التصنيفات
السفر والسياحه

أفضل برامج الجنسية الثانية من خلال الاستثمار لعام ٢٠١٩

يمكن أن يكون الطريق إلى الجنسية وجواز السفر الثاني طويل وصعب. في أندورا، على سبيل المثال ، قد يستغرق الأمر إلى ما يصل إلى ٢٠ عاماً حتى تكتمل العملية، و في كثير من البلدان الأخرى عادةً ما يستغرق الحصول على جواز سفر ثانٍ عدة سنوات.

على الرغم من أن العديد من الدول لديها قواعد إقامة واضحة، إلا أن الجنسية يمكن أن تشكل تحدياً كبيراً. وبالتالي، تعتبر المواطنة عن طريق الاستثمار خياراً شائعاً في العديد من الدول المرغوبة. إنها عملية يمكن بواسطتها لأي شخصٍ الاستثمار أو التبرع بمبلغ من المال للحصول على الجنسية الثانية في البلد الذي يتم فيه هذا الاستثمار.

تشمل الاستثمارات عادةً على استثمارات عقارية، ولكن قد يتم تقديم تبرعات ثابتة للصناديق الحكومية التي تتناول الاستثمار في مجالات مثل تمويل الإغاثة في حالات الطوارئ  و البنية التحتية و التنمية.

مع برامج الجنسية عبر الاستثمار، يمكن للأفراد تسجيل أعمالهم و العمل و العيش في عدد من المناطق. في بعض الحالات، يمكن نقل الجنسية إلى الأجيال القادمة أو أفراد الأسرة الآخرين. في أغلب الأحيان لا توجد برامج مواطنة من خلال الاستثمار متشابهة بشكل كامل، لذلك سننظر إلى أفضل خمسة من هذه البرامج لعام ٢٠١٩ في هذه المقالة.

Lisbon, Portugal skyline at Alfama, the oldest district of the city. - Portugal Golden Visa - Savory and Partners

النمو والطلب يؤدي إلى فرص جديدة

كما تنبأت سيفوري أند بارتنرز في أوائل عام ٢٠١٩، شهد هذا العام بالفعل زيادة في الطلب و نمو قوي في المواطنة الأوروبية عن طريق الاستثمار و المواطنة الكاريبية من خلال الاستثمار. أحد الأسباب هو تشديد معايير الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية و المملكة المتحدة بالإضافة إلى ظهور العديد من برامج المواطنة الجديدة من خلال الاستثمار.

تصنيف البرامج ليس بالأمر الصعب عند الاستعانة بمجموعة من المعايير لتحليل كل نقطة على حدة و المعروف باسم “الركائز السبع للمواطنة عن طريق الاستثمار”:

١. حرية التنقل

ويتعلق ذلك بقدرة المتقدم على برنامج الجنسية عبر الاستثمار على التنقل و السفر بحرية من بلد إلى آخر وما إذا كانت هناك إعفاءات من التأشيرة  و / أو اتفاقيات سفر بدون تأشيرة لمن يحملون جواز سفر.

٢. مستوى المعيشة

يُعد التقاعد أو السفر بدون تأشيرة إلى موقع ذو مستوى معيشة مرتفع و تكاليف معيشة ممتازة و مناخ لطيف و جغرافيا جميلة وغيرها من التدابير عاملاً هاماً.

٣. الحد الأدنى للاستثمار

يجب أن يكون رأس المال المطلوب من المستثمر جزءاً أساسياً من تصنيف أي برنامج مواطنة عن طريق الاستثمار.

٤. السفر أو الإقامة الملزمة 

تتطلب عادةً برامج المواطنة من خلال الاستثمار الإقامة لفترة زمنية محددة قبل الموافقة.

٥. المدة الزمنية

كم يستغرق من الوقت منذ تقديم الطلب و حتى منح الجنسية؟ بطبيعة الحال، فإن عدداً قليلاً من المستثمرين سيفضلون برنامجاً مع سنوات من الانتظار.

٦. سهولة الإجراءات

هل يعد برنامج الجنسية عن طريق الاستثمار بالغ التعقيد أم واضح؟ إن البرنامج الأبسط هو  بالطبع الخيار المفضل.

٧. التحريات الأمنية

ليست كل برامج الجنسية عبر الاستثمار شفافة أو فعالة في تقييم المرشحين بشكل صحيح ، وهذا أيضاً يجب أن يُؤخذ في عين الاعتبار.

من خلال تقييم المجموعة الحالية من برامج الجنسية عبر الاستثمار ، تمكنت شركة سيفوري أند بارتنرز من تحديد أفضل خمسة برامج، حتى الآن، في عام ٢٠١٩.

