اسباب تعلم اللغة الانجليزية بالانجليزي .. وفوائد التحدث بها أثناء التعلم

كتابة ريم بركات - آخر تحديث: 19 أكتوبر 2020 , 15:10
اسباب تعلم اللغة الانجليزية بالانجليزي .. وفوائد التحدث بها أثناء التعلم

اسباب تعلم اللغة الانجليزية بالانجليزي بالتفصيل، إن تعلم اللغة الإنجليزية من الأمور المهمة، وذلك لكونها من أكثر اللغات إنتشارًأ في العالم، إذ يبلغ عدد المتحدثين بها أكثر من مليار ونصف شخص، ويعد  إتقان شخص ما لهذه اللغة بمثابة نافذة عظيمة يطل بها على العالم، وذلك لأنها تفيد من يتحدث بها عدد من المزايا، وتساعده على السفر وتكوين دائرة علاقات وتساعده على التعلم والعمل، وتفتح أمامه فرصة عظيمة للتطور والتقدم والعمل في الخارج وذلك لكونها لغة الأعمال الأولى، كما أنها لغة البرمجة والحواسيب ولغة السياحة والدبلوماسية وغيرهم.

اللغة الإنجليزية

أصبحت اللغة الإنجليزية في وقتنا الحاضر اللغة الأولى في العالم، إذ أنها لغة رسمية لـ53 دولة، وتعد هي لغة صناعة الإعلام والفنون والانترنت والبرمجيات.

وتتميز هذه اللغة بسهولة تعلمها، إذ أنها تعتمد على 27 حرفًا أبجديًا، ونظرًا لكونها اللغة الأولى في كثير من الدول، فهناك الآلاف والآلاف من المؤسسات التعليمية على مستوى العالم، تهتم بتقديم برامج تعلم الإنجليزية وتحسينها، فمن خلال إتقان هذه اللغة يصبح أمام الشخص فرصة لتعلم كثير من الثقافات.

اسباب تعلم اللغة الانجليزية بالانجليزي

إن تعلم اللغة الإنجليزية والوصول إلى مرحلة التحدث بطلاقة، بحاجة من الشخص المتعلم بعض الصبر والمثابرة والتفاني، وبحاجة أيضًا إلى وضع أسس واستراتيجيات تعليم أفضل، وإليكم أهم الأسباب التي تفرض على متعلم الإنجليزية أن يتعلمها بالإنجليزي:

  • تعلم الإنجليزية بالإنجليزية يساعد على رفع الحرج عن الشخص المتعلم، وتخلق أمامه فرص قوية للتحدث بها في مواضع حقيقية.
  • المثابرة على تعلم الإنجليزي بالإنجليزي يساعد على تطبيق القواعد التي درسها المتعلم، وتساعده على استخدام الكلمات التي يحفظها.
  • المساهمة في تخفيف النطق باللغة الإنجليزية، حيث أن التواصل بها يعد من الأساليب الذكية التي تساعد على إتقانها.
  • توفير كثير من النفقات التي ينفقها المتعلم في مدارس تعليم الإنجليزية، وذلك لأن ممارسة اللغة ليس بحاجة إلا لساعات قلائل خلال أوقات الفراغ يوميًا.
  • الإنغماس في تحدث اللغة يمنح الشخص المتعلم دفعة عظيمة للتطوير والتعلم، فيمكن للمتعلم أن يستعين ببعض الأجانب المتواجدين بالمدينة، أو ببعض مصادر اللغة من خلال الإنترنت أو من خلال سماع الأغاني والأفلام والبرامج لأشخاص ناطقين بالإنجليزية الأصلية.[1]

طرق تعلم اللغة الانجليزية

تعد اللغة الإنجليزية واحدًة من أكثر لغات العالم إنتشارًا، وهناك كثير من المتحدثين بها، وفيما يلي أهم اسباب تعلم اللغة الانجليزية بالانجليزي ما يلي:

  • فتح العديد والعديد من أبواب الفرص أمام متحدثها، فقد تساعد على الحصوصل على وظيفة أفضل بشركة متعددة الجنسيات، وقد تساعده على العمل في الخارج.
  • اللغة الإنجليزية هي اللغة المفضلة لدى كثير من الأدباء على مستوى العالم، مما يساعد متحديثها على الإطلاع والقراءة، والتعرف على ثقافات الشعوب الأخرى.
  • تحقيق نجاح مهنى كبير، وذلك لأن أرباب الأعمال دائما ما يفضلون متحدثي الإنجليزية، هذا الأمر الذي يساعد الشخص على أن يحصل على وظيفة أفضل في مكان أفضل.
  • فتح أبواب أوسع للتواصل العالمي، وذلك لأن الإنجليزية هي لغة الإنترنت ولغة التكنولوجيا والبرمجة والدبلوماسية، وإتقانها يجعل الشخص أكثر تفاهمًا مع ذوي الثقافات الآخرى.
  • توسيع مدارك الشخص وأفاق عقله، وتساعده على التوصل لمعلومات وإكتشافات جديدة، بل وقد أشارت الأبحاث أن تعلمها يفيد على الحافظ على سلامة الذاكرة وحمايتها من الزهايمر.
  • فهم الشعوب الناطقة بالإنجليزية، مثل الشعب البريطاني والأمريكي، كما أن تعلمها يزيد من إدراك الشخص لأهمية الوقت، وذلك لكون هذه اللغة من اللغات التي تركز على أزمنة الأفعال بشكل كبير، وتركز على استخدام العبارات التي تدل على الزمن، ما يجعل الشخص مدركًا لوقت وقوع أمر معين. [2]

إليكم أهم اسباب تعلم اللغة الانجليزية بالانجليزي ،وأهم النتائج والفوائد التي تحل على الشخص المتعلم للغة الإنجليزية في حال ممارسة اللغة والتحدث بها، وما سيجنيه من فوائد شخصية ومهنية.

المراجع

  1. ^ englishlive.ef.com , reasons-to-learn-english , 17/10/2020
  2. ^ englishlive.ef.com , reasons-to-learn-english , 17/10/2020