لماذا لا يهاجر العرب إلى أسيا ويحبون الغرب ؟

لماذا لا يهاجر العرب إلى أسيا ويحبون الغرب ؟
youtube-banner2
عبدالرحمن أبوراشد

بعيدا عن السياسة…….

منذ سنوات طويلة والعرب يهاجرون من بلادهم لطلب الإستقرار أو لتحسين الأوضاع المادية او لطلب العلم ، ومنهم من كان يهاجر بشكل جماعي (عائلة كاملة) أو بشكل فردي ، ولكن هناك عقبات قد تسبب للماهجر مشاكل في بلاد المهجر ( أوروبا- أمريكا) لانهم يتعاملون بحسب القانون ولا يعرفون كلمة ( واسطة) أو (رشوة) وهذا ما يشكل صدمة للمهاجر العربي للوهلة الأولى ، فهناك بعض الإجراءات المعقدة منذ خروجك من بلدك حتى تصل إلى هناك وتستقر في منزلك وإذا أكرمك الله ووجدت عملا في تلك البلاد سوف تبدأ الحكومة بالنظر إلى مالك حتى تدفع الضريبة ، واجمل شيء في عملية دفع الضريبة أنهم ياخذون منك المال وهم يبتسمون ، فإن خرجت إلى الشوارع رأيت ضريبتك إنعكست على الخدمات العامة (كما هو بالدول العربية!!!) .

إذاً لماذا يحب العرب الهجرة إلى أوروبا؟؟؟ لانهم سمعوا من وسائل الإعلام ومن الذين هاجروا أن دول الغرب يسود فيها العدل وانها دول جميلة ، ولا ننسى أفلام السينما التي حسّنت صورتهم وغيرتها في عقول كثير من الناس واظهرت الطابع الجمالي ، كما ان الاوضاع المادية للمهاجرين الجدد ومن العرب تحديدا تتحسن بسرعة نظرا للرواتب العالية في بعض دول اوروبا امريكا.



أخبرني أحد أقاربي حاصل على الجنسية الامريكية ويقيم في ولاية “كولورادو” أن الذي يسافر إلى أمريكا بشكل قانوني سوف يحصل على المال الكثير ولكن بشروط ” أن يبتعد عن شرب الخمور – بيوت الدعارة – تعاطي المخدرات- المشاكل” لأن هذه الأشياء هي السبب الرئيسي في إفقار المواطن الأمريكي ، ومن هنا نعلم لماذا يسافر البعض ويفشل بالبقاء أو النجاح في تلك البلاد.

أسيا:

لي أصدقاء هاجروا من قبل 3 سنوات على “ماليزيا” ، وقد ذهبوا باموال قليلة والأن الأول فتح شركة إستثمار والثاني يعمل كتاجر ومازال يحاول بناء حياته.

المميز في أسيا… إذا هاجرت إلى هناك بشكل صحيح إعلم انك قد ذهبت أصحاب رؤوس الاموال الحقيقيين وهم ينافسون دول أوروبا بالصناعة – التعليم – التجارة – التكنولوجيا .. إلــــخ ، تلك البلاد أجوائها جميلة وسياحية والحياة فيها ليست غالية جدا ، مثلا في ماليزيا إن إستاجرت شقة بالعاصمة الماليزية ” كولالمبور” وكانت مساحة الشقة 200متر مربع سوف تدفع شهريا ما يقارب الـ 800 رينجت ماليزي ، يعني 187$ أمريكي ، وهي تتميز بشعبها المسالم وكذلك شعوب ، وإسأل من درس في تلك البلاد أو ذهب إليها للسياحة أو العلاج ، ولكن من يريد الذهاب إلى أسيا يجب أن يذهب برأس ماله حتى لو كان بسيطا ويستطيع ان يبدأ بمشروع صغير.

عندما نعيد السؤال ( لماذا يحب العرب الهجرة إلى اوروبا ولا يذهبون إلى أسيا؟؟)

الجواب : هذا ما كنا نسميه بعقدة الرجل الأوروبي الذي طبعه الإعلام في رؤوسنا عن طريق السينما والإعلام!!

إن أرض الله واسعة ، فمن أراد أن يبقى في بلاده ولا يهاجر نسأل الله أن يفتح عليه ابواب الرزق ، من أراد أن يهاجر فأرض واسعة

التعليق من فيس بوك


تقييم القراء. من فضلك قيـم هذه المقالة :
نجمه واحدهنجمتان3 نجوماربع نجومخمس نجوم6 نجوم7 نجوم (لم يتم التقييم من قبل ..كن أول من يقيم هذه المقالة)
Loading...

عن الكاتب

Abdelrhman Rawashda
صحفي أردني ، أحب تحليل الأحداث التي تدور في العالم والشرق الأوسط وقراءة .