أهم برامح الجنسية عن طريق الاستثمار لعام ٢٠١٩ – حتى الآن

لمعرفة تقاصيل عن برنامج بلد معيّن، اضغط على اسم البلد

١. قبرص

٢. مالطا

٣. كمنولث دومينيكا

٤. سانت كيتس و نيفس

٥. سانت لوسيا

 

١. قبرص

تعد حرية التنقل لمن يحملون جواز سفر قبرصي أمر مؤكد، حيث يمنح حرية السفر إلى أكثر من ١٦٥ دولة، وكذلك العمل أو العيش في ٢٦ دولة في الاتحاد الأوروبي. يضمن هذا الأمر حصول البلد على درجة تصنيف عالية عن باقي برامج الجنسية عن طريق الاستثمار.
يعد أيضاً مستوى المعيشة في قبرص مفضل بسبب الطقس الجيد و الموقع الرائع و الرعاية الصحية المجانية، بالإضافة إلى أحد أدنى معدلات الجريمة و أعلى مستويات التعليم  وغير ذلك. بعد الحصول على جنسية قبرص، يمكن للمواطنين الاستمتاع بتعليم مجاني في عديد من الدول الأوروبية بالإضافة إلى التمتع بأقل معدلات ضرائب و حرية تجارة مع جميع دول الاتحاد الأوروبي.

كانت قبرص منذ فترة واحدة من أغلى الخيارات في برامج الجنسية عن طريق الاستثمار ولكن تم استبدالها بخيارات أخرى. هناك العديد من خيارات الاستثمار بما في ذلك العقارات بدءاً من ٢ مليون يورو أو خيار الاستثمار في الشركات بدءاً من ٢ مليون يورو أو صندوق الاستثمار البديل.

تعد عملية الحصول على جنسية قبرص بسيطة و سريعة و مباشرة و تستغرق من ستة إلى ثمانية أشهر حتى تكتمل. إضافةً إلى ذلك، لا يوجد أي شرط إقامة و لكن أي شخص لديه سجل جنائي أو تم رفضه مسبقاً من قبل برنامج مواطنة آخر في إحدى دول الاتحاد الأوروبي سيتم استبعاده.

 

 

٢. مالطا

تحتل جزيرة مالطا، التي تقع في قلب البحر الأبيض المتوسط و على مقربة من إفريقيا و أوروبا، مرتبة عالية بين برامج الجنسية من خلال الاستثمار. تتمتع هذه الدولة بطقس رائع على مدار العام و تكلفة معيشة منخفضة و مناظر طبيعية جميلة و مجتمع كبير للمغتربين من المملكة المتحدة و دول الاتحاد الأوروبي.

يتمتع حاملي جوازات السفر المالطية بالسفر إلى ١٨٠ دولة من دون تأشيرة (أفضل من قبرص).

الحد الأدنى للاستثمار في برنامج المواطنة من خلال الاستثمار هو ٣٥٠،٠٠٠ يورو في العقارات و ٦٥٠،٠٠٠ يورو في صندوق دولة مالطا و ١٥٠،٠٠٠ يورو في أسهم أو سندات حكومية.

هناك شرط إقامة لمدة عام واحد للحصول على جنسية مالطا، وبعد ذلك يمكن للمستثمرين الدراسة أو العمل أو العيش في أي مكان في الاتحاد الأوروبي. تعد العملية سهلة و يستغرق الأمر ٢٤٠ يوماً لاستكمال العملية و لكن تعد معايير التحريات الأمنية من الأعلى في المنطقة (متضمنة الصحة الجيدة و السجل الإجرامي النظيف  و شهادة الشرطة  وغيرها)

 

Malta Citizenship by Investment - Savory and Partners

 

٣. كومنولث دومينيكا

يُنظر إلى تكلفة المعيشة في دومينيكا على أنها متوسطة بالنسبة لمنطقة البحر الكاريبي، كما أنه تتوفر الموارد بكثرة في المنطقة مما يؤمن مستوى عالٍ من الاكتفاء الذاتي لا يوجد غالباً في منطقة البحر الكاريبي.

يتم تقديم الطلبات للحصول على الجنسية الثانية عبر وكلاء محليين، ثم يتم فحصها من قِبل مركز الاتصالات الإقليمي المشترك (JRCC)، وهو وكالة فرعية تابعة للحكومة الكاريبية لتقييم المتقدمين.

