تطبيقات التوصيل وقت الحظر

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 6 مايو 2020 , 23:05
تطبيقات التوصيل وقت الحظر

تطبيقات التوصيل وقت الحظر واحدة من الأمور التي تشغل بال المواطن السعودي بشكل قوي خلال هذه الفترة، خاصة في ظل حظر التجوال المفروض من قبل الجهات المسؤولة في المملكة العربية السعودية في بعض المناطق بل في معظمها حتى، وذلك بسبب مخاوف من انتشار فيروس كورونا بين المواطنين في كافة أنحاء المملكة.

أهمية برامج توصيل الطلبات وقت الحظر

قبل الحديث عن ما هي تطبيقات التوصيل في وقت الحظر وكيف تعمل؟، دعنا في البداية نتحدث عزيزي القارئ عن ما أهمية التطبيقات المصرح لها بالتوصيل وقت الحظر في المملكة العربية السعودية، ولماذا أصبحت تحظى بهذه الأهمية البالغة لدى المواطن السعودي خلال الفترة الأخيرة.

وتعد تطبيقات التوصيل في أوقات الحظر أو ما تسمى التطبيقات المصرح لها بالتوصيل من بين الخدمات التي أعلنت الجهات المسؤولة في السعودية بأنها قد سمحت لها بتقدم خدمات توصيل الطلبات إلى المنازل على مدار اليوم وبدون الالتزام بمواعيد حظر التجوال ولكن بشرط أن تكون هذه الشركات مسجلة لدى الحكومة السعودية.

وأشارت بعض المصادر الإعلامية، بأن تطبيقات التوصيل قد بدأت في توفير عدة خدمات جديدة بجانب الخدمات الأصلية التي كانت تقوم في السنوات الأخيرة، وذلك حتى تستطيع تلبية كل احتياجات المواطنين في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية على مدار الساعة وبدون توقف.

ما تطبيقات التوصيل وقت الحظر في السعودية

والآن يأتي الموعد مع السؤال الأهم، ما هي تطبيقات التوصيل داخل المملكة العربية السعودية وهل لدى البعض اشتراطات معينة من أجل توصيل الطلبات للمنازل أم إن أغلب الشركات تعمل بنفس السياسة وتقدم الخدمة نفسها لكل المواطنين خلال هذه الفترة، التي يعاني منها البعض في المملكة العربية السعودية بشأن عدم القدرة على الخروج من المنازل بسبب الإجراءات الصحية المشددة بعد انتشار فيروس كورونا.

في البداية، يوجد عدد كبير من تطبيقات التوصيل خلال أوقات الحظر في المملكة العربية السعودية خلال هذه الفترة، ومن بين هذه التطبيقات كلًا من بحسب ما تحدثت عنه المصادر الرسمية والإعلامية خلال الفترة الأخيرة:

  • سبرنت
  • وصل
  • نعناع
  • مرسول
  • جاهز

وهناك بعض الشركات الأخرى التي تعمل في برامج توصيل الطلبات وقت الحظر داخل المملكة العربية السعودية من بينها تطبيق كريم ناو وكذلك تطبيق كاريدج.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا التقرير الذي تحدثنا فيه عزيزي القارئ عن أهم تطبيقات توصيل الطلبات في أوقات الحظر داخل المملكة العربية السعودية خلال هذه الفترة.

96 مشاهدة
تم التصميم والتطوير بواسطة اتش فى اى بى اس