مقالاتي

مقالات في شتى المجالات

الصحه واللياقه البدنيه طعام وشراب

أفضل تسعة أعشاب لتطهير الكبد؟

تخيل حوض للأسماك مزود بفلتر مياه آلي. في حالة انسداد المرشح بالسموم من الخزان ، يصبح الخزان بالكامل ممتلئًا بنفس الملوثات. في نظامنا ، يكون الفلتر هو الكبد ، والدبابة هي الجسم ، والسمك الذي يجب أن يعيش فيه هو أنت. لحسن الحظ ، يوجد عدد من الأعشاب لتطهير الكبد . لكن أولاً ، دعنا ندرس دور الكبد في إزالة السموم قليلاً.

الكبد هو الجهاز الرئيسي المسؤول عن طرد وكسر السموم التي تدخل الجسم. على وجه الخصوص ، ينتج الصفراء ، وهو عامل لإزالة السموم لا غنى عنه في تحطيم الدهون من الطعام. حتى العديد من الأطباء التقليديين يدركون تمامًا مدى أهمية صحة الكبد في نتائج صحتك العامة.

الدكتور كارل ماريت ، دكتوراه في الطب
“إن الأداء السليم للعينين والقلب والدماغ والغدد التناسلية والمفاصل والكلى ، كلها تعتمد على نشاط الكبد الجيد … إذا كان الكبد ضعيفًا من بناء حتى واحد من آلاف أنظمة الإنزيمات ، يتطلب الجسم ، هناك خلل في وظيفة الجسم الكلية والضغط الناتج عن زيادة الأيض على الفرد “.

أفضل 9 أعشاب لتطهير الكبد
هناك العديد من الأعشاب التي يمكن أن تساعد في تطهير الكبد. فيما يلي أهم 9 أعشاب استخدمها وأوصي بها:

Borotutu النباح
حليب الشوك البذور
تشانكا بيدرا
الكلانديني الكبرى
جذر نبات الهندباء البرية
جذر الهندباء
الكركم العضوي
نعناع
جذر حوض أصفر عضوي
1. بوروتوتو النباح
يعد لحاء البوروتو من أقوى المواد عندما يتعلق الأمر بتطهير الكبد ودعم الجهاز الهضمي. وقد أظهرت الوعد في مكافحة المغص الصفراوي ، واليرقان. من المهم أيضًا ملاحظة أن هذه العشبة تحتوي على مضادات الأكسدة القوية المعروفة بأنها تساعد على حماية خلايا الكبد من أضرار جسيمة.

2. الحليب الشوك البذور
تم استخدام شوك الحليب لأكثر من ألفي عام بسبب تأثيراته الملحوظة على الكبد والمرارة. لقد أدرك جالين وبليني ، الفلاسفة القدماء ، واستعملوا قوة الشوك الحليب لتطهير الكبد ودعمه. يساعد الحليب الشوك على إزالة السموم من السموم مثل الكحول ، وتجديد أنسجة الكبد التالفة ، وتحفيز إنتاج الصفراء ، وتحسين الهضم.

3. تشانكا بيدرا
استخدم السكان الأصليون في الأمازون chanca piedra لعدة قرون لتعزيز القضاء الطبيعي على حصى الكبد والمرارة والكلى. كما أنه يحفز الكبد لتطهير نفسه من السموم الضارة والجزيئات الغريبة. تشانسكا بيدرا يهدئ الكبد ، ويزيد من إنتاج الصفراء ، ويقلل من تكوين الحجارة المتكلسة في الجسم.

4. أعظم الخطاطيف
لقد اعتبر الإغريق والرومان القدماء أن الخطاطيف من أقوى أعشاب تطهير الكبد. استخدم موريس ميسيجيه ، عالم الأعشاب الفرنسي الشهير ، خطًا أعظم لعلاج جميع مشاكل الكبد. يحفز Celandine إنتاج الإنزيم من البنكرياس ، ويساعد الكبد على التخلص من الجزيئات الغريبة ، ويحفز إنتاج الصفراء ، ويساعد على تخفيف التشنجات المرارة ويحسن الكبد البطيء.

5. الهندباء الجذر
تشتهر الهندباء بزهورها الزرقاء النابضة بالحياة ، وهي أيضًا عشب طبي يتم الاحتفال به لقدرته على المساعدة في تطهير الكبد. استخدم الأطباء الرومانيون والفارسيون والعرب والهنود القدماء أوراقًا جذرية وجذرًا للمساعدة في عدد كبير من أمراض الكبد بما في ذلك اليرقان وحصى المرارة والكبد والأحجار البولية والإمساك وعسر الهضم والاكتئاب والصداع.

6. الهندباء الجذر
هذه الحشائش المتواضعة ، التي يتم اختراقها في كثير من الأحيان من قبل عمال الرعاية في الحديقة ، هي منظف للكبد تم الاحتفال به على مر العصور. يحفز جذر الهندباء تدفق الصفراء من الكبد وغالبًا ما يستخدمه المعالجون بالأعشاب للمساعدة في مكافحة الكبد الدهني وتليف الكبد وهيمنة الإستروجين وحتى حب الشباب.

7. الكركم العضوي
هذا الجذر الأصفر ، ابن عم الزنجبيل ، هو حماية قوية للكبد وحتى تجديد خلايا الكبد. إنه لا يساعد فقط على تحفيز الإنزيمات المسؤولة عن التخلص من السموم (بما في ذلك المواد المسرطنة المعروفة) من الجسم ، ولكن وجد باحثو جامعة كاليفورنيا في لوس أنجليس أن الكركم قادر على مكافحة آثار المواد المسرطنة.

8. النعناع
النعناع ليس فقط لالتقاط الأنفاس. هذه العشبة تحفز تدفق الصفراء وترخي القنوات الصفراوية ، مما يساعد على تحطيم الدهون. كما أنه يساعد على تقليل نسبة الكوليسترول السيئ ، مما يجعل وظيفة الكبد في ترشيح السموم أسهل. كما يمنع النعناع انسداد في الكلى والمرارة ويهدئ المعدة من أجل الهضم الأمثل.

9. العضوية الأصفر
تُعرف هذه العشبة باسم جهاز تنقية الدم والذي يشيع استخدامه لتطهير السموم من الجسم. يساعد الحوض الأصفر في تحطيم الأطعمة الدهنية من خلال تحفيز إنتاج الصفراء ، وتعزيز إزالة السموم الطبيعية للكبد ، وتحسين تدفق العصارات الهضمية ، ومساعدة الكبد على التخلص من السموم ، وله تأثيرات مدرة للبول تساعد على التخلص من المواد الضارة. كما أنه يساعد في تقليل تهيج الكبد والجهاز الهضمي.

اترك تعليق أدناه وشاركنا أفكارك.

مدون مصري كاتب ومدون في موقع مقالاتي احب كتابة المواضيع الجديدة والحصرية لافادة الجميع حاصل علي دبلومة في الغة العربية اتمني للجميع التوفيق