 

٤. سانت كيتس و نيفس

كما ذكرت شركة سيفوري وشركاه مسبقاً، يعد برنامج الجنسية عن طريق الاستثمار في سانت كيتس ونيفيس الأقدم من نوعه والأكثر شهرةً في العالم. عدلت سانت كيتس ونيفيس برنامج الجنسية من خلال الاستثمار بعد موسم الإعصار الكارثي في عامي ٢٠١٧ و ٢٠١٨،  مما زاد من حرية التنقل بسبب زيادة اتفاقيات السفر مع دول مثل تايوان و روسيا و رواندا و غيرها. في الوقت الحالي، يمكن للمواطنين السفر بدون تأشيرة لأكثر من ١٥٠ دولة.

هناك أربعة خيارات للاستثمار – تبرع غير قابل للاسترداد إلى SGF (المؤسسة غير الربحية التي تمول الصناعة البديلة وتدعم اقتصاد البلاد) و قدره ١٥٠،٠٠٠ دولار أمريكي للشخص الواحد أو تبرع غير قابل للاسترداد بقيمة ١٩٥،٠٠٠ دولار أمريكي لمقدم الطلب مع ما يصل إلى ثلاثة مُعالين  و ٢٥،٠٠٠ دولار إضافية لكل مُعال إضافي  أو شراء العقارات التي تقدر قيمتها بـ ٢٠٠،٠٠٠ دولار على الأقل والتي يجب الاحتفاظ بها لمدة سبع سنوات أو العقارات التي تبلغ قيمتها ٤٠٠،٠٠٠ دولار والموجودة لمدة خمس سنوات.

 

 

مع واحدة من أسهل العمليات وأكثرها سلاسة، يوفر هذا الاستثمار جنسية ثانية لمدى الحياة تنتقل إلى الأجيال القادمة خلال أربعة إلى ستة أشهر.

يؤخد التحري الأمني على شكل جدي و يتضمن نقاط اتصال متعددة وفحوصات أمنية شاملة و تقديم شيكات أمان وأكثر من ذلك. هذا لا يعني أن العملية معقدة على الإطلاق و يمكن إكمالها في أقل من ستة أشهر.

 

٥. سانت لوسيا

يعد برنامج جنسية سانت لوسيا الأجدد نسبةً إلى باقي الدول الكاريبية و هو واحد من أرخص الطرق للحصول على جواز سفر ثاني. توفر جنسية هذه الدولة للمواطنين حرية التنقل بين أكثر من ١٤٥ دولة بدون تأشيرة.

هناك ثلاثة خيارات للاستثمار و تشمل التبرع بمبلغ ١٠٠،٠٠٠ دولار أمريكي للفرد (١٦٥،٠٠٠ دولار للزوجين و ١٩٠،٠٠٠ دولار لعائلة مكونة من أربعة) لصندوق سانت لوسيا الاقتصادي الوطني أو استثمار ٣٠٠،٠٠٠ دولار على الأقل في تطوير عقاري معتمد أو استثمار ما لا يقل عن ٣٫٥ مليون دولار في مشروع معتمد.

لا يوجد شرط إقامة و عملية التقديم سهلة و مباشرة و تستغرق ثلاثة أشهر.

family on the beach

 

ابدء الآن

تعتبر المواطنة الأوروبية و الكاريبية من خلال برامج الاستثمار بمثابة أحد أفضل الخيارات. لقد ألقينا نظرة على خمسة من أفضل البرامج المتاحة للجنسية عن طريق الاستثمار لأي شخص يحتاج إلى جواز سفر ثانٍ.

كما لوحظ، فإنها تختلف على نطاق واسع و ليس الجميع مؤهلين للحصول عليها. يتطلب الأمر بعض الإعداد والأعمال الورقية و خبرة في مثل هذه الأمور لإتمام العملية بشكل ناجح عن طريق الاستعانة بخبراء في الجنسية الثانية.

لمعرفة المزيد حول جميع الخيارات المتاحة أمامك واكتشاف قائمة طويلة من المزايا التي يمكنك الاستمتاع بها من خلال الدعم المقدم من خبراء في برامج الجنسية عبر الاستثمار، احجز استشارتك المجانية اليوم.

بإمكان شركة سيفوري أند بارتنرز مساعدتك في تحديد البرنامج الأكثر ملاءمة لإمكاناتك و احتياجاتك المالية. دعنا نساعدك في بدء تأمين مستقبلك ومستقبل عائلتك بجنسية ثانية وجواز سفر.

 

بواسطة savoryandpartners savoryandpartners

شركة سيفوري أند بارتنرز هي وكيل معتمد من قبل الحكومة لبرامج الجنسية و الإقامة عبر الاستثمار.