الربح عن طريق الإنترنت : هل هو حقيقة أم خيال ؟

الربح عن طريق الإنترنت : هل هو حقيقة أم خيال ؟
earn from internet

تريد جوابا ً سريعا ً و مختصرا ً : الربح عن طريق الإنترنيت هو محض خيال . الواقع أن هناك : الكسب عن طريق الإنترنت, الكسب : أي أن هناك جهدا ً و تعبا ً و سهرا ً , كـ أي عمل نقوم به لنحصل على لقمة العيش.
أما مفهوم الربح , كمن يربح مليونا ً عن طريق اليانصيب , فهذه الفكرة تنفع كـ أحلام ٍ لليقظة.

أنا هنا قارئي العزيز أحدثك عن ” هاجس”لديّ منذ سنين المراهقة,و كنت قد حدثتك في مقالة سابقة بعنوان : ما السرّ الذي دفع “باشان سركيس” لمراسلتي؟ عن قصتي مع النت.و إن كنت قد قرأت المقالة السابقة فدعني أخبرك أن الموقع الذي أثنى عليه السيد (باشان سركيس) كان الهدف منه الربح من الانترنيت. كان ذلك محفزا ً أُضيف إلى شغفي بالكتابة و التكنولوجيا و الانترنيت , أعطاني دافعا ً إضافيا ً للاستمرار رغم كل المعوقات.
حينها لم أنجح, ها أنا أعترف لك , و السبب ؟ .. لأنني أخذت الأمر على أنه طريقة للكسب السريع و هو ليس كذلك .


و اليوم , عُدت .. لكن أكثر نضجا ً و إدراكا ً للأمور .
حصل ذلك بعد أن سبرت أغوار الحياة , و سبرت هي أغواري . و أدركت تفاصيل المعادلة البسيطة التي يُمثلها المثل التجاري المشهور :

اطعم التسعة كي تأكل العشرة .

و هناك مقولة مشهورة أكثر تقول : النجاح = 99% تعب + 1% حظ و فُرص.

الآن عودة للواقع :
ظهرت في فترة الخمس سنوات الأخيرة مواقع عربية,تؤمن فرص عمل للشباب , بالإعتماد على جهودهم و مهاراتهم .
أذكر منها : موقع خمسات , و الذي انبثقت فكرته في ذهن المدون الشهير : شبايك – صاحب مدونة شبايك .ثم انتهت في يدّ شركة أستثمرتها و جعلتها مؤسسة يربح البعض منها الآلاف .
مجددا ً احذر ! لا تأخذّنك الأماني و الأحلام إلى تحقيق الآلاف في ظرف يوم ٍ و ليلة , فصاحب هذه القصة يتحدث عن سهره لأيام ٍ و ليال ٍ حتى كوّن مؤسسته الصغيرة بالاعتماد على موقع ” خمسات ” آنف الذكر .

موقع آخر يُدعى ” مستقل ” , ربما هناك الكثيرين منكم من سمع به . و فكرته : أصحاب مشاريع يملكون رأس المال لكن لا يملكون الوقت أو المهارات اللازمة لإنجاز أعمال , فيُكلفون بها ” مستقلين : يعملون لصالحهم ” ليعطوهم أجورهم بعد إنجاز الأعمال المطلوبة.

 

قصص جميلة ستقرأها هناك , ستبحر في عالم الأحلام مثلي. ستتخيل نفسك و أنت مُحاط بالدولارات في أحدى الجُزر الإستوائية و لا تدرِ أين تذهب بكل هذا المال ..

 

استيقظ ! 

أحلامك و مواهبك

 

ابحث عن مواهبك الدفينة التي كساها الغُبار بسبب إهمالك لها و ظنّك أنها لا تُطعم خبزا ً , سيدي الكريم , لقد أصبحت تُطعم خبزا ً . و حتى إن لم تكن تفعل كذلك . فأعلم بأن الله { عزّ و جلّ } لم يخلقك, و يرزقك , و يتكفل بك كل تلك السنين كي تكون في النهاية نسخة من غيرك .
الله ( جلّ جلاله ) لا يخلق عبثا ً , لقد خلقك لمهمة معينة , لتُصلح شيئا ً مما أفسده بنو جنسك البشر في هذه الأرض. لتبنيّ ,لتترك حين ترحل عالما ً أجمل من الذي وجدته حين وُلدت .

انهض!
انفض الغبار عن كتفيك, فقد حان وقت العمل .  

التعليق من فيس بوك

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
5

تقييم القراء. من فضلك قيـم هذه المقالة :
نجمه واحدهنجمتان3 نجوماربع نجومخمس نجوم6 نجوم7 نجوم (1 صوت, بتقييم: 7.00 من 7)
Loading...


عن الكاتب

Tar3k
مدّون , كاتب ناشئ , أبحث عن طريقة لعيش شغفي و تالله لم أجده إلا بالكتابة. فكنت هنا و هناك . أكتب , أنشر , و لا أنتظر سوى أن يكون الله راضيا ً عنيّ , ثم يرئى عنيّ جمهور القراء . من مواليد دمشق 1990 - أب لطفلة- أعمل محاسبا ً في إحدى سلاسل المطاعم الشهيرة في مصر ( بلد الغُربة )
  • تواصل مع tar3k: