هل تعلم أن طعامك يشبه أجزاء جسمك؟

هل تعلم أن طعامك يشبه أجزاء جسمك؟

images (3)

كشفت الدراسات أن هناك بعض الأطعمة تبدو كما لو أنها جزء من الجسم، علي سبيل المثال – سيقان الكرفس تشبه العظام ويساعد علي تقوية الهيكل العظمي، الجوز يحمي من الخرف والتجاعيد علي المخ.

هناك مقولة قديمة ” أنت ما تأكله” – وفلسفة أوروبا القديمة كان لديها مذهب يقول ” النباتات والحيوانات والمعادن غالبا ما تحتوي علي أدلة في شكلها”.


تعالي عزيزتي/عزيزي القارئ نكشف علي أغرب الحقائق عن الأطعمة التي تشبه أجزاء الجسم ومدي الأستفادة من تناول تلك الأطعمة لتعزيز صحتنا.

1- الجزر “العين”

إذا نظرنا إلي ثمرة الجزر سنكتشف أن هناك خطوط هي تشبه حدقة العين، وبالتحديد من شريحة الجزر. والجزر كما هو معروف غني بالفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة، يحتوي أيضا علي مادة كيميائية نباتية تسمي Beta-carotene التي تحمي من مخاطر عتامة عدسة العين وحمايتها من الضمور البقعي،وهو السبب الرئيسي لفقدان البصر عند كبار السن. والجزر لديه القدرة علي تدفق الدم مما يساعد علي تحسين وظيفة العين.

2- الجوز”المخ”

الجوز يشبه إلي حد كبير المخ – فهو يحتوي علي نسبة عالية من الأحماض الدهنية والذي يساعد عل دعم وظائف المخ وسنلاحظ التجاعيد التي تبدو علي الجوز.
الجوز يحمي من مرض الزهايمر ويقوي الذاكرة.

3- الكرفس “العظام”

من أغرب ما يكون أن عظام الأنسان تحتوي علي 23%صوديوم، المدهش أن الكرفس يحتوي أيضا علي 23% من الصوديوم. الكرفس يستهدف بالتحديد علي قوة العظام، كما هو مصدر غني لسيلكون Silicon . وإذا لم يكن لديك ما يكفي من الصوديوم في النظام الغذائي الخاص بك،فإن الجسم يأخذه من العظام مما يؤدي إلي ضعفها. لذلك تناول الكرفس هو واحد من أفضل الطرق لتغذية إحتياجات الهيكل العظمي.

4- البرتقال والجريب فروت “الثدي”

ثمرة البرتقال أو الجريب فروت تشبه الثدي، والذي ثبت أن تناول البرتقال والجريب فروت يحمي من سرطان الثدي.

5- البطاطا ” البنكرياس”

البطاطا لديها تشابه قوي في البنكرياس ، والبطاطا تجعل البنكرياس يعمل بشكل صحي. والبطاطا بها نسبة عالية من البيتاكاروتين ومضادات الأكسدة التي تحمي أنسجة الجسم من التلف المرتبطة بالسرطان والشيخوخة. أيضا البطاطا رائعة لمرضي السكر لأنها تساعد علي تحقيق التوازن في نسبة السكر في الدم.

6- الطماطم “القلب”
تنزيل (3)

شريحة الطماطم سنلاحظ هناك خطوط تشبه بنية القلب، وإذا تم خلط الطماطم مع الدهون الصحية مثل زيت الزيتون أو الأفوكادو يعزز صحة قلبك وجسمك بنسبة تصل إلي عشر اضعاف. الطماطم تحمي من مخاطر الأصابة بأمراض القلب. أيضا كشفت الدراسات أن تناول الطماطم يساعد علي مواجهة التأثير الضار من الكولسترول الغير صحي.

7- النبيذ ” الدم” Red Wine

images (2)

أجريت دراسات أن النبيذ غني بمضادات الأكسدة والذي يمنع من تلف الخلايا. النبيذ يساعد علي منع تجلط الدم والذي يرتبط بالسكتة الدماغية وأمراض القلب.
( ومن خلال أبحاث قرأتها من أكبر المراكز الطبية والمستشفيات في العالم نصحوا بتناول النبيذ بين الحين والآخر لما له من فوائد صحية عالية للقلب والدم).

8- الموز ” إبتسامة”

الموز يشبه أبتسامة الأنسان، والبروتين الموجود في الموز يحوله إلي سيروتونين وهي مادة كيميائية لتنظيم المزاج بعد الهضم.
والموز معروف أنه مضاد للأكتئاب ويحسن المزاج.

9- الأفوكادو ” الرحم”

تنزيل (2)

الأفوكادو مصدر غني لحمض الفوليك مما يعني أن يساعد علي الحد من مخاطر النمو الشاذ لعنق الرحم (ماقبل السرطان) وإذا لاحظنا إذا تم قطع الأفوكادو فهي تشبه حقا الرحم.
وقد كشفت الأبحاث أن تناول المرأة الأفوكادو مرة واحدة في الأسبوع، فأنه يساعد علي توازن الهرمونات وعدم الوزن الزائد لدي الولادة ومنع سرطان عنق الرحم.
والصدفة العجيبة أن يستغرق بالضبط تسعة أشهر للأفوكادو لتنمو من بذرة إلي ثمرة ناضجة .

10- العنب ” الرئتين”

العنب يشبه باقات صغيرة من الأنسجة في الرئتين. والرئتين مصنوعة من فروع هوائية صغيرة وهي تشبه عناقيد العنب.
وإتباع نظام غذائي مرتفع من الفاكهة الطازجة مثل العنب يحمي من خطر الأصابة بسرطان الرئة وإنتفاخ الرئة. وبذور العنب أيضا تحتوي علي مادة كيميائية وهي يمكن أن تقلل من حده الربو والحساسية.

11- الجنزبيل ” المعدة”

جذور الجنزبيل غالبا ماتبدو مثل المعدة، لذلك هي واحدة من أفضل الأطعمة لمساعدة عملية الهضم. والصينيون منذ 2000 سنة كانوا يستخدمون الجنزبيل في تهدئة المعدة وعلاج الغثيان والقئ.

12- مشروم “الأذن”

شريحة من الفطر تشبه الأذن هذه حقيقة والفطر أو المشروم واحد من عدد قليل من الأطعمة الذي يحتوي علي فيتامين  D لصحة العظام ويحسن السمع أيضا.
أخيراً – نبدأ من الآن ندوام علي تلك الأطعمة لأن حقاً تعتبر من أفضل المواد الغذائية التي تحمي الأنسان من أمراض كثيرة.

التعليق من فيس بوك

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
1

تقييم القراء. من فضلك قيـم هذه المقالة :
نجمه واحدهنجمتان3 نجوماربع نجومخمس نجوم6 نجوم7 نجوم (1 صوت, بتقييم: 7.00 من 7)
Loading...


عن الكاتب

ٍٍٍSusan Aly

مديرة مكتب سابقا- ولدي كتاب بعنوان “Your Guide for Healthy Lifestyle”
http://kotobna.net/Book/Details?bookID=890