صحتك بالدنيا. أهم المعلومات الصحيه التى تساعدك فى الحفاظ على صحتك

صحتك بالدنيا. أهم المعلومات الصحيه التى تساعدك فى الحفاظ على صحتك
health photo
Photo by epSos.de

هنا تجد معلومات طبية للخفاظ على صحتك تنشر لزيادة الوعى والثقافة الصحية بأعتبار أن العقل السليم فى الجسم السليم .

الوقاية خير من العلاج :

والمعلومات الطبية الحديثة خصوصا فى مجال الصحة الوقائية تعلمنا كيف تجنب الإصابة بأمراض كثيرة ، وإذا طبقنا هذه المعلومات فى حياتنا اليومية ، فسوف تتحسن صحتنا وصحة المجتمع كله الى حد كبير . وللحظ السىء أن طرق الحياة الحديثة لا تتناسب مع الحياة الصحية المثالية ولكن على الرغم من ذلك ، فهناك الكثير الممكن عمله لنساعد أجسادنا لكى تكون فى جيدة فنعطيها كل الفرص الممكنة لمحاربة الأمراض فى جسم الإنسان عبارة عن ماكينة قوية جدا وكنها رقيقة جدا ، ولى تعمل هذه الماكينة بطريقة منتظمة وسليمة وقوية فهى تحتاج الى وقود مستمر يجب ضبطه على احتياجات الجسم ، وكذلك يحتاج الجسم الى فترات منتظمة من الراحة ، كما ان هذه الماكينة معرضة لمؤثرات خارجية كثيرة منها الهجوم عليها بأنواع الجراثيم من بكتريا وفيروسات والتعرض للحرارة الشديدة والعنف والجو الغير ملائم وعوامل أخرى كثيرة .



وقبل مناقشة الأمراض التى تصيب الجسم فسوف نذكر أولا القواعد التى تحافظ على صحة الجسم ، وهذه القواعد فى منتهى السهولة . إن الاهمال هو أحد العوامل الهامة فى إصابة الجسم بالأمراض . فصحة الأنسان هى أغلى ما يمكن الحفاظ عليها والاهمال فى الوقاية أو العلاج ممكن أن يكون سبب رئيسى فى أن يتمكن المرض من الأنسان ويصبح الشفاء صعب فيجب ملاحظة ذلك .

اهم المعلومات الصحيه التى يجب ان تعرفها

الطعام :

الطعام هو الوقود الطبيعى للجسم ويجب أن يكون هناك توازن سليم بين جميع أنواع الأطهمة لكى يكون الجسم سليما ، والطعام الذى نتناوله ممكن أن يصنف الى خمسة أجزاء :

المواد الكربوهيدراتية :وهى المواد السكرية أو النشوية فائدتها الرئيسية – تموين الجسم بالطاقة ومن أمثلة هذه المواد فى طعامنا اليومى الخبز والبطاطس والسكر.

المواد الدهنية : هى أيضا مصدر من مصادر الطاقة . ومن أمثلتها الدهون الحيوانية زبد ، السمن – والزيوت.

المواد البروتينية : وهى التى تختص ببناء الجسم لذلك فهى مهمة جدا أثناء عملية نمو الجسم وهى عامل مهم لمناعة الجسم ضد الأمراض ومن أمثالها اللحوم والأسماك والدواخن والبيض والجبن والفول.

أملاح غير عضوية : ويعنى هذا الأملاح التى لا يستطيع الجسم الأستغناء عنها مثل الطعام أما الكلسيوم والفسفور لا زمين جدا لصحة العظام والأسنان .

الفيتامينات : يعتقد الناس أنها مواد سوبر لها خاصية شفاء معظم الأمراض ولكنها على العكس فهى مطلوبة بكمية صغيرة جدا . ولا يستطيع الجسم العمل بدونها .

 

اهم الفيتامينات :

فيتامين أ: وهو هام بالنسبة للنمو والدفاع ضد جراثيم ولجدة البصر وهو يوجدفى الزبد والبيض واللبن وبعض الخضروات والفاكهة والجز.

فيتامين ب : يحتاجه الجسم فى سلامة عمل المخ والجهاز العصبى والقلب ويوجد فى القمح والخميرة .

فيتامين ج : هذا الفيتامين هام جدا لصحة الأوعية الدموية وهو يوجد فى الفاكهة الطازجة والخضروات ويتلف هذا الفيتامين بالحرارة .

فيتامين د: مهم لعملية أمتصاص الكالسيوم المطلوب لصحة العظام والأسنان وهو يوجد فى اللبن والزبد وزيوت الأسماك وزيت كبد الحوت .

فيتامين هـ : مهم فى عملية التمثيل الغذائى للأحماض الدهنية وهو موجود فى الزيوت والخضراوات .

فيتامين ك : ضرورى جدا فى تصنيع أحد عناصر تكوين الخلطة الدموية ويعطى على هيئة حقن .

health photo
Photo by Jason A. Howie

ولإختصار كل ذلك ينصح بإستعمال كمية معقولة من المواد البروتينية واستخدام متغيرات كثيرة من أنواع الطعام فى وجباتك واستعمال كمية جيدة من الفاكهة والخضروات وبذلك أنت تمشى فى الطريق السليم .

التعليق من فيس بوك


تقييم القراء. من فضلك قيـم هذه المقالة :
نجمه واحدهنجمتان3 نجوماربع نجومخمس نجوم6 نجوم7 نجوم (لم يتم التقييم من قبل ..كن أول من يقيم هذه المقالة)
Loading...

عن الكاتب

Dream
Wake Up Neo It Is Just a DREAM