9 أشياء يجب أن تقوم بها عندما تشعر بالوحدة

9 أشياء يجب أن تقوم بها عندما تشعر بالوحدة
23

أحياناً نجد أنفسنا في دوامة من الوحدة . لا نرى أحداً حولنا ، لا نجد من يتحدث إلينا ولا من يستمع لنا . ولكن بدل أن ننظر إلى هذه الحالة بأنها حالة فقد وحزن . لندرك بأنها فرصة! …نعم فرصة يجب استغلالها بطريقة أفضل.

النقاط الأتية هي بعض الأفكار التي أطرحها عليكم ، أرجو أن تكون مصدر مساعدة.

lonely



تسعة أشياء يجب أن تقوم بها عندما تشعر بالوحدة

1- كن متواجداً

وجودك مع الأخرين بأي طريقة هي وسيلة للخروج من الوحدة . بإمكانك التحدث إلى الغرباء حتى , فقد اثبتت بعض الدراسات النفسية بأن الحديث مع أشخاص لا تعرفهم في الواقع وفي مواقع التواصل الاجتماعي يعطي نوعاً من الألفة والإنجذاب .

2- هناك فرق بين الوحدة والعزلة 

الوحدة هي شعور محفز بذاكرة حزينة. للأسف يقوم الدماغ بالتحليل المبالغ فيه . عندما يبدأ دماغك بالتحليل السلبي وطرح أسئلة مثل “هل أنا فاشل؟” أو ” لماذا أنا وحيد؟” ..حاول أن تتفهم هذا الشعور وهذا النوع من التفكير دون التفاعل معه .

3- شاهد فيلماً

عندما تغرق داخل احداث الفلم , سوف تلاحظ بأن الأفكار السلبية تتلاشى ببطئ. ستشعر بأن هناك أحداث كبيرة تحدث في هذا العالم وأن وحدتك هي شيء مؤقت فقط وأقل من مشاكل الأخرين.

4- هل جربت أن تمتلك حيواناً اليفاً؟

وجود كائن حي في غرفتك هو شعور جميل ، لأنك ستنشغل بما يقوم به وبما يحتاجه منك لتوفره مثل إطعامه ، واللعب معه . قد تكون قطة ، كلب …أو إن كنت لا تحب هذه الكائنات ..هناك سلحفاة ، سمك، او عصافير …

5- تمرن لـ 30 دقيقة ثم خذ حماماً

قد اثبتت الدراسات بأن الركض والتمارين تقوم برفع معدل المزاج ودفعه نحو الإيجابية أكثر ، خذ وقتاً للتمرين ثم بعد ذلك تمتع بحمام ساخن!

6-  أترك مواقع التواصل الاجتماعي 

قد يكون ذلك صعباً ولكن التواصل عبر الشاشات يزيد من الوحدة ، عليك بالخروج والتحدث إلى الناس في الحقيقة . ابتسم لهم ، اشعر بألمهم وفرحهم ،  تبادل معهم الحياة كما هي وليس كما صممها صاحب الفيس بووك او صاحب الواتس اب.

7- أكتب 7 اشياء تشعر بالامتنان لها كل يوم

يومياً ، تذكر ما هي الاشياء التي تشعرك بالامتنان . قد تكون بسيطة مثل وجبة إفطار لذيذة . أكتب أنك ممتن لصحتك فالكثير فقدها . أكتب عن الأشخاص الذين يملأون حياتك بالأمان والحب . أكتب عن نعمة الشعور ، نعمة الإحساس . أكتب عن أشيائك التي تسعدك وتشعر بالإمتنان لها …كل يوم

8-  شاهد وأقرأ ما يلهمك 

أحيانا ، تتصفح الأنترنت وتجد فيديو قصير يلهمك جداً. قد تكون قصة بسيطة تجعلك تشعر بالقوة . قد تكون مقولة أو مقالة بسيطة تزرع فيك الأمل والحياة من جديد.

9- أصنع شيئاً للأخرين

نعم ، قد يكون فنجان قهوة لوالدك . أو لعبة مخترعة لطفل من عائلتك. قد تظن بأنه شيء بسيط تقوم به، لكنّه يعني الكثير للأخر وسوف يضيف لك نوع من الشعور بالإيجابية.

 

في النهاية ، أن تكون وحيداً هي فترة فقط . لذلك استغل هذه الفترة بصنع شيء ما والتمتع بإجابياتها . من يدري ، قد تأتي أيام لا تستطيع أن تجد دقيقة واحدة لقراءة هذه المقالة حتى .

التعليق من فيس بوك

23

تقييم القراء. من فضلك قيـم هذه المقالة :
نجمه واحدهنجمتان3 نجوماربع نجومخمس نجوم6 نجوم7 نجوم (4 صوت, بتقييم: 5.50 من 7)
Loading...

عن الكاتب

شادي ابوسنيدة
الحياة مليئة بالكلمات .