اسم ولد مكون من 5 حروف .. أسماء أولاد مكونة من 5 حروف ومعانيها

كتابة eman souakri - آخر تحديث: 28 أكتوبر 2020 , 23:10
اسم ولد مكون من 5 حروف .. أسماء أولاد مكونة من 5 حروف ومعانيها

اسم ولد مكون من 5 حروف هو حل لغز رقم 13 في لعبة كلمة السر من المجموعة 1 التي تضمنت أسماء أولاد، وعلى الرغم من أنه يوجد العديد من أسماء الذكور التي تتكون من خمسة أحرف إلا أن حل اللغز تمثل في اسم معين دون غيره، وفي هذا المقال سنقدم لك الحل الصحيح بالتفصيل للتمكن من الانتهاء من هذه المرحلة والانتقال إلى المرحلة التالية.

اسم ولد مكون من 5 حروف 

جاءت إجابة اللغز الذي تضمن ذكر اسم ولد يتكون من 5 حروف في لعبة كلمة السر متمثلة في اسم ياسين، حيث يعد هذا الاسم من الأسماء المميزة والجذابة والتي ذكرت في القرآن الكريم وسميت سورة كاملة به، وياسين اسم مذكر علم جاءت كتابته في كتاب الله مكونة من حرفين فقط ” يس” ، وهو من أصل عربي ويشير إلى أحد أسماء الرسول محمد عليه الصلاة والسلام، كما أنه من فواتح السور وجاء كخطاب لسيد الخلق.

أسماء أولاد مكونة من 5 حروف ومعانيها

من بين أسماء الأولاد المميزة المكونة من 5 حروف، ما يلي:

  • أسامة: اسم عربي الأصل وهو أحد الألقاب التي تطلق على الأسد، ويعني الشخص الشجاع و المغوار، وقد تسم به العديد من الشخصيات أشهرهم الصحابي الجليل أسامة بن زيد بن حارثة.
  • حمدان: اسم عربي مشتق من الاسم أحمد ومحمد، ويقال أنه أحد أسماء الرسول الكريم ويعني محمود الخصال والأفعال، والمفضل.
  • سفيان: اسم ولد مكون من 5 حروف وهو من أصل عربي ويعني المسرع في مشيه.
  • ماجدي: من الأسماء ذات الأصل العربي، مأخوذ من الاسم ماجد أو مجدي، ويعني الشرف والمجد.
  • مارون: اسم ذكر من الأسماء الدينية المسيحية، مشتق من كلمة مار والتي تعني السيد، وقد استخدمه القديسين، ومن أشهر من تسمى به القديس السوري مارون.
  • مزيان: اسم مزيان من الأسماء المنتشرة بكثرة في بلدان المغرب العربي، وبالأخص المغرب وتونس، ويقصد به الرجل الجميل حسن المظهر والخلق.
  • مروان: اسم عربي مشتق من المَرو وهو نوع من أنواع الحجارة الصلبة، كما يدل على جنس من أجناس نبات الريحان.

قدمنا سابقا في هذا المقال حل اللغز رقم 13 المتمثل في الإجابة على السؤال اسم ولد مكون من 5 حروف ، كما ذكرنا عدد من أسماء الذكور المكون من خمس أحرف ومعنى كل اسم منها.