افضل شامبو للشعر الجاف والمتقصف والتالف

كتابة Hager - تاريخ الكتابة: 17 ديسمبر 2020 , 19:12 - آخر تحديث : 17 ديسمبر 2020 , 19:12
افضل شامبو للشعر الجاف والمتقصف والتالف

سوف نتحدث معكم اليوم حول افضل شامبو للشعر الجاف والمتقصف والتالف ليكون شامبو متكامل لعلاج جميع مشاكل الشعر المزعجة والتي يعاني منها عدد كبير جدا من الفتيات والسيدات، مثل مشكلة تساقط الشعر وتقصفه ومشكلة تلف وجفاف وهيشان الشعر، وذلك بعدما أجريت عدد من التجارب لاستنتاج أفضل أنواع الشامبو الغنية بالمواد والمركبات المستخلصة من نباتات وأعشاب الطبيعة، وفي نفس الوقت خالية من أي مركبات كيميائية ومواد صناعية تتسبب في ضرر الشعر، تابعونا.

افضل شامبو للشعر الجاف والمتقصف والتالف

يتعرض الشعر للجفاف والتقصف والتلف، ومن ثم التساقط والوقوع بشكل مستمر بسبب تأثره بالعديد من العوامل والتي من أهمها استخدام مجففات الشعر، وكثرة استخدام صبغات الشعر الكيميائية، والمنتجات التي تعمل على فرد الشعر والتي تحتوي على مركبات صناعية ضارة للغاية مما تتسبب في تحويل بصيلات الشعر الناعمة والصحية إلى بصيلات مجعدة وخشنة ذو أطراف تالفة ومتقصفة، ويمكن علاج تلك المشاكل من خلال استخدام الشامبو الصحي الذي يعيد إلى الشعر حيويته وجماله، وفيما يلي سوف نستعرض معكم افضل شامبو للشعر الجاف والمتقصف والتالف[1]:

شامبو WOW Coconut Milk Shampoo For Dry Hair

يلعب شامبو جوز الهند من WaW دور البطل الحقيقي في علاج مشاكل الشعر الجاف والمتقصف، لأنه غني بحليب جوز الهند الطبيعي، والعناصر الغذائية الأخرى الطبيعية بنسبة 100%، لذلك فهو رائع في ترطيب الشعر الخشن، وفعال جدا في فرد بصيلات الشعر المجعدة والجافة

ست بوتانيكا StBotanica Ultra Nourishing

ومن أفضل أنواع الشامبو المغذية لخصلات الشعر الجافة ذو الأطراف التالفة والمتقصفة هو شامبو ست بوتانيكا، حيث نجح هذا الشامبو في تحقيق العلاج لمشكلة الشعر الجاف والتالف، وهذا بفضل الزيوت الطبيعية الأساسية في ترطيب وترقق الشعر، فهو غني بزيت الزيتون، وزيت الأفوكادو، وزيت جوز الهند المرطب، وزيت بذور العنب، وزيت الجوجوبا، هذا بالإضافة إلى احتوائه على زبدة الشيا وبروتينات الحليب الفعالة في تغلغل خيوط الشعر الجافة وجعلها أكثر رطوبة ونعومة.

شامبو Herbal Essences Shampo

هذا النوع من الشامبو يصنف ضمن أهم وأفضل أنواع الشامبوهات للشعر الجاف ذو الأطراف المتقصفة، وهذا بفضل تركيبته الفريدة التي تجمع بين المقتطفات العشبية، وحليب جوز الهند والصبار، كما أنه يعمل على تطهير الشعر وحمايته من التقصف والتساقط، لأنه غني بمضادات الأكسدة ذات فعالية كبيرة في إظهار الشعر بشكل ناعم ومتألق.

دوف Dove Intense Repair Shampoo

كما يعد شامبو دوف افضل شامبو للشعر الجاف والمتقصف والتالف وهذا بعد تجارب الكثير من النساء في استخدامه، مما يعني أنه يأتي بنتائج مضمونة ورائعة، حيث يعمل على الإصلاح المكثف لخصلات الشعر الجافة والخشنة والتالفة، ويتم ذلك من خلال دوره في إصلاح الكيراتين المغذية للبصيلات الشعر، كما أنه يساهم بفاعلية كبيرة في تحسين الشعر ليبدو ناعم وطويل وصحي.

