5 مآسي يعاني منها الأشخاص الجميلون

5 مآسي يعاني منها الأشخاص الجميلون
girl-624223_960_720

قد يبدوا اسم المقال غريباً بعض الشّيء…فما الأمر السّيء لهذا الحد بكونك جميلاً ؟!

أوليس مطلب أغلب البشر, و الهدف من صناعات وجراحات التّجميل التي تكلف مالاً كافٍ للقضاء على الحروب أو الجّوع العالمي؟.

لكننا عشنا في هذه الحياة ما يكفي لنعرف أنّ لا شيء يأتي دون ثمن, وأنّه مهما كان رائعاً كونك إنساناً حسن الخلقة  فإنّك تعاني يوميّاً بسبب هذا الأمر, معاناة على الأرجح سيستخفّ بها المحيطون بك ويعجزون عن فهمها. وكلما كنت أجمل كانت المشاكل الآتية اكثر وضوحاً وقابليّةَ للملاحظة :


  • أنت جميل, إذاً أنت ممل !

16259797336_5bc1fb21cb_b

إذا فكرت بالأمر مليّاً فستجد أنّ معارفك الوسيمين هم أقل الناس تسليةً وحضوراً وأقلهم قدرةً على إطلاق الدّعابات وافتتاح المواضيع الشيّقة, ذلك أنّهم لم يضطّروا يوماً منذ صباهم أن يبادروا بالحديث أو يحافظوا على المستمع متشوّقاً أو مهتمّاً حيث كان مجرّد وجودهم أكثر من كافٍ بل على العكس كان على الطرف الآخر بذل جهد إضافي لإسعادهم والتّمتع بمنظر ابتسامتهم.

  • الحيرة التي لا تنتهي

girl-808308_960_720

إذا كنت جميلاً فستجد نفسك متشكّكاً دائماً سواء في علاقاتك الغراميّة أو صداقاتك أو زملائك في العمل أو الدّراسة وتجد نفسك تطرح السّؤال ذاته أكثر من مرّة أيحبّونني لشخصي؟ أم لشكلي الخارجي؟ والمؤلم بالأمر أنّ الشك لا يزول حتّى لو أكّد الطرف الآخر عمق محبّته لشخصيّتك, فأنت مدرك أنّ جمال شكلك الخارجي يغطّي على أي شيء آخر  ويحبطك أن تتوقّع سماع مديح عن آرائك, اهتماماتك ومواهبك صبرك أو عطفك, لكنّك غالباً ما تسمع مديحاً عن جمالك فقط !.

  • أنت جميل, إذاً أنت غبي !

7658034524_cea1c4ddba_b

هذه المفارقة الظالمة هي إحدى أكبر المشاكل وبالأخص للإناث, فلا يبدو أن أحداً يتقبل فكرة أن تكون وسيماً وذكيّاً في نفس الوقت, بالنسبة للآخرين هذا كثير من الحظ ليمتلكه شخص واحد  ولذا نجد عالم الأفلام والترفيه دائماً ما يصوّر الفتاة الجميلة على أنها الفتاة البسيطة والغبيّة والسّاذجة ونجد المجتمع دائماً ما يظلمها سواء بالأمثال الشعبيّة أو الفكرة المسبقة لعدم قدرتها على استعمال دماغها كبقيتنا, وتستمر المعاناة في ميدان العمل والدّراسة سنيناً طويلة حيث لا تأخذ على محمل الجد وتضطر دائماً لإثبات نفسك ودحض افتراضات الآخرين ما يكون متعباً جدّاً أحياناً.

  • لابدّ أنّ حياتك مثاليّة

man-390340_960_720

الجميع يفترض بشكل مسبق أنّ حياتك ممتازة ورائعة, لا أحد يتقبل أن لديك مشاكل, أو أنّك تعيس أو تعاني من الاكتئاب, وعلى المقابل ستجد الكثيرين يحاولون أذيتك بدافع الغيرة أو صب إحباطهم وجام غضبهم عليك فأنت بنظرهم لا تعاني مثلهم.

  • التقدّم بالعمر كابوس حقيقي

woman-797390_960_720

أن تشيخ هو أمر صعب على أيّ كان, أن تفقد نضارة وجهك ورشاقة جسدك لكن ولأن الشخص الوسيم هو في مرتبة أعلى فإن السقطة ستكون أكبر, سيشعر بتغيّر دراميتيكي وسيخسر الكثير, سيبقى يعتبر حسن المنظر لكنه لن يعود لافتاً ولا مميّزاً ولن يبقى حوله سوى من يحبّون صحبته بحق, وهذه المرحلة بالذّات تعتبر الخلاص من المشاكل السّابقة.

 

التعليق من فيس بوك

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
1

تقييم القراء. من فضلك قيـم هذه المقالة :
نجمه واحدهنجمتان3 نجوماربع نجومخمس نجوم6 نجوم7 نجوم (1 صوت, بتقييم: 7.00 من 7)
Loading...


عن الكاتب