10 نصائح للطهي تجعل طعامك شهي

10 نصائح للطهي تجعل طعامك شهي
Happy woman cook with okay sign
2

في الآوانة الأخيرة أصبح هناك وعي وإدراك لتعلم كيفية تناول طعام صحي. ولكن ماذا يحدث إذا جعلنا الطعام يصبح ذو نكهة مختلفة ولذيذ.
والطعام الشهي يمكن أن يحدث أختلافاً كبيراً ، علي سبيل المثال ، إذا أضافنا أحد التوابل ونحن سابقاً لم نعتاد علي إستخدامه سوف يعطي لك نكهة مختلفة تماماً وأيضاً مذاق جيد.

وفيما يلي 10 نصائح للطهي يمكن إستخدامها وسوف يكون لها تأثير كبير.:

1- دليل التوابل



20100520-paprika
التوابل من الإستخدامات الضرورية الهامة في مطبخك ، ولكن أحياناً البعض يتردد أو لا يعتاد أن يجرب نوع معين من التوابل. إليك قائمة بسيطة من بعض التوابل التي لا يقبل عليها بعض الناس:
– بابريكا (الفلفل الأحمر) : ذو لون أحمر زاهي ويعطي مذاق حلو للطعام ويستخدم مع الكمون في اللحوم والصلصة.
– الكمون : معروف لدي الجميع وهو يعطي نكهة مميزة للطعام. ويستخدم في الأطباق المكسيسكية والهندية والأفريقية – ويستخدم في اللحوم والأسماك.
وفي بعض دول شرق آسيا يعتبر الكمون علاج أكثر من توابل – وعن تجربة إضافة ملعقة كبيرة من الكمون مع كوب ماء مغلي ثم يترك قليلا ويصفي ويشرب. هذا يعالج بشكل سريع الأنتفاخ والمغص والتقلصات وأيضاً يقوي المناعة.
– البهارات : تعطي لمسة من الدفء أثناء إضافتها مع الصلصة ، والخبز ، والمخللات.
– الجنزبيل الجذور والجنزبيل المطحون : يستخدم في كثير من الأطعمة مثل الأسماك واللحوم وفيلية الفراخ ، ويعطي مذاق مميز. والجنزبيل يعد من أفضل عشر أطعمة علي الأطلاق لما له من فوائد صحية هائلة. فهو لا غني عنه في مطبخك ومشروب صحي في الشتاء.

2- دليل الأعشاب

basil

الأعشاب شيئ ضروري لبعض الأطعمة ولا غني عنها أيضاً ، ولكن هناك بعض الناس لا تستخدمها كثيراً منها:
– الريحان : هو الأكثر إستخداماً في المطبخ الإيطالي والفرنسي فهو يعطي مذاق لذيذ لأطباق المكرونة بالصلصة أو مع البيتزا ، ومع كثير من الأطباق. وكما هو معروف يستخدم الريحان في عمل صوص البيستو.
– النعناع: لديه رائحة قوية وذو لون أخضر زاهي ، والنعناع يدخل في عمل السلطات مثل الفتوش ، والتبولة ، وبابا غنوج ، وأيضاً يمكن إضافته لطبق السلطة الخضراء. يستخدم النعناع أيضاً في جميع المحاشي ومع اللحوم والخضروات وأيضاً في بعض الحلويات. (وعن تجربة إضافة أوراق من النعناع مع عصير نصف ليمونة مع كوب من الماء ، فهو مرطب طبيعي لبشرتك).
– الروزماري : هو ايضاً من أهم الأستخدامات في المطبخ الإيطالي فهو يعطي مذاق مميز وشهي ، فهو يستخدم مع الصلصات ، والدواجن ، واللحوم.

3- نكهة الأملاح

salt-sm

نحن نعلم جميعاً أنه من المهم الأعتدال في كمية الملح ، وهناك نكهات من الملح مثل ملح الليمون ، ملح الفانيليا وغيرها ، متاح في محلات السوبر ماركت الشهيرة. وهي تعطي نكهة مميزة لطعامك.

4- كونى حذرة من البذور

vegetables-and-fruit-seeds-green-sweet-chili-seed-big-sweet-pepper-bonsai-plants-seeds-for-home-and-garden-200-seeds-bag_1097951

معظم الفواكة والخضروات بها بذور ، ولكن قبل الطهي لابد من أزالة أي بذور عالقة لأن بعض البذور تكون ذو مذاق مر وبعض السموم الكيميائية السامة. الإستثناء الوحيد من تلك البذور هي ” الطماطم”  لكن الطماطم الحمراء فقط – لكن جميع أنواع البذور في بعض الخضروات نتخلص منها.

