افضل مزيل عرق للرجال .. أهم النصائح للتخلص من رائحة العرق

كتابة Dalia Salah - آخر تحديث: 3 نوفمبر 2020 , 22:11
افضل مزيل عرق للرجال .. أهم النصائح للتخلص من رائحة العرق

ما هو افضل مزيل عرق للرجال ؟ هذا السؤال الذي يتم تدواله كثيراً بين غالبية الرجال الذين يقضون معظم أوقاتهم بالخارج وسط تجمعات كبيرة من الافراد سواء كان بالعمل أو بالدراسة أو بصالات الرياضة، فرائحة العرق الكريهة تعد واحدة من أكثر الأمور التي تسبب حالة شديدة من الإحراج لصاحبها، وهذا الأمر الذي يحتم ضرورة استخدام الأنواع الجيدة من مزيلات العرق أو مضادات التعرق المتواجدة في الأسواق، و ذلك بغرض التخلص من كافة أنواع البكتيريا التي تتكون في منطقة الإبط، و تتسبب بدورها في إحداث مثل هذه الروائح الكريهة.[1]

ما هو الفرق بين مزيل رائحة العرق و مضاد التعرق ؟

عادة ما يحدث نوع من اللبس أو التداخل لدى غالبية الأفراد، و ذلك بشأن الفرق ما بين مزيل رائحة العرق و مضاد التعرق، و فيما يلي سيتم توضيح الفرق الرئيسي و الجوهري بين كلاً منهما وببساطة شديدة:[2]

  • مزيل رائحة العرق: يستخدم مزيل العرق بشكل أساسي للتخلص فقط من روائح العرق الكريهة و غير المرغوب بها، و ذلك من خلال القضاء على البكتيريا المتواجدة في منطقة الإبط، و لكنه لا يستطيع التحكم في كميات العرق التي يتم إفرازها بواسطة الغدد العرقية في جسد الإنسان.
  • مضاد التعرق: تستطيع مضادات التعرق بأن تتحكم على نحو كبير في كميات العرق التي يتم إفرازها بواسطة الغدد العرقية، و عادة ما يساعد عنصر الألومنيوم النشط في القيام بهذه المهمة السابقة، حيث أنه يعمل بالفعل على تقليل كميات العرق بشكل ملحوظ.

انواع مزيل رائحة العرق

هناك العديد من الانواع المختلفة لمنتجات إزالة رائحة العرق المتواجدة في الأسواق، و ذلك حيث تأتي بالفعل في عدد كبير من الأشكال و الصيغ المتفاوتة، و منها على سبيل المثال كلاً من: [3]

  • مزيل العرق (البخاخ/ السبراي): يعد هذا النوع واحداً من الأنواع المثالية لهؤلاء الأشخاص الذين لا يرغبون في وجود أي نوع من البقع أو الآثار الصفراء على الملابس، و ذلك حيث أنه يالفعل لا يترك أي آثار ملحوظة، و يتم استخدامها عن طريق رج العبوة جيداً، و بعدها رش منطقة الإبط من مسافة تبلغ حوالي 10 بوصات على التقريب.
  • مزيل العرق (البلية الدوارة/ رول أون): يصنف هذا النوع كواحداً من الأمواع التي تستمر لفترة طويلة، و ذلك يرجع بسبب احتواءه على قاعدة مائية أكبر من بقية الانواع الأخرى.
  • مزيل العرق (الجل):  يتم استخدام هذا النوع عن طريق وضع كمية صغيرة من القضيب الخاص بالعبوة على منطقة الإبط بعد الاستحمام مباشرة، ثم يُترك فترة حتى يجف تماماً.
  • مزيل العرق الصلب: يأتي هذا النوع في عبوة لينة تشبة مادة الهلام، بينما يأتي هذا النوع من الداخل مماثل لقوام قطعة الصابون السميكة، و يتم تحريكه على منطقة الإبط بحركات دائرية متكررة، و لكنه عادة ما يترك بعض الآثار البيضاء المزعجة على الملابس.
  • مزيل العرق المضاد للتعرق: يأتي هذا النوع من مزيلات العرق ليتحكم في كلاً من كميات العرق و الرائحة معاً، و ذلك حيث أنه يعمل على تقليل كميات العرق التي يتم إفرازها، كما أنه يقضي على جميع أنواع البكتيريا المسببة لمثل هذه الروائح السيئة.
  • مزيل العرق الصلب و الغير مرئي: يتميز هذا النوع بقوام صلب و سميك، و لكنه في الوقت ذاته لا يترك أي آثار مزعجة على الملابس، و ذلك على عكس مزيل العرق الصلب الذي سبق التحدث عنه من قبل.

افضل مزيل عرق للرجال

هناك مجموعة واسعة من أنواع مزيلات العرق المتاحة لفئة الرجال، و التي تقضي نهائياً على تلك الروائح الكريهة و غير المرغوب بها، و فيما يلي سيتم عرض لقائمة تضم افضل مزيل عرق للرجال ، و ذلك بشيء من التوضيح و التفصيل: [1] [4]

مزيل العرق البخاخ Degree Advanced Protection

يعد هذا النوع واحداً من أهم الأنواع الموصي به لفئة رجال، و ذلك لتوفير أكبر قدر من الحماية من كافة الروائح الكريهة لفترة قد تصل إلى 72 ساعة على التقريب.

مزيل العرق Ursa Major

يحتوي هذا النوع على عدد كبير من الفيتامينات الهامة مثل كلاً من فيتامين ج، و فيتامين أ، تلك العناصر السابقة التي تساعد على إبقاء الجسد منتعش لفترات طويلة، كما أنه ىتجنبه مخاطر التعرض لتهيجات أو التهابات الجلد.

