تحميل تطبيق اسعفني هيئة الهلال الاحمر السعودي Asafny app 2020

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 7 مايو 2020 , 00:05
تحميل تطبيق اسعفني هيئة الهلال الاحمر السعودي Asafny app 2020

كيف يمكنني تحميل تطبيق اسعفني وما هي أهم استخداماته؟، تلك هي الأسئلة التي تسيطر على عقول البعض الآن داخل المملكة العربية السعودية، خاصة في ظل الظروف الأخيرة التي أدت إلى فرض حالة من حظر التجوال والحجر الصحي على العديد من المناطق داخل المملكة العربية السعودية، وذلك في ظل مخاوف من انتشار فيروس كورونا بين المواطنين في مختلف أنحاء السعودية.

ما هو تطبيق اسعفني

قبل أن نقدم لك رابط تحميل تطبيق اسعفني الجديد 2020، دعنا في البداية نتحدث سويًا عن ما هو تطبيق اسعفني، ولماذا أصبح يتمتع بهذه الشعبية الكبيرة بين المواطنين في كل أنحاء المملكة العربية السعودية، وكذلك سوف نتطرق فيما بعض للحديث عن أهم استخدامات هذا التطبيق في الوقت الراهن.

تطبيق اسعفني هو واحد من التطبيقات الحكومية التي تم إطلاقها مؤخرًا في المملكة العربية السعودية، وذلك من أجل أن يقدم بعض الخدمات الهامة للمواطنين، ومن بينها خدمة استخراج “تصريح الخروج” خلال حظر التجوال، وذلك في حالة ما إذا كان هناك شخص يعاني من أعراض مرضية شديدة تستوجب الخروج من المنزل والذهاب إلى المستشفيات أو المراكز الطبية في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: تحميل تطبيق تطمن وزارة الصحة السعودية 2020

مميزات تطبيق اسعفني المقدم من هيئة الهلال الاحمر السعودي

ومن أهم مميزات تطبيق اسعفني كما أشارت التقارير الإعلامية في السعودية:

  • يساعد التطبيق كل ذوي الاحتياجات الخاصة في تقديم البلاغات وطلب الاستغاثة في الأوقات الصعبة والحرجة
  • يساعد التطبيق في تقديم بلاغ إلى الهلال الاحمر السعودي والذي يحدد مكان صاحب البلاغ بشكل دقيق خلال ثواني معدودة من أجل الوصول له في أسرع وقت ممكنة
  • يمكن مراقبة حالة البلاغ الخاصة بك بشكل دقيق ومعرفة أخر التفاصيل والتطورات
  • يساعد تطبيق اسعفني في معرفة مكان أقرب منشأة طبية مثل المستشفيات والمستوصفات والصيدليات، وشرح طريقة الوصول لها بأسرع شكل ممكن.
  • يمكن من خلال التطبيق التواصل السهل والسريع مع المسؤولين في هيئة الهلال الاحمر السعودي سواء عن طريق المكالمات الهاتفية أو عن طريق الرسائل النصية.

تحميل تطبيق اسعفني على الايفون والاندرويد

إذا كنت ترغب في تحميل تطبيق اسعفني على هاتف ايفون، حيث سيتوجب عليك الضغط على الرابط التالي “من هنا” من أجل تنزيل التطبيق من خلال المتجر الرسمي آبل ستور.

وفي حالة ما إذا كنت  تملك هاتف يعمل بنظام الاندرويد، فإنه سيتوجب عليك الضغط على الرابط التالي “من هنا” من أجل الحصول على نسختك من تطبيق اسعفني الجديد 2020.

شاهد أيضًا: تطبيقات التوصيل وقت الحظر

كيف يعمل تطبيق اسفعني ؟

يقدم تطبيق اسعفني عدة خدمات مهمة للمواطنين في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية، ولكن تبقى واحدة من أهم خدمات التطبيق هي استخراج “تصريح الخروج” في أوقات الحظر، ومن أجل القيام بطلب هذه الخدمة، يجب عليك  القيام بهذه الخطوات:

  • تحميل تطبيق اسعفني من خلال المتاجر الرسمية سواء كان ابل ستور أو جوجل بلاي
  • إدخال كل البيانات الخاصة بالشخص الذي سوف يستخدم هذا التطبيق
  • الانتظار لحين وصول رسالة التأكيد على رقم الهاتف المسجل في التطبيق
  • توجد العديد من الخدمات المختلفة يمكن استخدامها في تطبيق اسعفني وفي حالة الرغبة في خدمة معينة يجب الضغط عليها.
  • اختيار خدمة استخراج تصريح خلال فترة حظر التجوال
  • كتابة بيانات الحالة كاملة وإدخال رقم الهوية والجوال وكل المعلومات الشخصية
  • الانتظار لحين وصول رسالة تأكيد من قبل الجهات الرسمية بشأن استلام البلاغ الذي تم تقديمه.

وفي نهاية مقالنا عن تحميل تطبيق اسعفني قد شرحنا لكم ما هو تطبيق اسعفني وما هي مميزات تطبيق اسعفني المقدم من هيئة الهلال الأحمر السعودي وتطرقنا إلى كيفية عمل تطبيق سعفني وعن كيفية تحميل تطبيق اسعفني عبر الايفون والاندرويد.

104 مشاهدة
تم التصميم والتطوير بواسطة اتش فى اى بى اس