افضل لاعبين الكرة … افضل لاعبين الكرة العرب والاجانب

كتابة كُتاب مقالاتي - آخر تحديث: 23 مايو 2016 , 16:05
افضل لاعبين الكرة … افضل لاعبين الكرة العرب والاجانب

هناك آراءٌ عديدة حول افضل لاعبين الكرة المستديرة الذين حفروا أسماءهم في تاريخ وأذهان عشاق هذه الرياضة المثيرة، وكرة القدم هي أشهر رياضة عرفها التاريخ، وقد احترفها لاعبون ذو أسماءٍ رنانة، فمنهم من استطاع حصد ألقاب لم يحصدها أحد مثله، ومنهم من دَوَّن اسمه في سجل التاريخ واستطاع ترك إرثًا من الإبداع يتعلم منه كل من يأتي بعده.

افضل لاعبين الكرة

يتم تحديد أفضلية اللاعبين بعضهم عن بعض عن طريق بعض المعايير التي يتم قياسها مثل عدد الألقاب التي حصدها اللاعب سواء كانت ألقابًا فردية أو ألقابًا جماعية مع فريقه، كما يتم وضع الإنجازات الفردية في الاعتبار عند تحديد أفضل لاعب، ولا يتم إغفال المهارات الشخصية للاعب مثل: السرعة ودقة التصويب والمهارات التي يستطيع تنفيذها، والقوة البدنية والبنية الجسدية.

افضل لاعبين كرة القدم العرب

كان للاعبين العرب مكانةً مرموقةً في عالم كرة القدم وما تزال هذه المكانة موجودة حتى الآن، وقد ترك بعض اللاعبين العرب علاماتٍ مميزة ومضيئة في تاريخ كرة القدم العالمية، ومن هؤلاء اللاعبين:

  • محمد صلاح: بالتأكيد كلنا نعرف هذا الاسم جيدًا، فقد أصبح النجم المصري علامةً بارزةً في عالم كرة القدم، وذلك بسبب الإنجازات والألقاب التي حصدها خلال مسيرته الكروية مثل: هدّاف الدوري الإنجليزي ومرشح لجائزة أحسن لاعب في العالم كما حصد أيضًا جائزة أحسن لاعب في قارة أفريقيا.
  • حسام حسن: من اللاعبين البارزين في تاريخ كرة القدم المصرية على وجه الخصوص وتاريخ كرة القدم العالمية بشكلٍ عام، حيث استطاع حصد لقب الهداف التاريخي للمنتخب المصري على مدار مسيرته الكروية، كما تم اختياره كواحد من أفضل عشرين لاعب في تاريخ كرة القدم الأفريقية.
  • النجم الجزائري لخضر بللومي: أحد أشهر اللاعبين العرب الذين لعبوا كرة القدم، وقد ترك بصمةً في أذهان عشاق هذه الرياضة، وذلك بسبب حصوله على جائزة أحسن مهاجم في بطولة كأس الأمم الأفريقية عام 1980، وأيضًا استطاع حصد لقب ثاني أفضل هداف في تاريخ المنتخب الجزائري.
  • حارس المرمى العماني علي الحبسي: من أشهر حراس المرمى العرب ولعب بقمصان العديد من الأندية الكبيرة واستطاع تحقيق إنجازات كثيرة على مدار مسيرته الكروية.
  • وهناك العديد من النجوم الآخرين مثل: الجزائري رابح مادجر، والأسطورة السعودية ماجد عبد الله والمصري محمود الخطيب والكابتن سامي الجابر الذي ترك العديد من البصمات في ذاكرة الكرة السعودية.

شاهد أيضًا: اهمية الرياضة لكبار السن والمسنين.

افضل لاعبين الكرة الأجانب

هناك العديد من الأسماء الرنانة في ذاكرة وأسماع عشاق كرة القدم، وهم من أسسوا قواعد المتعة والإبداع في هذه اللعبة، وربما غيرت إنجازاتهم شكل كرة القدم تمامًا حتى وصلت للشكل الذي نعرفه حاليًا، ومن هؤلاء الأسماء: رونالدينهو الساحر البرازيلي، ورونالدو زميله في المنتخب، وفي وقتنا الحالي هناك الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي والظاهرة البرتغالية كريستيانو رونالدو، وهناك العديد من الأسماء التي لا يمكن حصرها في بعض السطور، فكل اسم من هؤلاء يحتاج إلى كتاب لوصف إنجازاته.

وفي هذا المقال حاولنا جاهدين إيراد بعض أسماء النجوم العرب والأجانب الذين غيروا مجرى كرة القدم وحولوها من مجرد لعبة بسيطة إلى نمط حياة ينتهجه الكثيرون، فكرة القدم تجذب أنظار الجميع سواء كانوا صغارًا أو كبارًا أو رجالًا أو نساءً، فيجب أن نكون ممتنين لهؤلاء النجوم على المتعة التي منحونا إياها.

715 مشاهدة
تم التصميم والتطوير بواسطة اتش فى اى بى اس