تجديد البطاقة المدنية للوافدين

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 7 مايو 2020 , 23:05
تجديد البطاقة المدنية للوافدين

تجديد البطاقة المدنية للوافدين هو واحد من الأمور التي تشغل بال الاجانب وغير الكويتين دومًا داخل دولة الكويت، خاصة لكون البطاقة المدنية هي واحدة من الأوراق الهامة والتي يتم العمل بها داخل المصالح الحكومية في دولة الكويت بشكل مستمر، ولذا فإن أي شخص وافد إلى دولة الكويت عليه أن يحرص على أن يقوم بتجديد بمحاولة تجديد البطاقه المدنية أون لاين أو من خلال المكاتب الخاصة بهيئة المعلومات المدنية.

تجديد البطاقة المدنية للوافدين

يتم تجديد البطاقة المدنية للوافدين أون لاين من خلال موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية في دولة الكويت، وذلك كنوع من التسهيل على كل الوافدين في دولة الكويت خلال هذه الفترة، وفي هذا التقرير من موقع “مقالاتي” قد قررنا أن نسلط الضوء على أحدث طرق تجديد وتفعيل البطاقة المدنية للوافدين في دولة الكويت خلال عام 2020.

قد يفيدك أيضًا: تعديل الاسم اللاتيني في البطاقة المدنية

طريقة تحديد البطاقة المدنية لعير الكويتي

كشفت الهيئة العامة للمعلومات المدنية في دولة الكويت عن فتح باب تجديد البطاقة المدنية لغير الكويتي وللوافد خلال هذه الفترة، وذلك عن أن تتم هذه العملية عن طريق خطوات محددة، وهي على هذا النحو التالي عزيزي القارئ الكريم:

  • الاتصال بالرقم المخصص لذلك وهو 889988
  • اختيار اللغة العربية بالرقم 1 أو يمكن اختيار اللغة الإنجليزية بالضغط على الرقم 2
  • اختيار خدمة تجديد البطاقة لغير الكويتي أو الوافد
  • إدخال رقم البطاقة المدنية الخاصة بك ومن ثم الضغط على علامة *
  • سوف يأتي الرد لمعرفة موعد الرد النهائي على طلبك بشأن تجديد الإقامة.

في أغلب الأحيان يتم الانتظار لمدة يومين أو ثلاث أيام على أقصى تقدير من أجل الموافقة على طلب تجديد البطاقة المدنية لغير الكويتي.

قد يهمك أيضًا: الاستعلام عن موقف البطاقة المدنية في الكويت

شروط تجديد البطاقة المدنية للوافدين

وهنا يأتي سؤال هام؟ هل هناك شروط معينة من أجل قبول طلب تجديد البطاقه المدنية للوافدين في دولة الكويت.

وكانت الجهات الرسمية قد أكدت بأن أحد أهم شروط تجديد البطاقة المدنية لغير الكويتين أون لاين بأن يتم تقديم طلب التجديد قبل المهلة المحددة في حالة انتهاء تاريخ سريان البطاقة المدنية القديمة، وهذا بجانب دفع الرسوم الخاصة بتجديد البطاقة كاملة في الأماكن المخصصة لذلك.

المستندات المطلوبة لتجديد البطاقة المدنية للوافدين

في حالة الرغبة بتجديد البطاقة المدنية لغير الكويتين والوافدين في دولة الكويت، يجب على الشخص مقدم الطلب بأن يرافق بعض الأوراق الهامة في حالة تجديد بطاقة الهوية من خلال مكاتب الهيئة العامة للمعلومات المدنية، أهم هذه الأوراق هي صورة البطاقة المدنية القديمة والتي انتهت صلاحيتها.

وأشارت بعض الجهات الرسمية في دولة الكويت، بأنها قد فتحت باب تجديد البطاقة المدنية لكل الوافدين في دولة الكويت أون لاين من خلال الرقم الهاتفي المخصص لذلك أو من خلال موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية.

قد يفيدك أيضًا: الاستعلام عن موقف البطاقة المدنية في الكويت

رسوم تجديد البطاقة المدنية

كما ذكرنا سلفًا فإنه لا يمكن أن يتم تجديد البطاقة المدنية لغير الكويتيين أو الوافدين إلا بعد دفع رسوم تجديد البطاقة المدنية بشكل كامل من خلال الأماكن المخصصة لذلك.

وكانت رسوم تجديد البطاقة المدنية لغير الكويتين والوافدين في دولة الكويت قد جاءت على هذا النحو التالي:

  • رسوم ثابتة: تحصيل البطاقة الذكية 5 دينار كويتي
  • رسوم ثابتة: تحصيل البطاقة البلاستيكية للخدمة الواحدة 2 دينار كويتي

الاستعلام عن صلاحية البطاقة المدنية

في بعض الأحيان لا يكون البعض يعرف بالضبط موعد انتهاء صلاحية البطاقة المدنية سواء للكويتين أو للوافدين، ولذا فإن الجهات المسؤولة في دولة الكويت قد خصصت رابط للاستعلام عن صلاحية البطاقة المدنية، ويمكن الدخول إلى هذا الرابط: https://www.e.gov.kw/sites

وفي نهاية مقالنا عن تجديد البطاقة المدنية للوافدين قد تطرقنا إلى طريقة تحديد البطاقة المدنية لعير الكويتي وسردنا شروط تجديد البطاقه المدنية للوافدين وكيفية الاستعلام عن صلاحية البطاقة المدنية.

246 مشاهدة
تم التصميم والتطوير بواسطة اتش فى اى بى اس