مزيل العرق Dove Men Care

يتميز هذا النوع بتركيبة قوية و فريدة يمكنها بأن تدوم لفترة تزيد عن 48 ساعة، كما أنها يمكنها أيضاُ بأن تحافظ على جفاف فئة الرجال الأكثر عرقاً، و ذلك دون أن تترك أي بقايا أو بقع على الملابس.

مزيل العرق الطبيعي HORACE

يعد مزيل HORACE واحداً من افضل مزيل عرق للرجال ، و ذلك حيث أنه يتميز برائحة منعشة تجمع ما بين زيت شجرة الشاي، و عدد من الزيوت العطرية الأخرى، كما أنه يتميز بتأثير قوي مضاد للبكتيريا، و لا يتسبب في إحداث أي نوع من البقع أو الآثار غير المرغوب بها على الملابس.

مزيل العرق OARA +ALPS

يصنف هذا النوع كواحداً من أكثر أنواع مزلات العرق شيوعاً و انتشاراً، حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساهم في الحفاظ على مرونة الشعر، كما أنه يخلو تماماً من كافة العناصر المضرة مثل الألومنيوم، و الكبريتات، و الكحول، و غيرها.

افضل مزيل عرق للرجال من دون الألومنيوم

هناك عدد من انواع مزيلات العرق الطبيعية التي تعد خالية تماماً من مادة الألومنيوم التي تمتلك العديد من التأثيرات السلبية على جلد الإنسان، و قد تتسبب في النهاية بإحداث حالات شديدة من تهيج الجلد، و من افضل انواع مزيلات العرق الخالية من الألومنيوم ما يلي: [5]

مزيل عرق Every Man Jack

يتضمن هذا النوع عدد كبير من الروائح المختلفة، و التي منها على سبيل المثال كلاً من رائحة خشب الصندل، و الحمضيات، و النعناع، و كذلك أيضاً تأتي أنواع منه دون رائحة تماماً.

مزيل عرق Green Tidings

يحتوي هذا النوع على عدد كبير من العناصر الطبيعية مثل جوز الهند و زبدة الشيا، كما أنه يأتي برائحة اللافندر الرائعة و المناسبة لكلاً من الجنسين على حد السواء، كما أنه يعد خال تماماً من عناصر الألومنيوم و البارابين والصويا الضارة.

مزيل عرق Magnesium Deodorant

يخلو هذا النوع من كافة العناصر الضارة و السامة مثل عناصر الألومنيوم و الصويا و البارابين و الكحول، كما أنه يأتي أيضاً دون رائحة نفاذة.

أهم النصائح للتخلص من رائحة العرق الكريهة

هناك عدد من النصائح الهامة و الضرورية التي تساعد في التخلص من رائحة العرق الكريهة بشكل نهائي، و منها على سبيل المثال: [6]

  • ضرورة الاستحمام بشكل يومي من مرة واحدة إلى مرتين.
  • ضرورة الحرص على ارتداء ملابس قطنية خفيفة.
  • استخدام نوع مناسب من مزيلات العرق.
  • اتبع نظام حياة صحية قائمة على تناول ما يحتاجه الجسم من الفيتامينات و المعادن.
  • عدم الافراط في تناول الأطعمة التي تتميز برائحة نفاذة مثل الثوم و البصل.
  • عدم الإفراط في تناول المشروبات التي تحتوي على نسب عالية من الكافيين كالشاس و القهوة.
  • ضرورة الحرص على تناول كميات وفيرة من الماء على مدار اليوم.

تحذيرات طبية من استخدم مزيلات العرق

هناك بعض التحذيرات الطبية التي أشار لها الأطباء بشأن استخدام مزيلات العرق، و لعل أبرزها هى ضرورة خلو هذه المزيلات من كافة العناصر الكيمايئة الضارة مثل ( البارابين، و الألومنيوم، و الكحول، و كذلك الفثالات، و العطر، و ذلك تجنباً لإحتمالية الغصابة بأي من أمراض الحساسية أو الأمراض الجلدية كتهيجات و تصبغات الجلد.[7]

هكذا و في الختام، تكون هذه المقالة قد استوفت الحديث عن الفرق بين مزيل العرق و مضاد التعرق، و انواع مزيل رائحة العرق، و كذلك افضل مزيل عرق للرجال ، هذا أيضاً يأتي بالإضافة إلى التطرق إلى افضل مزيل عرق للرجال من دون الألومنيوم، و أهم النصائح للتخلص من رائحة العرق الكريهة، و أخيراً بعض التحذيرات الطبية من استخدام مزيلات العرق.

المراجع

  1. ^ menshealth , grooming/a19536887/best-deodorants-for-men/ , 3/11/2020
  2. ^ dove , stories/tips-and-how-to/sweating-tips/antiperspirant-vs-deodorant-what-is-the-difference.html , 3/11/2020
  3. ^ bandeodorant , blog/deodorant-101/types-of-deodorant/ , 3/11/2020
  4. ^ magazine.co.uk , best-deodorant-men?image=5e6b77dc1ff6dc0008f3d6c5 , 3/11/2020
  5. ^ toolsofmen , best-natural-deodorant-for-men/ , 3/11/2020
  6. ^ timesofindia.indiatimes , how-to-get-rid-of-bad-underarm-odour/articleshow/48528586.cms , 3/11/2020
  7. ^ time , deodorant-antiperspirant-toxic/ , 3/11/2020