افضل سماعات بلوتوث للجوال

كتابة حسام - تاريخ الكتابة: 15 ديسمبر 2020 , 17:12 - آخر تحديث : 15 ديسمبر 2020 , 17:12
افضل سماعات بلوتوث للجوال

افضل سماعات بلوتوث للجوال ، حيث يوجد الكثير من أنواع السماعات اللاسلكية المتوفرة في الأسواق ومن عدة شركات، وبسبب هذه التنوع الكثير في الخيارات تصبح عملية الإختيار صعبة عند المستهلك، وفي هذا المقال سنوضح بالتفصيل ما هي أفضل أنواع السماعات اللاسلكية المستخدمة حالياً.

السماعات اللاسلكية

في الفترة الأخير أصبح الطلب على السماعات السكلية قليلاً جداً، ويرجع سبب ذلك إلى أن الكثير من الهواتف الذكية لم تعد توفر مدخل للسماعات السلكية، مما أدى ذلك لزيادة الطلب على السماعات اللاسلكية في الأسواق، حيث أصبحت الكثير من الشركات العالمية تطرح العديد من أنواع سماعات البلوتوث في الأسواق.

وكل سماعة من هذه السماعات اللاسلكية لها خصائص محددة، والذي يتحكم في هذه الخصائص في الدرجة الأولى هو السعر، فهناك سماعات لاسلكية غالية الثمن لكنها توفر الكثير من المميزات والخصائص، وهناك سماعات لاسلكية رخيصة وتوفر المميزات الأساسية للمستخدم، وتعتمد السماعات اللاسلكية على تقنية البلوتوث وتقنية الويرليس لنقل الصوت دون الحاجة للأسلاك، كما وتعتمد على وجود بطارية صغيرة تشحن بإستمرار لتزويد هذه السماعات بالطاقة، وقبل شراء أي سماعة يجب على المستهلك تحديد المميزات التي يرغب بوجودها في السماعة وتحديد مقدار التكلفة التي يقدر على دفعها على هذه السماعة.[1]

افضل سماعات بلوتوث للجوال

في الواقع يعتمد إختيار نوع السماعة اللاسكلية على المستخدم نفسه، فهناك من يريد سماعة لاسلكية لإجراء المكالمات فقط، وهناك من يريد سماعات لاسكلية لسماع الموسيقى، وكل نوع من السماعات اللاسلكية الموجودة في الأسواق لها مميزات وخصائص، وأفضل هذه الأنواع هي:[2]

سماعة جابرا ايفولف 75 يو سي

سماعة جابرا ايفولف 75 يو سي (بالإنجليزية: Jabra Evolve 75 UC Stereo)، هي سماعة رائعة لإجراء المكالمات الهاتفية، حيث تحتوي هذه السماعة على تقنية منع التشويش في المكالمات، بالإضافة إلى وجود مكبرات الصوت عالية الجودة والمثالية للمكالمات والموسيقى، كما وتحتوي هذه السماعة اللاسلكية على ميكروفون قوي، ويأتي هذا الميكروفون مزوداً بميزات إلغاء الضوضاء.

سماعة أنكر ساوند كور

سماعة أنكر ساوند كور (بالإنجليزية: Anker Soundcore Life P2 True)، هي سماعات لاسلكية من صناعة شركة أنكر، وتحتوي هذه السماعة على ميكروفونات إستريو للحصول على صوت عالي الجودة، وتأتي السماعات بقدرات إلغاء الضوضاء، وهي مقاومة للماء.

سماعة امبو أم 9

سماعة امبو أم 9 (بالإنجليزية: MPOW M9 True Wireless)، هي سماعة لاسلكية رخيصة نسبياً، وهي مقاومة للماء والعرق والأمطار الغزيرة، كما وإنها مزودة ببطارية تعمل لمدة 4 إلى 5 ساعات متواصلة، بينما تسمح حافظة الشحن الخاصة بها بإعادة شحن زوج السماعات لنحو 6 مرات بشكل كامل.

