اصدر الملك عبد العزيز مرسوم ملكي بتسمية الوطن بأسم المملكة العربية السعودية في عام

كتابة sara - تاريخ الكتابة: 6 فبراير 2021 , 16:02
اصدر الملك عبد العزيز مرسوم ملكي بتسمية الوطن بأسم المملكة العربية السعودية في عام

المملكة العربية السعودية من الدول العربية تقع في الجنوب الغربي من قارة آسيا، وتحتل مكانة كبيرة في منطقة شبه الجزيرة العربية، وتشتمل على العديد من المناطق والمدن المختلفة، حيث يُعد تاريخ الممّلكة مزدحماً بالعديد من الأحداث التاريخية، ويوفر موقع مقالاتي الإجابة عن تساؤل البعض عن اصدر الملك عبد العزيز مرسوم ملكي بتسمية الوطن بأسم المملكة العربية السعودية في عام.

أصدر الملك عبد العزيز مرسوم ملكي بتسمية الوطن بأسم المملكة العربية السعودية عام

رغب الملك عبدالعزيز بدمج أراضي شبه الجزيرة العربية معاً وذلك بعد أن تمت سلسلة الاكتمال لجميع الأراضي، ولكن كانت بدون جازان، وفي بداية عام 1930 استطاع الملك ضم مدينة جازان للممّلكة، وفي السابع عشر من عام 1932 قام الملك بالإعلان عن توحيد البلاد بالكامل وحينها تم إصدار الاسم الجديد وهو الممّلكة العربية السّعودية في يوم 23 سبتمبر لعام 1932.

تُعتبر الممّلكة العربية السّعودية من الدول التي يحتوي تاريخها على العديد من الأحداث المتنوعة، ومن أبرزها تغيير اسم الدولة، فكانت قديماً تُسمي ببلاد الحجاز ونجد، ولكن تم تغير اسمها لتصبح الممّلكة العربية السّعودية، وتم إصدار هذا الاسم بعد أن تم دمج كل المناطق المتواجدة بها،  حيث يُعد من أهم الإنجازات التي قامت بها الممّلكة ومازال حتى الآن يحتفل به المواطنين السعوديين يوم 23 سبتمبر من كل عام.

شاعد أيضاً: هل لعبت المملكة دورا هاما في دعم حركة عدم الانحياز

سبب تسمية المملكة العربية السعودية

يناشد البعض حول معرفة سبب التسمية بهذا الاسم على وجه الخصوص، وقد تم إعلان السبب الحقيقي وراء اسم الممّلكة العربية السّعودية نسبةً إلى سعود بن محمد آل مقرن، حيث يُعتبر أكبر جد في العائلة المالكة بالسعّودية عندما كان الملك على مدينة الدرعية.

بماذا كانت تتسم شبه الجزيرة العربية قبل توحيدها

كانت شبه الجزيرة العربية قبل انضمامها إلى الممّلكة في صراعات بشكل مُستمر وعدم توافر الآمن والاستقرار بها، وكان مواطنيها يعانون من الخوف والاستبداد وعدم وجود سيطرة كاملة عليها، مما أدي إلى وجوب حماية كل قبيلة بنفسها ولا شأن لها بالأخرى، وهذا ترك أثر سلبي على مواطنيها بعدم الشعور بالأمان، كما أنها كانت عبارة عن أرض صحراء جرداء.

وبذلك نكون قد تناولنا إجابة المقال الذي طرح استفسار تاريخي هام والذي كان بأي عام تم تسمية السعودية بالمملكة العربية السعودية.