تتكون العبارة العددية من ؟ أمثلة عن العبارات العددية

كتابة eman souakri - آخر تحديث: 11 أكتوبر 2020 , 12:10
تتكون العبارة العددية من ؟ أمثلة عن العبارات العددية

تتكون العبارة العددية من ؟ هو واحد من الأسئلة التي تتضمنها المناهج الدراسية في مادة الرياضيات والجبر بالتحديد، لذلك يعد فهم مبدئها ومكوناتها أمرا أساسيا لفهم مختلف المعادلات الحسابية وحل المسائل الرياضية بداية من أبسطها حتى أكثرها تعقيدا، وفي هذا المقال سنوضح مفهوم العبارة العددية ومما تتكون وبعض الأمثلة التي تساعد على فهمها بشكل أوضح.

ما هي العبارات العددية؟ 

لا يمكن تحديد الإجابة  على هذا السؤال من دون تعريفها، حيث ينقسم مصطلح العبارة العددية إلى شطرين هما العبارة والتي تشير إلى جملة قصيرة تعمل معنى و العددية أي ما تضمن أرقاما أو أعداد، ومنه فإن العبارة العددية هي جملة قصيرة يعبر عن معناها من خلال استخدام الأرقام والأعداد. (1)

وتمثل العبارة العددية نتيجة تمثل في رقم معين، على سبيل المثال تعطي العبارة العددية (20+4) – 7 = 17 حيث يمثل الرقم 17 عبارة عددية بسيطة في حد ذاته.

 تتكون العبارة العددية من

العبارة العددية هي عبارة رياضية تشكل أساس العمليات الجبرية، وهي تتكون من مجموعة من الأرقام أو الأعداد الصحيحة مجتمعة باستخدام عوامل حسابية مثل الجمع أو الطرح أو الضرب أو القسمة.

أمثلة عن العبارات العددية

توضيحا لإجابة السؤال تتكون العبارة العدديه من ماذا؟، فيما يلي بعض الأمثلة عن العبارة العددية:

  • 5+8+20= 33.
  • 20 ÷ 5= 4.
  • ( 12*5)+ 10= 70 .

وضحنا سابقا في هذا المقال سؤال رياضي يعد أساس العمليات الحسابية وفهمه مهم جدا لطلاب الفصول الإبتدائية، وذلك من خلال التطرق في البداية إلى مفهوم هذا النوع من العبارات الرياضية ثم مكوناتها وأخيرا دعمنا الإجابة ببعض الأمثلة التوضيحية.

49 مشاهدة