سماعة بيتس بور برو

سماعة بيتس بور برو (بالإنجليزية: Powerbeats Pro)، هي سماعة من إنتاج شركة بيتس للصوتيات، وهي سماعة غالية نسبياً، وتدعم هذه السماعة هواتف آيفون وأندوريد، وهي مدعمة بخاصية تقليل الضغط على الأذن، وتحتوي على بطارية قوية تعمل لتسع ساعات متواصلة.

أفضل سماعات بلوتوث للإيفون

هناك نوعان من السماعات اللاسلكية من إنتاج شركة أبل، وكل سماعة من هذه السماعات لها خصائص مميزة، وهذه السماعات هي:[3]

سماعة ابل ايربود

سماعة ابل ايربود (بالإنجليزية: AirPods)، هي سماعة لاسلكية من إنتاج شركة ابل، تتميز بتصميمها الأنيق، كما وتمنح سماعات ابل ايربود تجربة إستماع لاسلكية مميزة، وتأتي هذه السماعات مع حافظة تشحن بطاريات السماعات، وهي سهلة الربط بإجهزة أيفون، كما ويمكن شحنها لاسلكياً، وتحتوي على بطارية تدوم لست ساعات من الإستماع والتحدث.

سماعة ابل ايربود برو

سماعة ابل ايربود برو (بالإنجليزية: AirPods Pro)، هي النسخة الثانية من سماعات أبل، وتأتي هذه السماعات مع مميزات عديدة، مثل ميزة الغاء الضجيج، وميزة عزل الصوت، وهي مقاومة للماء، كما وتحتوي على نمط شفافية الصوت، ويوجد فيها نظام فتحات هوائية لموازنة الضغط داخل الأذن، وتحتوي ايضاً على مضخم صوتي مخصص ذو نطاق ديناميكي عالي للصوت.

أفضل سماعات بلوتوث سامسونج

سنستعرض في هذه القائمة أفضل سماعات بلوتوث من شركة سامسونج حتى الأن، مع توضيح نقاط القوة والضعف لكل سماعة، وهذه القائمة هي:[4]

سماعة سامسونج جير ايكون اكس

سماعة سامسونج جير ايكون اكس (بالإنجليزية: Samsung Gear Icon X)، هي سماعة لاسلكية مخصصة للرياضيين بشكل عام، وتوفر هذه السماعة معدل مقاومة الماء القياسي IPX 2، وتحتوي على بطارية تدوم لخمس ساعات متواصلة، ويمكن ربطها بإجهزة أندرويد بسهولة.

سماعة سامسونج جلاكسي بدز

سماعة سامسونج جلاكسي بدز (بالإنجليزية: Samsung Galaxy Buds)، وهي أشهر سماعات لاسلكية من إنتاج شركة سامسونج، وتحتوي هذه السماعة على الكثير من الخصائص، وهي مقاومة للماء، وتحتوي على بطارية تدوم لست ساعات متواصلة ويمكن شحن السماعات من خلال الحافظة، كما وتدعم حافظة السماعات تقنية الشحن اللاسكلي.

سماعة سامسونج جلاكسي بدز لايف

سماعة سامسونج جلاكسي بدز لايف (بالإنجليزية: Samsung Galaxy Buds Live )، هي أخر إصدار من شركة سامسونج، وتحتوي هذه السماعة اللاسلكية على ميزة الغاء الضجيج، وهي مقاومة للماء، وتحتوي على بطارية تدوم لمدة 21 ساعة من الإستماع المتواصل.

وفي ختام هذا المقال نكون قد وضحنا ما هي افضل سماعات بلوتوث للجوال، كما وذكرنا أفضل السماعات اللاسلكية لإجهزة الأيفون، وذكرنا جميع أنواع سماعات شركة سامسونج.

المراجع

  1. ^ spy.com , Best Wireless Bluetooth Headsets , 15/12/2020
  2. ^ cnet.com , Best wireless earbuds , 15/12/2020
  3. ^ apple.com , AirPods , 15/12/2020
  4. ^ samsung.com , Samsung Galaxy Buds , 15/12/2020