5- عمل مرقة خضار في بيتك

23575d5fee87cc2b233f8f7baf075b98a7a67ca8

مرقة الخضار تباع في المحلات حالياً ، ولكن من السهل عمل مرقة خضار في بيتك وبشكل بسيط وسهل . مقدار من الكرفس – ثوم ناعم مطحون – نصف ملعقة صغيرة جنزبيل – بصل ناعم مطحون ثمرة جزر – قطعة صغيرة من المشروم – ملعقة صغيرة قرفة حبهان مطحون – اي أضافات أخري ترغبين بها – يتم غلي جميع تلك المكونات في مقدار من الماء ويترك حتي يصبح مركز قليلا – يعبأ بعدها في برطمان صغير ويحفظ في الثلاجة. لكن من الأفضل إستهلاك هذا الحساء المركز لمده شهر أو أقل ولكن أنا أفضل لا يتجاوز أسبوعين علي الأكثر.

6- طهي المكرونة في الصلصة أو بمرقة الخضار

larosas_pasta_sauce1

خبراء الطهي في العالم أكدوا أن طهي المكرونة في الصلصة شيئ ضروري للأحتفاظ بنكهة سليمة ومذاق ألذ للمكرونة. والطريقة أن يتم سلق المكرونة نصف سلق فقط (غير مطبوخة جيداً ولكنها مرنة قليلا ) ثم بعدها يضاف المكرونة لصلصة علي النار حتي يكتمل نضجها. وللحصول علي طعم مميز للمكرونة للأشخاص الذين يحبون المكرونة البيضاء وعلي السطح فقط الصلصة (أحبها هكذا) يتم سلق المكرونة في مرقة الخضار بأضافة قليل من الماء- سوف تحصلين علي طبق مكرونة مميز وشهي وذو نكهة مختلفة تماماً.

7- فرم الثوم والبصل كما هو مطلوب

9bce244a38b648afe256d52709794a6b153d5493

معظم النساء تقشر الثوم وتفرمه وتضعه في الفريزر لحين أستخدامه. لكن التجارب أثبتت أن فائدة الثوم سنفقدها بتلك الطريقة لأن الثوم معروف ذو رائحة قوية ولاذع بمجرد ما نفرم الثوم ونتركه قليلا يتبخر هذا ، ويصبح الثوم لا فائدة له بل طعمه سيختلف تماماً. ولهذا أنصح لا الثوم أو البصل يفرم ويضع في الثلاجة أو الفريزر بل يتم تقشيره وفرمه قبل الطهي مباشرة.

8- صلصات الخل

vinegar-250x250

إذا كنت من محبي صلصات الخل يمكنك أضافتها للصلصة مع المكرونة ، أو الخضروات المشوية ، البطاطس المقلية. وخل بلسمي ، أو الخل العادي ، خل عنب وغيرها من أنواع الخل ، يستخدم في أنواع كثيرة من الطعام بعمل “صلصة الخل”.

9- شوي السندوتش ( الخبز)

جربي أن تشوي الخبز مع شريحة من الجبن وقطعة من الفلفل الرومي. سوف تحصلين علي خبز ذو طعم مميز.

10- جرثومة القمح

wheat-germ

يعتبر جرثومة القمح أو جنين القمح كما هو معروف بهذا الأسم من أحد المواد الغذائية الأكثر صحة وله فوائد هائلة ولا تعد ولا تحصي. وعن تجربة جربي تضعي ملعقة صغيرة من جنين القمح ( يباع في محلات السوبر ماركت الشهيرة أو عند العطار ) مع الزبادي أو الآيس كريم ، أو مع الحشو وغيرها من الأطعمة بل أنا أستخدمه في بعض الأحيان مع السلطة.
وأخيراً – الأبتكار والتنوع في الطهي وتضعي لمساتك علي طبقك شيئ ضروري ، لكن كما ذكرت يتردد البعض في إستخدام نوع جديد أو لا يعتاد عليه ، جربي تلك النصائح لن تخسري شيئ وسوف تحصلين علي طعام صحي وذو مذاق ألذ.

التعليق من فيس بوك

2

تقييم القراء. من فضلك قيـم هذه المقالة :
نجمه واحدهنجمتان3 نجوماربع نجومخمس نجوم6 نجوم7 نجوم (لم يتم التقييم من قبل ..كن أول من يقيم هذه المقالة)
Loading...

عن الكاتب

ٍٍٍSusan Aly
مديرة مكتب سابقا- ولدي كتاب بعنوان "Your Guide for Healthy Lifestyle" http://kotobna.net/Book/Details?bookID=890