ماذا افعل اذا تم رفض مقالتى ؟

ماذا افعل اذا تم رفض مقالتى ؟
كيفيه كتابه المقالات على موقع مقالاتى
1

قد يحدث احيانا ان يتم رفض مقاله كتبتها على موقع مقالاتى لأى سبب من الأسباب
فى هذه الحاله يتعين عليك فقط القيام بالتعديل المطلوب ثم ارسال مقالتك للمراجعه مرة أخرى .. فى هذه التدوينه سنشرح كيفيه عمل ذلك :

نظام العضويه فى الموقع :
هناك مستويين لعضويه الكاتب فى موقع مقالاتى (مشترك – مساهم)
المشترك: هى الرتبه الإفتراضيه لكل كاتب جديد فى الموقع لا يستطيع نشر مقالاته الا بعد ان يتم مراجعتها ويمكنها تعديل مقالته حتى بعد النشر ولكنها تعود الى حاله بإنتظار المراجعه من جديد.
المساهم : فقط يتميز بأنه يستطيع نشر مقالته مباشره بدون مراجعه ويستطيع تعديل موضوعه أو مقالته بدون الحاجه لمراجعتها من جديد.
يتم ترقيه المشترك الى مساهم بعد ان يقوم بكتابه عدد كبير من المقالات بدون اخطاء
بطبيعه الحال نحن نطلب توافر بعض النقاط الهامه والتى بدونها لن يستمر الموقع ولن يستطيع الكاتب تحقيق اى ارباح تذكر (مثل الحد الأدنى من الكلمات وتوافر صوره رئيسيه للمقاله وتوافق الموضوع مع مبادئ السيو SEO والتنسيق بطريقه جيده … الخ )
اذا ثبت ان العضو يلتزم دوما بهذه الأمور فنحن نرحب بشده بترقيه عضويته الى مساهم .. فهذا أيضا يساعد فى رفع العبء عن المراجعين 🙂

كيف اعرف ان مقالتى تم رفضها وتحتاج الى تعديل؟
بالدخول الى قائمه المقالات الخاصه بك فى لوحه التحكم (الرابط من هنا)، سوف تجد انه تم تغيير العنوان ليكون مسبوقا بـ (تم الرفض أو تحتاج لتعديل)



كيف اعرف سبب رفض المقاله او التعديلات المطلوبه؟
بأسفل صندوق الكتابه بكون صندوق آخر عنوانه Editorial Comment
يقوم المراجع بكتابه سبب الرفض ويوجهك لكيفيه اجراء التعديل الملطوب يمكنك استخدام نفس الصندوق للرد عليه او لطلب توضيح او استفسار ..

ماذا افعل بعد تعديل المقاله او الموضوع ؟
بمجرد اجراء التعديلات المطلوبه قم بحذف كلمه (تم الرفض – تحتاج لتعديل) من العنوان ثم أعد ارسال المقاله من جديد.

ما هى الاسباب المعتادة لرفض المقالات ؟اسباب رفض المقالات

فى أغلب الأحيان لا يخرج سبب الرفض او طلب التعديل عن :

  • المحتوى قليل جدا ولا يلتزم بالحد الأدنى من الكلمات (لكى يكون موضوعك مفيد وينتشر على الشبكات الاجتماعيه ويحصل على الزوار من محركات البحث يجب ان يكون كبير الى حد ما)
  • المحتوى منسوخ وغير حصرى (لنفس السبب السابق لا نقبل المحتوى المكرر والمنقول من مواقع أخرى بجانب ان هذا يعتبر انتهاك لحقوق ملكيه الكاتب الأصلى) .. اذا تم اكتشاف مثل هذا النوع من المحتوى سواء قبل النشر او بعده من الممكن يؤدى ذلك الى حذف حسابك . راجع من فضلك شروط الاستخدام و الأسئله الشائعه
  • نوع المقاله غير ملائم حيث يجب ان تكون جميع المواضبع لا تتعارض مع الشريعه الاسلاميه ومناسبه لجميع الأعمار . بجانب ذلك هناك بعض المجالات التى لا نقبل مقالاتها مثل المخدرات- الأسلحه – الجنس – المقالات السياسية.
  • لم تقم برفع صوره شخصيه للبروفايل الخاص بك . ليس من الشرط ان تكون صورتك الحقيقيه يمكن الاكتفاء بأى صوره معبره. طريقه رفع الصوره : التوجه الى صفحتك العامه وهى تظهر لجميع الزائرين سوف تجد على اليسار رمز ترس صغير قم بالضغط عليه ثم اختر تعديل الملف الشخصى يمكنك بعدها تغيرر الصوره الشخصية وصوره الكفر . يمكنك ايضا تعديل العديد من خيارات حسابك فى الموقع من خلال الملف الشخصى.
  • لم تقم بإضافه صوره رئيسية للمقاله . كل موضوع يجب ان يكون له صوره رئيسيه لإضافه صوره رئيسيه من رابط قم بوضع الرابط فى صندوق اسمه External Featured Image
    ويمكنك ايضا رفع الصوره من جهازك الذى تستخدمه عن طريق صندوق آخر يسمى (الصوره البارزه)
    الصندوقين تجدهم على يسار صندوق كتابه المقالة.
  • المقاله غير متوافقه مع مبادئ السيو ومحركات البحث . نحن لا نطلب منك ان تكون خبيرا فى هذا المجال – بالرغم من ان ذلك من الأمور المهمه لكل كاتب او ناشر على الانترنت – لكن فقط نطلب ان تكون مقالتك متوافقه مع المبادء الأساسيه والتى ستجعل الزوار يمكن ان يجدوا مقالتك عند البحث عن الانترنت .. عموما وبصوره مبدئيه هذه المبادئ هى : (الوسوم – النص البديل للصور – نظام العناوين – عنوان المقاله – الرابط الخاص بالمقاله).

يمكنك ان تستفسر وتتعلم عن مجال السيو فى قسم مقالاتى وعلى الجروب الخاص بالكتاب على فيس بوك
وايضا فى قسم السيو والتدوين وصناعه المحتوى فى مدونه الويب العربى.
ويمكنك الاستزاده بالبحث فى الانترنت عن التوافق مع مبادئ السيو و تحسين الصفحات والمقالات لمحركات البحث.
تحياتى وتقديرى العميق لكل الكتاب فى موقع مقالاتى ،،،

 

التعليق من فيس بوك

1

تقييم القراء. من فضلك قيـم هذه المقالة :
نجمه واحدهنجمتان3 نجوماربع نجومخمس نجوم6 نجوم7 نجوم (لم يتم التقييم من قبل ..كن أول من يقيم هذه المقالة)
Loading...

عن الكاتب

M. Metwally
مدير موقع مقالاتى ومدونه الويب العربى