10 طرق تدفعك للأمام عندما تشعر بالإستسلام

10 طرق تدفعك للأمام عندما تشعر بالإستسلام

العوائق في الحياة شيء حتمي . عوائق تقف أمامك وأمام الطريق إلى أهدافك. بعض الأحيان الظروف الصعبة تدفعنا لرفع أيدينا إلى الأعلى والإستسلام. وأحياناً نكون على مقربة من تحقيق أهدافنا ولكن نستسلم قبل ذلك بلحظات. لكن هناك طرق قد تساعدك لدفع نفسك إلى الأمام عندما تشعر بالإستسلام.

 

ركّز على النقطة التي وصلت إليها في حياتك


طبعاً ، عملت لفترة طويلة لتحقيق أهدافك وحاربت الظروف والصعاب بكل ما أوتيت من قوة. العوائق قد تكون صعبة لدرجة محبطة تجعلك تستسلم وتتوقف عن البحث عن طريقة لتحقيق هدفك. لكن قبل أن تتخلى عن حلمك وهدفك ، خذ لحظة وفكر بالمدى الذي وصلت إليه . للمكان الذي حققته بينما كنت في مكان اقل ومكانة اصغر. أنظر للأشياء قبل بدئك بمشروعك او بفكرتك وأنظر إليها الأن . هناك تغيير ، صحيح؟ قد تكون واجهت الصعاب الكبيرة ولكن احرزت تقدماً في نفس الآن. حاول أن تستجمع قواك لتكمل الطريق ، لأنك استجمعتها في البداية لبدء الطريق.

 

نافس في سباقك

البشر لديهم نزعة مقارنة أنفسهم بالأخرين. ربما اصدقائك وزملائك مستمتعين بحياتهم التقليدية ولكنك تبحث عن شيء مختلف. ربما حياتهم تبدو مريحة وجميلة بينما أنت تتصارع مع الأرتباكات . لكن كل إنسان لديه طريقه المختلف، لذلك لا داعي للنظر للأخرين وتقليد مسارهم. أختياراتك ورؤيتك وحياتك أنت اكثر شخص لديه المعرفة عنهم ، لذا حاول أن تثق بقدرتك وواصل هذا السباق.

 

تعلّم الصبر

تعريف الصبر هو القدرة على البقاء ايجابياً رغم كل السلبيات وعدم الإستسلام للضعف. هؤلاء الذين يمهرون بالصبر يستطيعون أن يحققوا أهدافهم أكثر من غيرهم. أعظم عقبة للإبداع هي قلة الصبر وضيق الصدر، يجب أن تذكر نفسك أن أي شيء عظيم يحدث بالصبر والإستمرارية.ركّز على العملية أكثر من النتائج . لربما قدر الأشياء أن تحدث في أوقات ليست كما تتوقع.

 

ركّز على الأشياء التي تستطيع السيطرة عليها

“دع ما يريبك إلى ما لا يريبك”.  التركيز على الأشياء التي لا تستطيع السيطرة عليها والخارجة عن قدرتك وإرادتك هي مضيعة للوقت وتولّد الإحباط والتعاسة.

 

أبحث عن النصيحة من الأخرين

معظم الذي تمّر به قد مرّ به أخرون غيرك. غيرك تعامل مع الإكتئاب، الحزن، والعوائق لذلك هناك شخص ما لديه شيء ليقوله لك. ابحث عن شخص لديه نفس المنغصات التي تواجهها وقام بإجتيازها لربما لديه قصة تفيدك.

 

تعلّم من أخطائك

بإمكانك إستخدام أخطائك بطريقتين ، إما أن تتذكرها وتحزن وتلوم ذاتك ، وإما أن تكون أداة للدفع إلى الامام. الأخطاء شيء مضمون الحصول ، الكل يخطئ .الحصول على النجاح بدون أخطاء وبسهولة يقود للغرور وللفشل المؤكد. عندما تخطئ ستتعلم أن تكون اذكى في المرة القادمة وأقوى ايضاً.

 

ضع ميزان المجهود فوق ميزان الندم

” كرهت كل دقيقة تدربت فيها ، لكن رفضت الإستسلام، قلت لنفسي اتعب الأن وعش بقية حياتك بطلاً” ..محمد علي (بطل العالم في الملاكمة)

نعم الطريق نحو النجاح ليست معبدة وليست محفوفة بالورود. فكر بالمستقبل ، ماذا ستقول لنفسك عندما تكتشف أنك استسلمت في الماضي وتخليت عن شيء اردته بقوة ؟

 

تقبّل دعم اهلك واصدقائك

عبّر عن احلامك وطموحاتك لهؤلاء الذين تثق فيهم ، حدثهم عن أهدافك التي تسعى لتحققيها.أطلب منهم أن يمدو لك حبل المساعدة في حال استسلمت ووقعت .البشر إجتماعيون ويميلون نحو الإعتماد على دعم الأخر .أكتب منشور على الفيس بووك أطلب من اصدقائك أن يشجعوك . أنت لست في جزيرة مهجورة ..الكثير سيمد لك يديه.

 

كُنّ مرناً

أؤمن بما قاله نتشه ” ما لا يقتلنا يجعلنا أقوى” . عندما تقع وتقف من جديد ، تثبت أنك اقوى مما تتوقع. أعتقد أن الكثير منّا يقلل من قدرته على تحقيق وإنجاز الأشياء.  صاحب مجموعة مطاعم كنتاكي “كولنيل ساندرز” فشل عشرات المرات إلى أن نجح في النهاية. كان بإمكانة الإستسلام ، وإقناع نفسه بأن الفشل المتكرر هو ببساطة دليل على أن الطريق مسدود. لكنه بالمقابل استخدم فشلة لتطوير عمله . فشلنا الوحيد هو الإستسلام.

 

إبداً بـ “لماذا”

عندما تشعر بالإستسلام أسأل نفسك “لماذا”. لماذا بدأت بمشروعك وبفكرتك وبعملك من الأساس؟ بعد الجهد والعوائق والصعاب يجب أن تعود لبداية البداية وأسأل نفسك “لماذا”.

 

تلك فقط نقاط تعلمتها أنا، ربما تعلمت أنت أكثر . شاركها معنا .

 

 

التعليق من فيس بوك

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

تقييم القراء. من فضلك قيـم هذه المقالة :
نجمه واحدهنجمتان3 نجوماربع نجومخمس نجوم6 نجوم7 نجوم (1 صوت, بتقييم: 7.00 من 7)
Loading...


عن الكاتب

شادي ابوسنيدة
الحياة مليئة بالكلمات .