الفوائد الطبية للأعشاب

الفوائد الطبية للأعشاب
7a8d0faff5e7ab4a_640_herbal-medicine

الفوائد الطبية للاعشاب
تعد الأعشاب الآن هى الدواء الآمن الآن الذى ليس له أضرارا جانببة على المدى القصير والمدى البعيد، بشرط تناول العشب الصحيح المُشترى من مكان آمن وموثوق به. وتشير الدراسات أن نجاح الاستشفاء عن طريق هذا العلاج وصل إلى نسبة عالية جدا كما اثبت تفوقه أيضا فى الأعشاب والزيوت التجميلية للمرأة.
ومن أشهر الأعشاب التى لها تأثير قوى جدا على الصحة ومعالجة الأمراض هى حبة البركة (الحبة السوداء) وأيضا زيت حبة البركة الذى له تأثير قوى جدا فى مساعدة الجسم على التخلص من السموم بجميع انواعها، كما انها تعالج حساسية الأنف حيث أن حساسية الأنف تصيب من 10 إلى 20% من سكان العالم وغيرها من الأمراض الكثيرة حيث أنها تدخل فى معظم الوصفات العلاجية التى لها خصائص علاجية اخرى.
والحليب الذى هو منحة من الله عز وجل، حليب النوق (انثى الجمل) فهو مستخدم لعلاج الكثير من الأمراض المزمنة والمستعصية مثل السرطان والسكر وغيرها سنتحدث عنها فيما بعد بالتقصيل.
هذا بالإضافة إلى أهم عنصر فى الطب البديل ألا وهو العسل الذى ذكر فى القرآن بأن فيه شفاء للناس: بسم الله الرحمن الرحيم
وَأَوْحَى رَبُّكَ إِلَى النَّحْلِ أَنِ اتَّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتًا وَمِنَ الشَّجَرِ وَمِمَّا يَعْرِشُونَ (68) ثُمَّ كُلِي مِنْ كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلًا يَخْرُجُ مِنْ بُطُونِهَا شَرَابٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَةً لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ (69) سورة النحل، وكما قال ابن مسعود رضي الله عنه : إن العسل فيه شفاء من كل داء، والقرآن شفاء لما في الصدورk أو كما قال صلى الله عليه وسلم وقال عليه الصلاة والسلام “االشفاء في ثلاث : في شرطة محجم ، أو شربة عسل ، أو كية بنار ، وأنا أنهى أمتي عن الكي”.
فهذا يدل على أهمية استخدام العسل وفائدته التى ذكرت فى القرآن والسنة حيث أن العسل يساعد فى شفاء الكثير والكثير من الأمراض مثل حساسية الصدر وجفاف العين ويذكر أن العسل والليمون صديقان للقلب السليم، والعسل أيضا منقى الجسم من السموم ويقوى النشاط العام للانسان ويقوى مناعته إذا حصل المرأ منا على كوب من الماء صباحا محلى بملعقة كبيرة من عسل النحل فهذا يساعده كثيرا على الاستشفاء من الأمراض ويدخل أيضا العسل فى عمل أقنعة الوجه والشعر ليزيد البشرة والشعر نضارة وجمالا.

التعليق من فيس بوك




تقييم القراء. من فضلك قيـم هذه المقالة :
نجمه واحدهنجمتان3 نجوماربع نجومخمس نجوم6 نجوم7 نجوم (1 صوت, بتقييم: 6.00 من 7)
Loading...

عن الكاتب