10 علامات تدلك على نجاحك أنت وشريك حياتك

10 علامات تدلك على نجاحك أنت وشريك حياتك
husband-wife-love

Husband-Surprising-His-Wife-With-a-Rose

هل متأكد من إنك وجدت الشخص المناسب لك؟ سؤال يدور في بال كل زوج/ أو زوجة – وأنت تعلم أن الشخص الذي يستمع بإهتمام لك بعد يوم شاق من العمل هذا أمر جيد ورائع.
.
والخبراء حددوا أفضل 10 علامات تدل علي نجاح العلاقة الزوجية وهي ترد علي أجوبة الكثيرين:

1- كلاهما إيجابي
أظهرت الدراسات أن النظرة الإيجابية يمكن أن تحافظ علي علاقة مستقرة، والباحثون في جامعة شيكاجو قالوا أن عندما يمتلك شريك واحد من النظرة الإيجابية علي الإقل العلاقة ستكون أقل صراعا.
والمواقف الإيجابية هي أساس لأي علاقة ناجحة، وأن الأنانية قد تدمر العلاقة. أيضا أن فوائد نصف الكوب الكامل لا تتوقف فقط عند هذا الحد بل أن الأزواج الذين يحتلفون بالأنجازات التي حققوها تساهم في زيادة الرضا لكلا الطرفين.
والمشاعر الإيجابية هي أساس لأي علاقة ناجحة وتساعد في مواجهة وغلق أي مشاعر سلبية أخري.


2- عليك أن تكون الرسائل النصية قليلة
وجد الباحثون وبعد مسح ما يقرب من 276 من الرجال والنساء أن الرسائل النصية الثقيلة كانت مسؤولة إلي حد كبير بإنهم غير راضين عن علاقتهم. وقد يلجأ بعض الأزواج بإرسال رسالة علي الجهاز المحمول طويلة وثقيلة قد تصيب بخيبة أمل وضيق تجاه الطرف الآخر. وبالتالي كتابة الرسالة بكلمات قليلة هذا أفضل.

3- الحد من إستخدام وسائل الإعلام الأجتماعية
أنت تحب فحص إنستجرام، فيس بوك، تويتر، قراءة الأخبار، حسنا – لكن الأفراط في هذا قد يكون واحدا من أكثر الأمور السامة التي تعكر العلاقة الزوجية. وأكتشف الباحثون أن الأزواج الذين يستخدمون وسائل التواصل الأجتماعي بكثرة علي مدار اليوم تؤدي في النهاية لنتائج سلبية قد تصل للطلاق في بعض الأحيان. والعلاقة العاطفية يمكن أن تكون تحديا كافيا لتغلب علي إستخدام هذه الوسائل التكنولوجيا.

4- العناق والمداعبة
العلاقة الحميمية المتناغمة (ليس فقط الجنسية) تشير إلي التفاهم والسعادة بينهم وأن وجود الرومانسية هذا يدل علي مدي رضاهم وسعادتهم معا، مثل التدليك البدني، المداعبة، الأحضان، تلامس اليد وغيرها.

5- حارب بدلا من كبت مشاعرك
أكتشف الباحثون أن التعبير عن الغضب عندما تنشأ خلافات قد يكون في واقع الأمر شيئ ضروري لحل المشاكل، بدلا من المشاعر المدفونة التي تستحفل الخلافات والمشاكل. وأفضل وقت للمصارحة التي تأتي في وقت لاحق بعد المغازلة.
لكن بشرط إذا كنت تعلم أن شريكك يجادل بطريقة صحية وهادئة وإذا كنت أكثر راحة لتعبير عن عواطفك لشريك حياتك وشرح وجهات النظر بينكم. ولاتخافوا من ذلك أن تحارب أفضل من السكوت وهذا كله في إطار الأحترام.

6- إنتظام في العلاقة الجنسية
عن دراسة نشرت في مجلة لعلم النفس أن ممارسة الجنس مرة واحدة علي الأقل في الأسبوع يجلب للزوجين الكثير من السعادة. والعلاقة الحميمية هي نوع آخر من الإتصال كما ذكر سابقا – لكن تذكر أن تكون تلك العلاقة متبادلة وعلي حد سواء.

7- أنت مماثل أو متشابه
أنت تعرف القول المأثور ” جاذبية التناقض أو الأختلاف” حسنا – ولكن إذا كان هناك من القواسم المشتركة بينكم سيكون الأفضل ويخلق المزيد من الأحترام والتعاون.

8- عادات الإنفاق الخاصة تختلف
هناك بعض الأختلافات الخاصة في طريقة الأنفاق، علي سبيل المثال زوج مبذر وزوجة بخيلة أو العكس – ولكن في نفس الوقت هذا يعد شيئ مثالي للطرفين ( مثلا الزوج مسرف والزوجة أيضا مبذرة – كلاهما مسرفين لن تستقر الحياة الزوجية وهما علي نفس الأسلوب في الإنفاق) لكن بشرط تحديد الأولويات للأنفاق والتفاهم المشترك في ذلك.

9- الضحك علي نفس المزحة أو النكتة
الأزواج الذين يضحكون معا ولو مرة واحدة علي الأقل يوميا هم أكثر سعادة، وعنصر الفكاهة هو عامل مشترك ويساهم إلي حد كبير في التقارب بينهم.

10- كلاهما يحب نفس الشيئ أو العكس
كشفت الأبحاث أن الأزواج الذين يتناولون نسبيا نفس كمية الكحول أو أي شيئ مشترك بينهم وبنفس القدر أقل عرضه للطلاق عن شخص يشرب بكثرة الخمور والشخص الآخر لا يشرب أو أقل بشكل ملحوظ.
أو كلاهما لا يحبوا نفس الشيئ.

وفي النهاية أتمني هذا المقال يجيب علي أسئلة الكثيرين من الأزواج.

husband-wife-love

التعليق من فيس بوك

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

تقييم القراء. من فضلك قيـم هذه المقالة :
نجمه واحدهنجمتان3 نجوماربع نجومخمس نجوم6 نجوم7 نجوم (لم يتم التقييم من قبل ..كن أول من يقيم هذه المقالة)
Loading...


عن الكاتب

ٍٍٍSusan Aly
مديرة مكتب سابقا- ولدي كتاب بعنوان "Your Guide for Healthy Lifestyle" http://kotobna.net/Book/Details?bookID=890