فرديناند والسين إسترهازي

فرديناند والسين إسترهازي
by Unknown photographer, albumen print, 1890s

فرديناند والسين إسترهازي، في كامل ماري تشارلز فرديناند Walsin-استرهازي (من مواليد 1847 توفي النمسا، 21 مايو 1923، هاربيندين، هيرتفوردشاير، المهندس)، ضابط في الجيش الفرنسي، شخصية رئيسية في قضية دريفوس.

استرهازي التي طرحها باعتبارها العد وخدم في الجيش النمساوي خلال حرب 1866 مع بروسيا. ثم خدم في الفرقة الأجنبية الفرنسية قبل أن تكون بيضاء كلفت في الجيش الفرنسي العادي (1892).

وبعد أن سقط عميقا في الديون، وبيعها استرهازي أسرار عسكرية فرنسية على ما يبدو إلى ألمانيا. عندما كان ألفريد دريفوس المدانين (1894) بخيانة معلومات عسكرية إلى ألمانيا، استرهازي كام تحت شبهة اللفتنانت كولونيل جورج بيكار، رئيس “قسم الإحصائي” الجيش الفرنسي (اسم غطاء لوحدة مكافحة التجسس التابعة للجيش)، الذي reconnu الكتابة اليدوية استرهازي ل على ورقة الخيانة ينسب إلى دريفوس. استرهازي يمثل أمام محكمة عسكرية في عام 1897 وبرأته له من زملائهم، وتهدف الحركة من أجل إعادة النظر في الإدانة دريفوس “استمرار لكسب الجماهير (بما في ذلك كثير من المفكرين الفرنسيين). استرهازي، في حالة من الذعر، فر إلى بلجيكا وبعد ذلك إلى لندن. شملت حسابات الخاصة النشاط دي نجل استرهازي واحد أنه كان قد تم بين الواقع جاسوسا لألمانيا. في انكلترا، وقال انه عمل مترجما وكاتبا تحت اسم مستعار “عدد Voilemont” ولقد مايو عملت بائعا السفر.


التعليق من فيس بوك

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

تقييم القراء. من فضلك قيـم هذه المقالة :
نجمه واحدهنجمتان3 نجوماربع نجومخمس نجوم6 نجوم7 نجوم (لم يتم التقييم من قبل ..كن أول من يقيم هذه المقالة)
Loading...


عن الكاتب

محمد الشامي

حاصل علي ليسانس ترجمة قسم إنجليزي من كلية اللغات والترجمة جامعة الأزهر