لوريال باريس L’Oreal Paris 6 Oil Nourish Shampoo

ويعتبر شامبو رويال باريس واحد من أشهر وافضل أنواع الشامبو المستخدمة لعلاج مشاكل الشعر الجاف والتاف والمتقصف، فهو قادر على مقاومة جفاف الشعر من خلال تغذية البصيلات من الجذور بالزيوت الأساسية لنعومة ولمعان وتقوية الشعر، حيث أنه يمزج بين عدة زيوت مفيدة جدا للشعر الجاف منها زيت الزيتون، وزيت الأرجان، وزيت الجوجوبا، وزيت اللوز، وزيت جوز الهند.

افضل شامبو للشعر الجاف المصبوغ

وهذه قائمة شاملة لجميع أنواع الشامبو المفضلة للشعر الجاف الذي تعرض لصبغات الشعر، وتسبب في زيادة جفاف وخشونة بصيلات الشعر، بل أنها تعتبر من الوسائل العلاجية الطبية لمشاكل الشعر الجاف المصبوغ، ومن أفضل تلك الشامبوهات هي؛

  • بامبل اند بامبل BUMBLE AND BUMBLE: والذي يجمع بين مزيج فريد من الزيوت الأساسية الفعالة في ترطب وتنعيم الشعر منها زيت جوز الهند وزيت الأرغان.
  • بريوجيو BRIOGEO: الذي يتميز بفعاليته القوية في منح الشعر الجاف النعومة والترطيب الكافي، وإعادة إصلاح خصلات الشعر التالفة والمتقصفة إثر استخدام صبغات الشعر بكثرة.
  • بانتين PANTENE: شامبو بانتين من افضل شامبو للشعر الجاف والمتقصف والمصبوغ، لأنه غني بالمواد الطبيعية التي تعمل على معالجة تلف الشعر وإعادة الصحة إليه، كما أنه خالي من مادة السيليكون التي تتسبب في تجريد الشعر من الزيوت الأساسية المرطبة.
  • تريسمي TRESEMMÉ: بينما يساهم هذا الشامبو الشهير في علاج كافة الآثار الجانبية الضارة للشعر الجاف المصبوغ بفاعلية كبيرة، وهذا لأنه غني بفيتامين E الذي يعمل على تغذية خصلات الشعر التالفة والخشنة وترطيبها من العمق.
  • كريستاس KÉRASTASE: كما يستخدم هذا الشامبو في معالجة الجفاف الشديد الناتج عن كثرة استخدام المواد الكيميائية الموجودة في صبغات الشعر، وعلاج الأطراف التالفة والمتقصفة في الشعر، بفضل تركيبته الرائعة المكونة من المواد المرطبة للشعر مثل السيراميد.

افضل شامبو طبيعي للشعر الجاف

كما سوف نقدم لكم افضل شامبو للشعر الجاف والمتقصف والتالف يتم تحضيره في المنزل بمكونات ومواد طبيعية فعالة في تنعيم وترطيب الشعر، دون أي آثار جانبية على فروة الرأس؛

  • شامبو الخردل والشاي الأخضر: يساهم هذا الشامبو الطبيعي في علاج التلف والتقصف الشديد للشعر الجاف، وجعله انسيابي وناعم أكثر، حيث تم تحضير من خلال إضافة ملعقة من مسحوق الخردل مع ملعقتين من الشاي الأخضر وصفار بيضة، ويتم مزجهم جيدًا، ثم تدلك فروة الرأس بالمزيج، ويغسل الشعر بالماء الدافئ بعد مرور نصف ساعة.
  • شامبو الجلاتين: كما يمكن تحضير شامبو طبيعي لعلاج كافة مشاكل الشعر الجاف من خلال بودرة الجيلاتين التي تضاف إلى صفار بيضتين والقليل من الماء، ثم يتم خلطهم جيدًا، بعدها يتم توزيع الخليط على فروة الرأس، ويترك لمدة ربع ساعة، ثم يتم تشطيف الشعر بالماء.

وفي الختام نكون قد انتهينا من عرض افضل انواع الشامبو المستخدمة للشعر الجاف والمتقصف والتالف بعد استخدامها من قبل الكثير من السيدات اللاتي تعانين من خشونة وهيشان الشعر، كما وذكرنا لكم كيف يمكن تحضير شامبو طبيعي لعلاج الشعر الجاف، وأيضا افضل شامبو للشعر الجاف المصبوغ.

المراجع

  1. ^ timesofindia , these shampoos Shweta Read more at: http://timesofindia.indiatimes.com/articleshow/76461558.cms?utm_source=contentofinterest&utm_medium=text&utm_campaign=cppst , 14/12/2020