من هو افضل رجل في العالم وما هي معايير اختياره وأقوال المشاهير حوله

كتابة samar - تاريخ الكتابة: 23 فبراير 2021 , 12:02 - آخر تحديث : 23 فبراير 2021 , 12:02
من هو افضل رجل في العالم وما هي معايير اختياره وأقوال المشاهير حوله

افضل رجل في العالم ؟ سؤال يراود الكثيرون بحثًا منهم عن أكثر الشخصيات التي تركت بصماتها في الحياة البشرية، وبالبحث نجد الإجابة لمن أرسله الله رحمةً للعالمين ليكون أفضل شخصية أثرت في تاريخ البشرية بأكملها، وبقيت آثار فضله إلى الآن، بالطبع هناك الكثير من الشخصيات المؤثرة، ولكن من القدوة في كافة الجوانب، ولكافة المجتمعات على مختلف العصور، ولم يقتصر على وقت وفئة ومكان محدد، سنتعرف على مزيد من التفاصيل من السطور التالية عبر موقع مقالاتي. 

من هو افضل رجل في العالم

أبا القاسم محمد بن عبد الله بن عبد المطلب، النبي المرسل للبشرية بأكملها، وهو خاتم الأنبياء والرسل، رسالته هي نشر الإسلام، ومعجزته القرآن الكريم، لم يدع نفسًا إلا وترك فيها الأثر العظيم، كما تجلت محبته بداخل القلوب في القول والفعل حتى هذا اليوم، وهذا نجده في اعتناق رسالته، واتباع ما قال عليه، والابتعاد عما نهى عنه، واتباع أسلوبه في الحياة.

احتل رسولنا الكريم المركز الأول في الإجابة عن سؤال من هو افضل رجل في العالم، كما يعد أول الشخصيات المؤثرة، وبغض النظر عن كونه رسول الله، فقامت العديد من الدراسات لإثبات ذلك، من المسلمين وغير المسلمين، حتى يتم الاقتداء به على علم.

ألف مايكل هارت كتاب ذكر فيه أن الرسول الكريم احتل المرتبة الأولى في قائمة أفضل الشخصيات التي عرفها التاريخ، وذلك بالدلائل والبراهين، وتوضيح مدى تأثير الرسول في النفوس، وتغيير المصائر للأفضل، على مر الزمان.

شاهد أيضًا: الصحابي الذي اشتهر بحُسن صوته بالقرآن الكريم هو

معايير اختيار أفضل رجل في العالم

  • يجب أن يكون أفضل شخص إنسانًا حقيقيًا، وبالفعل عاش في الحياة.
  • ألا تكون الشخصية مجهولة، فهناك العديد من الشخصيات التي استطاعت التأثير في البشرية، ولكن لم تحظى بشهرة، كمثال المخترع الأول للكتابة، فهو بالطبع استطاع التأثير في جميع أنحاء البشرية، ولكنه غير مشهور.
  • ألا يكون تأثير هذا الشخص منصب على إقليم بعينه، بل ينبغي أن يكون تأثيره عالمي، غير مقتصر على فئة محددة، وحتى إن لم يكن هذا الشخص موجودًا.

شاهد أيضًا: النبي الذي دعا الناس إلى الحج .. أول من حج بيت الله الحرام

سبب احتلال الرسول للمرتبة الأولى

 من هو افضل رجل في العالم؟، تم اختيار رسولنا الكريم لتأثيره في تكوين ديننا الإسلامي أكثر مما أثر المسح عليه السلام في الدين المسيحي، فرسول الله محمد أثره ممتد على الجانب الديني والدنيوي، كما أنه استمر في الدعوة للإسلام، بالرغم من الصعوبات التي واجهها، جاهد لنشر الدين ليصبح أعظم ديانة يتم اعتناقها.

كان صلى الله عليه وسلم قائدًا على كافة المستويات السياسية والدينية والعسكرية، وحتى بعد وفاته ظل أثره موجود ومتبع.

