لما لا يوجد علاج للسرطان؟!!

لما لا يوجد علاج للسرطان؟!!
man-390340_960_720

لماذا لا يوجد علاج يقتل اسطورة السرطان حتي الآن بشكل قاطع !!
فالسرطان الذي هو عبارة عن تشوه الخلايا الحية بتزايدها بصورة هستريرية لتشكل ورم خبيث أو حميد ، ويؤكد العلماء أن اسباب حدوث السرطان غير معلومة علي وجة الدقة والتحديد ،
قد يتبادر في ذهن البعض أن السرطان قد انتشر في بدايات القرن الماضي فقط ، كلا !فالسرطان كان و مازال مرض هذا العصر وكافة العصور ، ولكن مع اختلاف التشخيص الخاطئ له قديماً ،

ومع تعدد البرامج والسياسات الاستراجية التي تتخذها الحكومات ،إلا أن كابوس هذا المرض المقيط لم ينتهي بعد .
فمذ اربعين سنة من الاعلان الاكبر علي القضاء والحرب علي السرطان للرئيس الامريكي “ريتشارد نيكسون” بتكليف القائمين علي البحث العلمي -آنذاك – بتكلفة 200 مليار ” تقارب تكلفة غزو الفضاء عندئذ،.
و لكن لم يكتشف بشكل قاطع علاج للمرض حتي الآن .
تلك هي القاعدة الأساسية ،ولكن الدراسات والابحاث الحديثة قد انتهت إلي استثناءات قد تعالج “في مراحله الاولي المبكرة “بخمسة طرق مستحدثة :
■ الجراحة
■العلاج المناعي
■العلاج الكمياءي
■ العلاج الاشعاعي
■الخلايا الجذعية
■فتتمثل الجراحة في استئصال الورم السرطاني أكان حميد أو خبيث، من جسد المريض ، ولكن سرعان ما يتخذ السرطان عدة اطوار ، تهاجم الخلايا الآخري ، وفي بعض الحالات المتقدمة في المرض قد تنتشر الخلايا السرطانية الي اماكن آخري .
■العلاج المناعي ،هو مجموعة من اللقاحات وادوية مصممة لحث وحمل الجهاز المناعي لدي المريض للاستجابة تجاة الخلايا الخبيثة .
■العلاج الكيميائي” الاكثر شيوعا و المعروف في اوساط الناس” والمتمثل في استخدام العقاقير الكميائية التي من شأنها تدمر السرطان في الحال ، ولكن ما يجعل  استخدام العلاج الكيميائي علاج غير نهائي للسرطان؛ لأن الالية للعلاج تستهدف تدمير الخلايا التي تنقسم بشكل عام سواء كانت خلايا سرطان خبيثة ام خلايا عادية تستهدف وظيفة مفيدة للجسم ، بالاضافة إلي  ألم الشديد للعلاج الكيميائي ، فنقطة منه اذا وضعت علي الجلد اذااابته!!
■العلاج الاشعاعي المتمثل في تسليط جزء من الاشعة السنية الذي يهدف الي تقليص حجم الورم حتي يختفي، ولكن مجرد تدخل هذا القدر من الاشعة لجسم الإنسان تؤذي خلايا الجسد  .
■وبالنسبة إلى علاج الخلايا الجذعية تتمحور فكرته علي :زرع نجاع عظمي من متبرع متطابق جينيا للمريض، ومازالت الدراسات عاكفة علي استخراج نتيجة صحيحة علمياً .

ولكن بالرغم للسرد الوافي لهذة الطرق العدة للعلاج  قد نجد ان المشكلة قد حلت،، ولكن للأسف  عزيزي القارئ كل هذة الطرق سهلة الذكر من الجانب النظري ولكن الامر يختلف كلياً عن الجانب العملي ،  بالاضافة إلى العنصر الهام” مرحلة المرض ”
وفي النهاية  : فلا اعترف علمي صريح وقاطع إعلانا عن علاج السرطان .



يظل الاطباء عاجزين عن كبح جماح هذا الوحش.

التعليق من فيس بوك


تقييم القراء. من فضلك قيـم هذه المقالة :
نجمه واحدهنجمتان3 نجوماربع نجومخمس نجوم6 نجوم7 نجوم (لم يتم التقييم من قبل ..كن أول من يقيم هذه المقالة)
Loading...

عن الكاتب