أى إله نعبد نحن !!

أى إله نعبد نحن !!
261


بداية
.. احييكم بسلام من الله عليكم وعلى قلوبكم الطاهره
ولكن اى إالاه ترانى أرسل لكم منه سلاما ؟
كيـــف هو ؟
ما صفاته ؟
إلى أى مدى نفهم تلك الصفات التى لا مثيل لها !
اين نجده ؟
فلنبدأ بإسمه ومن ثم نحاول ان نجيب تلك الأسئله

*****************************
بسم الله الرحمن الرحيم ..
الله لا إله الا هو الحي القيوم .. الله الحق كيف هو ؟ .. من هنا نبدأ … ترى كيف الإله الذى نعبد ؟
أهو إله غاضب طوال الوقت .. ينسى ما نفعل من صالحات صغيره , وعندما نذنب يأتي لنا بأنواع العذاب النفسي القاسي , لينتقم منا على أخطائنا البشريه ؟.

أهو اله بعيد ؟ .. لا نستطيع الوصول اليه ؟ نحن البشر العاديون ؟ ولا يصل اليه إلا من هم لا يخطئون ابدا ؟؟ ترى اين هم ؟؟ هل هناك من لا يخطئ فى هذه الدنيا ؟ ولم لم نكن انا وانت يا صديقى من هؤلاء الذين لا يخطئون ؟ اهو غضب من الله علينا ؟ ام  أننا من لا نستحق ان نكون فى مثل هذه المكانه (مكانه الغير مخطئين ) القادرين على التواصل مع ربهم..



**************************************
إذن .. الحل هو ان نذهب الى هؤلاء ونراهم رأى العين حتى نعرف لما هم كذلك .. ولم لم نكن نحن مكانهم ؟؟ .. ترى كيف نصل الى هؤلاء ! اين هم !.

لنرى .. ولكن لننتظر برهه .. لنفكر .. هل هناك أناس كذلك اصلا ؟؟.
..
والله لا يوجد على وجه هذه الارض من لا يخطئ ابدا .. نحن بشر يا صديقي العزيز . كلنا نشبه بعضنا بعض مهما كان لوننا و عرقنا وديننا وثقافتنا فنحن قادمون من نفس المصدر ومن نفس المصب
كلنا اولاد أدم ثم بدأنا نتفرع ونتفرع ومن ثم اختلفت صفاتنا وعرقنا ولغاتنا حتى صرنا لا نفهم بعض احيانا .. ولكن هذا لا ينفى وحدتنا .. كلنا هنا على هذه الارض واحد .. لذا فليس هناك من لا يخطئ ابدا .. هذا الخيار ليس موجود من الاساس فى هذه الدنيا..

*****************************************
لذا لا نتوقع أبدا ان نكون كذلك .. ولا نتوقع ان ينتظر الإله ان نكون غير مخطئين تماما حتى يرضى عنا .. ف لو انتظرنا الى ابد الأبدين لن يحدث هذا ابدا ..

اذن ..  فكلنا هنا سواء ولدنا اطفالا لا نفهم ولا نقدر ان نقوم بأى شي فى هذه الحياه غير البكاء .. نعم وهذا ايضا الهمنا الل اياه لكى نطلب المساعده من الاخرين فى اقل حقوقنا وهو الطعام لنبقى على قيد هذه الحياه .. لنواصل تلك الرحله التى لا نعم حتى ما اذا كانت ستطول او تقصر !

أما باقى تلك المهارات والشخصيات تعلمناها واحده تلو الاخر حتى اصبحنا نحن الأن ..
ومن ضمن ما تعلمنا ايضا تعلمنا الأخطاء … كلنا تعلمنا الاخطاء ..

إذن .. من هذه النقطه نتفق اننا جميعا فى نفس المكانه وعندنا نفس القدره لنصل الى الله ..
وبما ان منا من هم بعيدون جدا ..ومن هم مخطئون جدا.. من هم على خط الصفر .. واحيانا من هم ابعد .. وعلى النقيض هناك من هم اقرب منا ولكن هذا ليس لانهم كاملون او غير مخطئين .. ولكن لانهم توابين كثيرين العوده والرجوع الى ربهم .. وهذا يوصلنا الى ما بدأنا به .. هل هو بعيد ؟؟

*************************************

اظنك الان يا صديقى عرفت الإجابه وسوف ادعم إجابتى تلك بكلمات نعرفها جيدا جميعا .. بل ونحفظها .. والادهى اننا نفهمها !!!
ولكن لم نتفكر بها .. لم نعيها .. لم تصل الى قلوبنا كما من المفترض ان تفعل .. وهذا لاننا لم نسمح لها بأن تفعل ..
الان وبعد كل تلك الخطوات وصلنا اليها بمنتهى البساطه .. والهدوء

********************************************
وإليكم تلك الكلمات 
(وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ وَنَعْلَمُ مَا تُوَسْوِسُ بِهِ نَفْسُهُ ۖ وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْ حَبْلِ الْوَرِيدِ)
فقد قال العليم ونعم ما توسوس به نفسه .. لاحظ يا صديقى قال العليم توسوس .. يعنى يعلم ما بداخل انفسنا من ذنوب خفيه ومع ذلك تبعها بأرق الكلمات على الاطلاق .. كلمات مطمئنه .. انه جل وعلا أقرب الينا من حبل الوريد ..
وسبقها .. ب خلقنا الإنسان .. ليرد على سؤالنا هذا .. ليطمئننا انه هو من خلقنا وهو ادرى بأنفسنا منا .. يعلم ضعفنا .. يعلم اننا نريد ان نكون صالحين ولكننا رغم ذلك نخطئ
كأنه تعالى يقول لك .. انا أعلم أعلم تركيبتك تلك التى لا تعلمها انت حتى .. اعلم ما يدور بداخلك من خيرات ومن شرور ايضا .. ومع ذلك انا بجانبك قريب

**************************************
من هنا  …  نستنتج صفه من صفاته العلى .. (قريب) فى اى وقت وأى مكان التى لربما ايضا نعلم ذلك ولكن المهم من العلم اليقين ان توقن بأنه قريب منك الى اكثر من ما ستطيع عقلك الصغير تصوره
.
.
.
ماذا عن باقى صفاته ان كانت تلك جزء – من جزء من جزء من مليارات الاجزاء وأكثر – من واحده منها !
وما باقى أجزاء تلك الصفه ؟ ..
… سوف نري سويا قريبا بإذنه تعالى القريب 🙂

التعليق من فيس بوك

261

تقييم القراء. من فضلك قيـم هذه المقالة :
نجمه واحدهنجمتان3 نجوماربع نجومخمس نجوم6 نجوم7 نجوم (1 صوت, بتقييم: 7.00 من 7)
Loading...

عن الكاتب

مجرد كلمة
كلمة او جمله .. هتاخدنا بعيد لو فكرنا