 ولد بداخل شبه الجزيرة العربية، وهي من المناطق البعيدة عن كافة مراكز الحضارة والتقدم، وتوفي والده قبل أن يأتي للعالم، وماتت أمه عندما كان في السادسة، نشأ في بيئة متواضعة، وعندما أتم عامه الخامس والعشرين استطاع أن يحسن من وضعه المادي.

شاهد أيضًا: من هو ثالث الصحابة في الاسلام

أقوال مشاهير العالم في النبي

المهاتما غاندي

قال أنه يريد معرفة خصال هذا النبي، الذي احتل مكانة كبيرة في قلوب الكثيرين بدون منازع، ذلك بالإضافة إلى اقتناعه بأن سيفه لم يكن أداة لنشر الدين الإسلامي، مما جعله يكسب قلوب الجميع بما يتصف به من بساطة ورحمة ولين، وصدقه في الوعود، والشجاعة والإخلاص مع الأصدقاء.

 فدومًا ثقته في خالقه كبيرة، ليس لها حد، مما جعل طريقه ممهدًا لنشر الدعوة، كذلك منحته هذه الثقة أن يتجاوز الصعاب، وعند ختم العالِم قراءة الجزء الثاني لحياة الرسول، ندم أشد الندم بسبب عدم تواجد معلومات أكثر بشأن هذه الشخصية.

راما كريشنا راو

قال بشأن سيدنا محمد أنه ليس من السهل بأي حال من الأحوال المعرفة الدقيقة لكافة جوانب شخصية النبي، ولكن ما يمكن تقديمه هو بمثابة نبذة بسيطة موجزة عن حياته، وذلك عن طريق مجموعات الصور عن النبي، كمحمد رجل الأعمال، ومحمد الخطيب، وهكذا، فهذه الصور العظيمة يمكنها أن تجعله بطلًا لا مثيل له.

 شاعرة الهند سارجوني ندو

أن أول الأديان التي طبقت الديمقراطية الصحيحة هو الدين الإسلامي العادل، وذلك يتمثل في المناداة للصلاة خمس مرات في اليوم، فيقف الجميع سواسية، العامل بجانب الملك، وذلك إثباتًا واضحًا بأن الله أكبر على كل شئ.

فهذه الوحدة بين الناس آخت بين الجميع بشكل مباشر لم يقبل التفرقة، لذا لا يمكن طرح سؤال من هو افضل رجل في العالم وهو بالفعل موجود بتأثيره وقيمه ومبادئه ورفقه وكل ما يخصه.

بينما المفكر الفرنسي لامارتين

قال أنه لم يجرؤ أحد على مقارنة أي من العظماء والبارزين في التاريخ الحديث بنبي الإسلام محمد في كافة جوانبه الشخصية، فالعظماء قاموا بصناعة الأسلحة، وإقامة الامبراطوريات، ووضعوا القوانين، ونتيجة لذلك لم يحصلوا على شئ سوى مناصب وأمجاد فانية، لم تطول ولن تطول، وانتهت بانتهاء حياة صانعيها.

ولكن على الوجه الآخر نبي الله محمد الذي لم يضع التشريعات، ولم يتولى حكم الأرض، ولكنه استطاع كسب قلوب الكثيرين والقدرة على قيادتهم، فاستطاع القضاء على كل ما هو غير عادل كالعبودية، والمعتقدات الخاطئة، والأفكار العنيفة.

أما مونتجومري

قال أن محمد عليه الصلاة والسلام على استعداد كامل بأن يتحمل كافة الاضطهادات والمصاعب في سبيل اعتقاداته ونشر الطبيعة الأخلاقية السامية له، لكافة المؤمنين به والمتبعين له، مما يدل على نزاهته وعدله.

كانت رحلة طويلة تعمقنا فيها عن من هو افضل رجل في العالم، وتعرفنا على كل ما يخصه، إن كنت من المقصرين في حقه، بادر بالتوبة والتعمق في سيرة النبي الكريم، والتعرف على مزيد من المعلومات حول حياته الكريمة، والتي حاولنا تناول بعضًا منها في هذا المقال نتمنى لكم الإفادة.