الكيلو كم سعرة حرارية .. كم سعرة نظير الكيلو جرام

كتابة ريم بركات - آخر تحديث: 11 أكتوبر 2020 , 21:10
الكيلو كم سعرة حرارية .. كم سعرة نظير الكيلو جرام

الكيلو كم سعرة حرارية ؟، يعد مصطلح السعر الحراري من المصطلحات الشهيرة في علم التغذية، كما أنه مصطلح مألوف لممارسي الحميات الغذائية المختلفة، ولا تعد السعرات الحرارية مهمة فقط لمن يحاولون إنقاص وزنهم فحسب، بل هو الطاقة التي يحتاجها الجسم للقيام بالأنشطة الحياتية المختلفة، لذا فإن وجود المقدار الكافي من السعرات الحرارية يعد من الأمور الأساسية لاستمرارية الحياة لكافة المخلوقات.

السعر الحراري

هو مقياس الطاقة الحرارية بالجسم، وهو مقياس الطاقة اللازمة للجسم بحسب إحتياجاته، وذلك من أجل دعم الجسم للقيام بوظائفه الحيوية وممارسة الأنشطة اليومية.

حيث يحصل الجسم على السعرات الحرارية من خلال الغذاء، ومن تختلف كمية الطاقة التي يستطيع الجسم إكتسابها من خلال تناوله للأطعمة المختلفة، حيث أن لكل نوع من الغذاء مقدار مختلف من الطاقة يمد الجسم به، فالبروتينات والنشويات والدهون، تتفاوت في نسب الطاقة الممكن اكتسابها من خلالها، ويمكن للإنسان التحكم في زيادة جسمه أو إنقاصه من خلال حساب السعرات أو حساب الكالوري.

الكيلو كم سعر حراري

في حال الرغبة في زيارة الوزن أو إنقاصه، فإن الأمر يتوقف على حساب السعرات الحرارية بدقة، وتعد هذه العملية من العمليات الحسابية المعقدة للغاية، إلا أنه من المهم أن يمتلك الشخص المعرفة المطلوب لمتطلبات جسمه من السعرات، بخاصة حين تعلمه لكيفية تناول الطعام من أجل الحفاظ على وزنه أو زيادته أو إنقاصه.

كم سعرة نظير الكيلو جرام

في حال الرغبة في فقدان كيلو جرام من الوزن خلال اسبوع، فعلى الشخص أن يحرق حوالي 7700 سعرة أي بمعدل 1100 سعرة خلال اليوم الواحد، ووذلك من خلال ما يأخذه لجسم من غذاء، بمعنى التقليل من احتياجات الجسم من الطاقة، ومن ثم يقوم الجسم بالحصول فارق الطاقة التي يحتاجها، من خلال حرق دهون وشحوم الجسم.

ولإنقاص وزن الجسم بصورة صحيحة، لابد من حرق السعرات الموجودة بالجسم، بمعدل يفوق السعرات التي يتم إكتسابها، فمن يرغب في إنقاص الكيلو جرام من وزنه فعليه حرق حوالي 7000 سعرة مقابل إكتساب 1500ما بين 2000 حتى  سعرة في اليوم، مع مراعاة أن الحد الأدني لعدد السعرات لا يقل عن 1000 سعرة.

تناولنا في مقالنا اليوم، الكيلو كم سعرة حرارية وحاولنا تقديم إجابة وافية عن  هذا السؤال، وذلك لمساعدة كل من يرغب في إنقاص وزنه أو زيادته أو المحافظة عليه، وأوضحنا عدد السعرات التي يحتاجها الجسم خلال اليوم.

25 مشاهدة