تحميل تطبيق تطمن وزارة الصحة السعودية 2020

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 7 مايو 2020 , 00:05
تحميل تطبيق تطمن وزارة الصحة السعودية 2020

طريقة تحميل تطبيق تطمن هي واحدة من الأمور التي تشغل بال المواطن السعودي خلال الساعات الماضية، وذلك بعد إعلان وزارة الصحة السعودية عن إطلاق تطبيق جديد يساعد الدولة في الكشف المبكر عن فيروس كورونا داخل كل المدن السعودية خلال هذه الفترة.

ما هو تطبيق تطمن

قبل الحديث عن خطوات حميل تطبيق تطمن، دعنا عزيزي القارئ نخوض في البداية في الشرح ما هو تطبيق تطمن؟ ولماذا أعلنت الحكومة السعودية عن إطلاق هذا التطبيق الهام في تلك المرحلة تحديدًا؟

في البداية يجب أن تعرف بأن تطبيق تطمن هو تطبيق أطلقته وزارة الصحة داخل الحكومة السعودية، ويهدف في الأساس إلى مساعدة الأشخاص في معرفة ما إذا كانوا مصابين بفيروس كورونا أم لا، وهذا عن طريق بعض الخطوات التي يقوم بها الشخص بعد تحميله هذا التطبيق.

وكان الدكتور “محمد العبد العالي” المتخدث الرسمي باسم وزارة الصحة قد تحدث إلى وسائل الإعلام في السعودية، وقد أكد أن تطبيق تطمن قد تم إطلاقه ضمن حزمة من التطبيقات الإلكترونية الجديدة والتي يمكن أن يستخدمها أي شخص لمعرفة ما إذا كنت لديه أعراض خاصة بفيروس كورونا أم لا.

اقرأ أيضًا: تحميل تطبيق اسعفني هيئة الهلال الاحمر السعودي

خدمات تطبيق وزارة الصحة تطمن

قالت التقارير الإعلامية في السعودية، بأنها بعد تحميل تطبيق تطمن سوف يستفيد المواطن من عدة خدمات يتم تقديمها عبر هذا التطبيق المتميز والذي يأتي برعاية من وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، ومن بين أهم هذه الخدمات التي يتم تقديمها للمواطنين في السعودية من خلال تطبيق وزارة الصحة “تطمن” كلًا من:

  • يمكن من خلاله معرفة ما هي الخطوات التي يجب أن تقوم بها في حالة إذا كنت تعتقد بأن لديك بعض أعراض فيروس كورونا
  • يسهل تطبيق تطمن من عملية التواصل بين الفريق الصحي في وزارة الصحة وبين المواطنين
  • يمكن من خلال تطبيق تطمن معرفة بعض الإرشادات والنصائح والتوصيات الطبية الهامة التي يجب اتباعها خلال فترة الحجر الصحي المنزلي

وكان المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية قد أكد بأن عدد كبير من المواطنين قد بدأ بالفعل في تحميل تطبيق تطمن خلال الفترة الأخيرة، وذلك من أجل الاستفادة من حزمة الخدمات الكبيرة التي يتم تقديمها للمواطنين من خلال هذا التطبيق المتميز.

من هم المستفيدون من تطبيق تطمن

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة بأن المستفيدين من تطبيق تطمن يصل عددهم إلى ملايين الأشخاص في كل أنحاء المملكة العربية السعودية، حيث يستفيد من تطبيق تطمن كل الوافدين إلى المملكة العربية السعودية من الخارج خلال هذه الفترة، وكذلك يقدم تطبيق تطمن بعض المعلومات الهامة التي يمكن أن يستفيد بها كل المواطنين الموجودين داخل الحجر الصحي المنزلي خلال هذه الفترة.

قد يهمك أيضًا: التطبيقات المصرح لها بالتوصيل وقت الحظر

تحميل تطبيق تطمن للايفون والاندرويد

ويبقى السؤال الآن كيف يمكنك عزيزي القارئ أن تقوم بعملية تحميل تطبيق تطمن سواء كنت تملك جهاز ايفون أو تملك جهاز يعمل بنظام الاندرويد وهو ما سوف نجيب عنه في هذا التقرير.

  • في البداية: طريقة تحميل تطبيق تطمن للايفون: إذا كنت عزيزي القارئ الكريم تملك هاتف ايفون، فإنه يمكنك الآن أن تحصل على نسختك من تطبيق تطمن من خلال الضغط على هذا الرابط التالي: “من هنا“.
  • طريقة تحميل تطبيق تطمن للاندرويد: اما إذا كنت عزيزي القارئ تحميل هاتف يعمل بنظام الاندرويد، فإنه بذلك يمكنك تحميل تطبيق تطمن من خلال الرابط التالي: “من هنا

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا التقرير من موقع “مقالاتي” والذي تحدثنا فيه عزيزي القارئ الكريم عن طريقة تحميل تطبيق تطمن عبر الهواتف المحمولة بمختلف أنواعها، وكذلك تطرقنا للحديث عن أهم المميزات التي يقدمها هذا التطبيق داخل المملكة العربية السعودية.

274 مشاهدة
تم التصميم والتطوير بواسطة اتش فى اى بى اس