إديسون لص وغاندي مدمن … الجانب المظلم لهذه الشخصيات المشهورة .. سيصدمك

إديسون لص وغاندي مدمن … الجانب المظلم لهذه الشخصيات المشهورة .. سيصدمك

لا أحد كامل .. الكمال لله وحده

والتاريخ ملئ بالشخصيات الرائعة والبطولية التى يحبها الناس لكنها فى الحقيقة ربما غير ذلك ..

وعندما تعرف حقيقة بعض الشخصيات المشهورة فالبتأكيد ستشعر بالصدمة …


حقيقة بعض الشخصيات المشهورة والشخصيات التاريخية التى لن تصدقها

ستيف جوبز

( منشئ شركة أبل Apple للكمبيوتر وصاحب العديد من الابتكارات منها الآيفون )

حقائق غريبه حول شخصية ستيف جوبز

يحترمه ويقدره الكثير من الناس حول العالم خاصة المهتمين بمجال التكنولوجيا وريادة الأعمال .. فهو مبتكر الآيفون والأيباد ومنشئ شركة أبل للكمبيوتر .. خاض رحلة طويلة من بداية انشائة للشركة صاحبة كمبيوتر ماكنتوش وحتى وفاته وهو رئيس شركة أبل بعد ان قدم للعالم هاتف IPhone .

لكن الحقيقة ان ستيف جوبز لم يكن ذلك الشخص المثالي الذى نتخيله جميعا
فإن Steve Jobs كان شخص نرجسي ومعجب بنفسه(مغرور) لأبعد الحدود، وهو معجب بآراءه ولا يرى الصواب فى غيرها .. وبالإضافة لذلك كان يرى نفسه أهم من كل المشاركين معه فى انشاء جميع الشركات التى قام بإنشائها ( ماكنتوش وأبل و بيكسار على سبيل المثال ) بل وأهم من الشركات نفسها.
وقد قام اكثر من مرة بالمغامرة بمصير الشركة التى يرأسها مقابل ارضاء ذاته وغروره .

من الناحية الإجتماعية فكان تعامله سئ مع شركائه واصدقائة المقربين، وأيضا لم يهتم برعاية ابنتيه وأهملهم بشدة

والتر ايزاكسون كاتب السيرة الذاتية الخاصة بستيف جوبز
والتر ايزاكسون كاتب السيرة الذاتية الخاصة بستيف جوبز

وقد ذكرت هذه الجوانب من شخصيته فى  الفيلم الذى يجسد قصة حياتة : (Jobs).
وأيضا على لسان “والتر ايزاكسون ” كاتب السيرة الذاتية الخاصة به.

وقد تبين حسب تحريات المباحث الأمريكية FBI أن جوبز كان مدمنا على المواد المخدرة منذ صغره وأقلع عنها فى مرحلة لاحقة من حياته.

لا أحد يستطيع انكار ان ستيف جوبز كان نابغة فى مجاله وعبقري، وهو من أهم رواد الأعمال فى المائة سنه الماضيه بدون مبالغة مثله مثل بيل جيتس وآخرون
إلا ان المثل المصري يقول “الحلو ما يكملش”


كريستوفر كولومبوس

( رحالة إيطالي وينسب إليه الفضل فى اكتشاف امريكا )

كريستوفر كولومبوس مكتشف امريكا المزعوم
كريستوفر كولومبوس مكتشف امريكا المزعوم

غالبا أنت درست شخصية كريستوفر كولومبوس فى المدرسة وأنت صغير، وذلك على أساس انه مكتشف القارة الأمريكية وأنه كان رحالة عظيم ..

لكن الحقيقة غير ذلك ..
أولا : هناك آراء حديثة كثيرة تقول بان كولومبوس لم يكن هو أول من اكتشف الأمريكتين .. فبعض المؤرخين ينسب ذلك الفضل الى بعض الرحالة العرب والبعض يقول بما انه كان يسكن أمريكا الهنود الحمر فالبتأكيد كان هناك من سبق كريستوفر كولومبس فى اكتشاف أمريكا.
ثانيا : بالرغم من ان الإعلام الامريكى اعتاد تصوير شخصيته كبطل قومى ومثال للنبل والأخلاق .. لكن الأبحاث الحديثة اثبتت انه شارك فى قتل واستعباد السكان الأصليين لأمريكا ( الهنود الحمر ) وبعض الروايات تقول بأنه كان يطعم الكلب الخاص به من لحم هؤلاء السكان الأصليين.


توماس اديسون

( ينسب اليه الفضل فى إختراع المصباح الكهربائي والعديد من الإختراعات الأخرى مثل الفونوغراف)

هل توماس اديسون هو مخترع المصباع الكهربائى حقا ؟
توماس اديسون ونظرة عميقة .. جدا

الابحاث التاريخية الجديدة تقول بأن توماس اديسون ربما يكون فى الحقيقة لصا كبيرا – ( وهناك ادعائات مشابهه بخصوص آينشتين ) – حيث تقول بان مخترع المصباح الكهربائى الحقيقى هو شخص يدعى  جوزف سوام لكن المشكلة ان هذا الأخير كان فقيرا جدا وكان توماس ايدسون غنيا فقام بتسجيل برائة الإختراع بإسمه بدلا من جوزيف سوام.

