حشرات المنزل معلومات مدهشة وعجيبة

حشرات المنزل معلومات مدهشة وعجيبة
حشرات المنزل

حشرات المنزل تعتبر الحشرات من اصغر الكائنات الحية حجما خلقها الله سبحانه وتعالى وهى اكثر الكائنات الحية الموجوده .

فاثبتت الابحاث العلمية الاخيرة عن الحشرات انه يعتبر عدد الحشرات اكثر من نصف عدد الكائنات الحية الموجودة على الارض .

فهى تتكون من تلاتين مليون نوعا على الاقل وهى تكون منتشرة فى كل مكان فى العالم .


فهى تستطيع العيش فى اى مكان والتأقلم على اى بيئة تعيش فيها والبيئة المفضلة اليها هى بيئة الصحراء فهى تتاقلم فى هذه البيئة اكثر من اى بيئة اخرى ومن الغريب انه يوجد منها القليل فى البيئات المائية ايضا .

ويختلف كل انواع الحشرات عن مكان تواجدها فايوجد حشرات تعيش فى المنازل ويوجد حشرات تعيش فى القمامات والاعشاب ومنها ايضا من يكون فى المصارف .

ويختلف شكل ونوع كل حشرة على حسب البيئة التى تعيش فيها فابعض الحشرات تكون زاحفه وتوجد حشرات تكون طائرة وتوجد الكثير منها على اشكال مختلفة .

وتعتبر الحشرات من الانواع المهمة التى خلقها الله سبحانه وتعالى فاذكرها الله فى القران الكريم وسميت ثلاث سورة فى القران الكريم باسماء هذه الحشرات مثل سورة النمل والنحل والعنكبوت .

لذلك يجب علينا معرفتها جيدا ومعرفة كل انواعها ودراستها والمحافظة على النافع منها ومكافحة الضار منها .

حشرات المنزل
حشرات المنزل

حشرات المنزل

نظرا لعدد الحشرات الكبير لذلك قام العلماء بدراسة عالم الحشرات وتقسيمها الى فصائل وانواع متعددة وقسموا كل نوع بحيث يتشابهون فى الشكل والحجم وهل هى طائرة ام زاحفة وهكذا .

وتوجد انواع كثيرة من الحشرات التى توجد فى المنازل منها النافع ومنها الضار الذى يحتاج الى مكافحة والذى يلجا الناس فى بعض الاحيان بسببها الى شركة مكافحة حشرات  مثل الصراصير والنمل والنحل والبق وغيرها من الحشرات التى تعيش فى المنازل .

وسوف اشرح لكم اسلوب معيشة كل حشرة من حشرات المنزل .

الصراصير 

الصرصور هى حشرة تعيش فى القمامات والمصارف والمجارى المائية وقد صنفها العلماء على انها من الحشرات الضاره لانها تصيب الانسان بالضرر اذا قامت بالسير على طعامه فقد يؤدى ذلك الى اصابت الطعام بالميكروبات السامه واذا اكل الانسان هذا الطعام فانه يصاب بالضرر وهو يتغذى على البواقى من الطعام والكائنات الميتة الاصغر منه حجما مثل النمل والبق والعناكب احيانا .

وهو ينشط فى فصل الصيف وفى الشتاء لايوجد له اثر تماما لانه يقوم بعمل بيات شتوى طول فصل الشتاء فهو لايخرج من مخباه طول فصل الشتاء بسبب برودة الحرارة لانه لايتحمل البرد .

فهو يقوم تخزين الطعام اثناء فصل الصيف بكميات تكفيه ليتغذى عليها فى فصل الشتاء .

لذلك انصحك بعدم ترك الطعام مكشوف وبالتحديد فى فصل الصيف حتى لايقوم الصرصور بالسير عليها واصابتك انت وعائلتك لقدر الله بالامراض .

ويقتل الصرصور عن طريق المبيدات الحشرية او عن طريق ضربه على مقدمة راسه فيموت فى الحال .

النمل

النمل قد صنف العلماء النمل على انه من الحشرات النافعة للانسان والنبات ايضا لانه يقوم بعمل انفاق وحفر فى الارض تساعد على تهوية التربة وتساعد على تهوية جذور النباتات وسهولة مد جذورها وسهولة وصول اليها المياه .

ويعتبر النمل من الحشرات المنظمة جدا فهو لا يوجد منفردا بل يوجد فى شكل مستعمرات منظمة جدا ومتعاونة جدا وفى هذه المستعمرات يتعاونون بينهم فى العمل والحفر وجلب الطعام وتخزينه .

وهم يتغذون على بقايا طعام الانسان والحشرات الميته مثل الصراصير فاانت ترى فى منزلك اذا قتلت صرصور مثلا وتركته مكانه فابعد قليل تجد عدد من النمل حاملينه لانه يعتبر غذاء لهم .

وميحبونه من الغذاء ايضا هو السكر فالنمل معروف بانه محب لطعام السكر جدا فااذا تركت حبة من السكر فستجد النمل مجتمع عليها لياخذها ويخزنها حتى الشتاء .

والنمل من الحشرات التى تقوم بعمل بيات شتوى فى الشتاء لانها ايضا من الحشرات التى لاتتحمل البروده فى فصل الشتاء .

فانها تظل طول فترة فصل الصيف تقوم بعمل الانفاق والحفر وتغذين الطعام وفى فصل الشتاء لاتقوم بالخروج مطلقا من مخبأها .

فايجب المحافظة على النمل لانها من الحشرات النافعة ولانها تحافظ على توازن الطبيعة فيجب عدم ابادتها او قتلها .

النحل

النحل يعتبر النحل من الحشرات النافعة جدا للانسان فهى تقوم بانتاج العسل المفيد جدا للانسان .

وهى توجد فى خلية منظمة جدا وتوجد لكل خلية نحل ملكة تسمى ملكة النحل وهى المسئولة عن انتاج البيض .

ويقوم النحل بانتاج العسل المفيد جدا ولكن احذر اذا قمت بمضايقة النحل فاان لسعتها مؤلمة جدا ولكن مفيدة .

وان النحل من الحشرات النافعة جدا للانسان فهو يستخرج منه العسل الذى هو فيه شفاء للانسان فيجب المحافظة على النحل جدا وعدم قتلها او مسها باى ضرر .

 

التعليق من فيس بوك

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

تقييم القراء. من فضلك قيـم هذه المقالة :
نجمه واحدهنجمتان3 نجوماربع نجومخمس نجوم6 نجوم7 نجوم (1 صوت, بتقييم: 6.00 من 7)
Loading...


عن الكاتب