل ، إلخ … وسواء شئنا أم أبينا ، فإن المجتمع مصمم لجعل الحياة أسهل بالنسبة للمتزوجين.

4 . يساعد الزواج في تحسين صحتك

تظهر الأبحاث أن الرجال المتزوجين أقل انخراطا في السلوكيات الخطرة، مثل تعاطي المخدرات أو ممارسة الهوايات والمهن الخطرة. والرجال المتزوجون أيضا يأكلون بطريقة صحية، ويقومون بزيارة الطبيب بشكل منتظم، وربما يكون لديهم نظام مناعة أفضل أيضا، والسبب هو اهتمام شريكة الحياة وإصرارها على رصد أمور مثل ضغط الدم، ونسبة الكوليسترول، والوزن، إلخ ….

5 . الزواج يمنحك معدلا أعلى من السعادة

يقدم الزواج للرجل نوعا من الاستقرار والدعم مما يسمح له بتحقيق النجاح في جميع جوانب الحياة الأخرى. وقد أظهرت العديد من الدراسات أن الرجال يصبحون أكثر قدرة على الإنجاز عندما يتزوجون، حيث يمكن لوجود زوجة جيدة بجانبك أن يبرز أفضل ما في داخلك، وأن يمثل لك تحديا لكي تصبح شخصا أفضل، وأن يساعدك على معرفة المعنى الحقيقي للتضحية والعمل على تحقيق التوافق والنجاح.

التعليق من فيس بوك

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

تقييم القراء. من فضلك قيـم هذه المقالة :
نجمه واحدهنجمتان3 نجوماربع نجومخمس نجوم6 نجوم7 نجوم (لم يتم التقييم من قبل ..كن أول من يقيم هذه المقالة)
Loading...


عن الكاتب