جوزيف سوام مخترع المصباح الكهربائى الحقيقى
جوزيف سوام مخترع المصباح الكهربائى الحقيقى

 

ليس هذا فقط ولكن الكثير من الاختراعات التى تم تسجيلها بإسم إديسون تبين انها من ابتكار اشخاص آخرون .. فعلى سبيل المثال الكرسى الكهربائى المستخدم فى عمليات الإعدام فى أمريكا تبين أنه من اختراع مخترع آخر كان يعمل مع اديسون.

وأيضا الآشعة السينيه التى أدعي إكتشافها إديسون كان مكتشفها الحقيقى هو : نيقولا تيسلا ذلك العالم الكبير الذى ظلمه التاريخ.

نيكولا أو نيقولا تيسلا .. عالم كبير له اختراعات عديدة خصوصا فى مجال الكهرباء والآشعة
نيكولا أو نيقولا تيسلا .. عالم كبير له اختراعات عديدة خصوصا فى مجال الكهرباء والآشعة

 


مارتن لوثر كينج

( مدافع عن حقوق السود ومن أهم مناهضى العنصرية فى التاريخ، كانت له خطبة ربما هى اشهر خطبة فى تاريخ أمريكا بعنوان:  لدى حلم أو I Have A Dream )

مارتن لوثر كينج

بعد وفاته بوقت طويل حاولت زوجته التبرع بأوراقة الى احدى الجامعات الأمريكية ولكن الموظفون لاحظوا شيئا غريبا .. وهو أن اجزاء كبيرة من رسالة الدكتوراه التى حصل عليها من جامعة بوسطن بأمريكا  قام بنسخها من مكان آخر وانها لا تخصه.

وقد تأكد ذلك اثناء التحقيق الذى اجرته جامعة بوسطن حول رسالة الدكتوراه الخاصه بمارتن لوثر كينج ، والذى انتهى ان اغلب رسالة الدكتوراه تلك مسروقة. من شخص آخر اسمه جاك بوزر.


الأم تيريزا

( حاصلة على جائزة نوبل للسلام، كرست حياتها لرعاية المرضى والعجائز )

الأم تيريزا
الأم تيريزا

العديد من الأشخاص والأبحاث التاريخية أدعت ان أغلب افعالها الخيرة كانت فى الحقيقة لها دوافع وأغراض سياسية ودينية غير معلنة..
بجانب العديد من الإدعائات الأخرى والتى ورد الكثير منها فى الفيلم الوثائقى ملاك الجحيم


غاندي

( قائد الثورة السلمية لإستقلال الهند عن بريطانيا من خلال سياسة اللاعنف )

المهاتما غاندي
المهاتما غاندي

اذا سألتك ما هى اشهر الشخصيات الهندية التى تعرفها، فالبتأكيد سيكون غاندى من بينهم وذلك ربما بجانب اميتابتشان وشاروخان بالتأكيد ..

ذلك لأن “موهانداس كرمشاند غاندي”  هو شخصية سياسية خالدة وأيقونه للكفاح والحصول على الحريه والاستقلال . لكن مالا تعرفه عن غاندى سيغير نظرتك اليه للأبد :

أولا – حاول التطوع فى جيش الإحتلال البريطانى اثناء حربها ضد جمهوريتى جنوب أفريقيا وجمهورية البوير . حيث يقول غاندى فى مذكراته :
((مالت عاطفتي عند اندلاع الحرب نحو البوير…….، وشعرت أن من واجبي المشاركة في الدفاع عن الإمبراطورية البريطانية كأي مواطنٍ بريطاني؛ إذا ما كنت أطالب بحقوق مماثلة كحقوق المواطن البريطاني. اعتقدتُ وقتها أن الهند لن تتمكن من الحصول علي استقلالها الكامل إلا عن طريق الإمبراطورية البريطانية، فأخدت في جمع أكبر عدد من المتطوعين، وبصعوبةٍ بالغة حصلتُ على موافقتهم على المشاركة في خدمات الإسعاف)).

وأيضا تكرر نفس الموقف من قبل غاندى اثناء مساندته مرة أخرى للإحتلال البريطاني عام 1906؛ عندما قامت ثورة الزولو والتي عرفت باسم (تمرد بامباثا)

ثانيا – إدمان للجنس والممارسات الغريبة والشاذة
كان له وجهه نظر غريبه وشاذة فى موضوع الجنس وممارسته، وأعطى تعليمات لأتباعه باتباع طرق شاذة .. ولن نطيل الحديث فى هذه النقطه .. ولكن يكفى ان هناك شهادات من  كثير من حفيدات أقاربه والمقربين اليه فى سن 18 عاما بأن حاول التقرب اليهم .
بالإضافة الى ان أول رئيس وزراء للهند بعد الإستقلال “جواهرلال نهرو” قال : ” أن نصائح غاندى للمتزوجين حديثا هى نصائح شاذة وغير طبيعيه” .


أعرف انك الآن ربما مصدوم  وقد لا تصدق .. لكن دعنى أؤكد لك ان كل المعلومات الواردة هنا حقيقية 100 % ويمكنك البحث فى جوجل لمعرفة المزيد .

لاتنسى الإعجاب بصفحةمقالاتى على فيس بوك . لمشاهدة ومتابعة مواضيعنا أولا بأول.


 

التعليق من فيس بوك

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

تقييم القراء. من فضلك قيـم هذه المقالة :
نجمه واحدهنجمتان3 نجوماربع نجومخمس نجوم6 نجوم7 نجوم (لم يتم التقييم من قبل ..كن أول من يقيم هذه المقالة)
Loading...


عن الكاتب