ادعية بمناسبة المولد النبوي 1442 /2020 .. أفضل الأدعية في المولد النبوي الشريف

كتابة ريم بركات - آخر تحديث: 26 أكتوبر 2020 , 20:10
ادعية بمناسبة المولد النبوي 1442 /2020 .. أفضل الأدعية في المولد النبوي الشريف

ادعية بمناسبة المولد النبوي 1442/2020 ، حيث ينتظر جموع المسلمون ذكرى المولد النبوي بشوق ولهفة في كافة ربوع العالم الإسلامي، ففي هذا اليوم يقيمون طقوسًا إحتفالية متنوعة، والتي تختلف من بلد لآخر، ويعد هذا اليوم من أفضل المناسبات الدينية التي يحتفل المسلمون بها، حيث يكثرون من الصلاة على النبي واتباع سنته.

المولد النبوي الشريف

هو محمد بن عبد الله بن عبد المطلب، ويُكنى بأبو القاسم أشرف وخير الخلق أجمعين، والذي ُرسل للناس ليكون هاديًا للعالمين، من الأنس والجن، ودعوتهم لدين الحق وعبادة المولى الواحد الأحد، فقد جاء نبي الله ليكون رحمة للناس وهاديًا وبشيرًا ونذيرًا لهم، وسوف نقدم لكم  مجموعة من ادعية بمناسبة المولد النبوي 1442/2020

ادعية بمناسبة المولد النبوي 1442 /2020 مختصرة

اقترب المولد النبوي وارتفعت مؤشرات البحث من قبل ملايين المسلمين حول العالم، عن أهم ادعية بمناسبة المولد النبوي 1442/ 2020، وفيما يلي بعض من هذه الأدعية:

  • ربي بحق هذا اليوم المبارك اجعل قبري روضة من جنتك، ولا تجعل قبري حفرة من جحيمك.
  • أنت يا حبيبي يا نبي الله، يا صاحب الذكرى، يا من أرسلك الله لهذه الحياة رحمة، فأعطيت دون أخذ، أسألك الشفاعة والسُقيا من يدك الشريفة.
  • صلي اللهم على خير البشر، وسلم عليه تسليمًأ.
  • ربي ارزقني في هذا اليوم المبارك خيره وهداه، واعطني بركته وسعادته، وصلي اللهم على الحبيب الأمين الصادق محمد.
  • ربي بحق هذا اليوم المبارك العظيم، أسألك يا الله فرحة تمحو كل الأحزان من قلبي، وأسألك الفرج من بعد عناء وصبر، وأسألك الشفاء لكل من أنهكه المرض، وأسألك أن يكون دعائي مستجاب، فأنت وحدك القدير على كل شيء، يامن أمرك بين كاف ونون.

أفضل ادعية بمناسبة المولد النبوي 2020  

يعد المولد النبوي الكريم بمثابة حدث عظيم للبشرية جميعها، حيث يرغب جموع المسلمين في الاحتفال بهذا اليوم، حيث يكثرون من ذكر الرسول، ويكثرون من الصلاة على رسول الله والإكثار من التسبيح والدعاء، فهو حدث مبارك له أهميته، حيث يجتمع جموع المسلمين حوله للإحتفال به، وإليكم ادعية بمناسبة المولد النبوي 1442/2020 كالتالي:

  • ربي اسألك بجاه رسولك الحبيب المختار، وأسألك يا آله الأخيار أن تغفر لي وتكفر لي الأزوار، وأسألك النجاة من المخاوف ومن جميع الأخطار، وأسألك قبول ما قدمته من خير، وأسألك التيسير والتوفيق في أعمالي بالسر والإجهار، ربي لقد بلغ الظلم مني فاغفر لي يا غفار.
  • يارب بحق مولد خير خلقك، أسألك البركة في رزقي، والبركة في أهلي وجسدي وفكري وعلمي، وأسألك سعادة تنير قلبي، وأسألك نور البصيرة، وأن تحفظني من كل شر أنا وجميع أهلي وعائلتي وأحبائي.
  • يارب بحق هذا اليوم، أسألك أن تفض علينا ببركة هذا اليوم، وأسألك أن تسكنا بجوار نبيك وحبيبك في جنات الخلد، وأسألك اللذة والمتعة حين النظر لوجهك الكريم.

في هذا المقال ادعية بمناسبة المولد النبوي 1442/2020 مختصرة، تناولنا أفضل وأنقى الكلمات التي يمكننا أن ندعوا الله بها، وأن نمد أيدينا نحو السماء لندعوه بما نشاء، لعلها تكون ساعة استجابة فيسجب دعائنا وتضرعنا.