تعبير مكتوب عن العيد الوطني الكويتي

كتابة layla - تاريخ الكتابة: 21 فبراير 2021 , 16:02
تعبير مكتوب عن العيد الوطني الكويتي

تعبير مكتوب عن العيد الوطني الكويتي، يبحث الكثير من الطلاب عن تعبير خاص بيوم العيد الوطني الكويتي، وهذا يرجع إلى قرب موعده الموافق 25 فبراير، يُعد من أفضل وأعظم الأعياد التي تمر على الشعب الكويتي، هو بمثابة ذكرى تاريخية لاستقلال دولة الكويت عن المملكة المتحدة، تعد دولة الكويت من اكبر دول الخليج التي تمكنت من الحصول على استقلالها في عام 1961م.

تعبير مكتوب عن العيد الوطني الكويتي

تستطيع أن تحصل على تعبير مكتوب عن العيد الوطني الكويتي، يقوم بعض المعلمين بتكليف الطلاب لعمل تعبير مكتوب حول اليوم الوطني للكويت، مع ذكر أهمية هذا اليوم وما هي الذكرى التي نحتفل بها كل عام ونخلدها حتى وقتنا الحالي، ولذلك دعونا نعلم المزيد حول اليوم الوطني للكويت:

  • استقلت الكويت يوم الاثنين الموافق 19/حزيران/1961م الموافق بالهجري 6/محرّم/1381هـ، بعد أن وقعت البلاد للحماية البريطانية للكثير من السنوات.
  • يتمكن الشيخ عبدالله السالم الصباح من تبادل بعض المذكرات إلى بريطانيا لمعاهدة الحماية وهذا  كان عام 1899م، وهذا يرجع إلى معارضة بريطانيا للاستقلال الكويتي، ولكن قابل الأمر بالمعارضة في البداية.
  • لكن بعد تقديم المزيد من المحالات تمت الموافقة على إلغاء المعاهدة من قبل دولة بريطانية، وبالتالي حصلت الكويت على استقلالها في التاريخ السابق ذكره.
  • تم الإجماع على ترحيل ذكرى الاستقلال مع ذكرى اعتلاء الأمير عبد الله السالم الصباح للعرش، وبهذا الشكل أصبحت الذكرى يوم 25 فبراير من كل عام، يشهد هذا التاريخ الكثير من الاحتفالات المختلفة والكبيرة على مستوى كافة أرجاء الكويت.

تعبير عن العيد الوطني الكويتي الستين 2021

احصل على تعبير مكتوب عن العيد الوطني الكويتي، يعد هذا اليوم من الأيام المميزة الخاصة بدولة الكويت الشقيقة، لذلك يطلب المزيد من المعلمين بعمل تعبير يشمل كافة المعلومات الخاصة بذكرى اليوم الوطني للكويت، تعد هذه المعلومات قد تساعدك بشكل كبير في عمل تعبير عن العيد الوطني للكويت:

  • تحتفل دولة الكويت لعام 2021 بالعيد الوطني الكويتي للذكرى الستين، يوافق العيد الوطني للكويت  25 فبراير من كل عام، تشهد أرجاء الكويت المزيد من الاحتفالات والأنشطة المتميزة، التي تعلو أصواتها في سماء الكويت فرحاً وسروراً بالاستقلال.
  • يتم الحفاظ على الإجراءات والاحتياطات الصحية بسبب فيروس كورونا المنتشر في العالم، وهذا لا يدل على إلغاء الاحتفال بذكرى اليوم الوطني، على العكس تماماً سوف يتم طرح المزيد من الفعاليات والأنشطة في الكويت.
  • تحتفل دولة الكويت بهذه الذكرى التاريخية التي تتمكن من إدخال البهجة والسرور على قلوب مواطنيها من جميع أنحاء العالم وليس داخل دولة الكويت فقط، لذلك تعد هذه المناسبة من أهم المناسبات الخاصة بالشعب الكويتي.

شاهد أيضًا: دور شرطة البيئة في الكويت

بحث عن العيد الوطني الكويتي

تتمكن دولة الكويت من الاحتفال السنوي بذكرى استقلالها من كل عام في 25 شباط، يعتبر من أعظم الأعياد الوطنية الذي يخلد ذكرى استقلال دولة الكويت عن بريطانيا وهذا بتاريخ 19 يونيو 1963م، تم ترحيل هذا التاريخ ليصبح 25 فبراير بسبب ارتفاع درجات الحرارة، التي قد تمنع البعض من الاحتفال.

تم دمج هذه الذكرى الجميلة بذكرى أخرى، وهذ ذكرى تولي العرش من قبل الأمير عبدالله السالم الصباح، وأصبح الاحتفال الرسمي للذكرتين هو 25 فبراير.

يُذكر أن دولة الكويت وضعت تحت الحماية البريطانية للكثير من السنوات قبل أن تنال استقلالها، قام الشيخ مبارك الكبير بالموافقة على معاهدة الحماية البريطانية وهذ في عام 1899، هي عبارة عن توفير الحماية البريطانية البحرية مقابل أن يكون لبريطانيا السيطرة الكاملة على الكويت.

بالفعل هذه المعاهدة لم تعجب الكثير من كبار الدولة، وفي عام 1961 استطاعت الكويت أن تستقل بذاتها وهذا بعد إرسال المزيد من المذكرات التي قام بإرسالها الشيخ عبدالله السالم الصباح.

في عام 1962م الموافق 11 نوفمبر، تمت الموافقة والتصديق على مشروع الدستور الكويتي، وهو عبارة عن دستور مكتوب من أجل التعاقد لمجلس التأسيس، ويتوفر في هذا الدستور 3 مبادئ غير قابلين للتجزئة، وهم: الكويت دولة عربية ذات سيادة تامة، نظام الحكم فيها ديموقراطي، السيادة فيه للأمة مصدر السلطات جميعًا.

أما في عام 1961 لشهر أيلول، صدر قانون لاعتماد العلم الوطني الخاص بدولة الكويت، وهو العلم المعتمد حاليًا، وبالتالي أصبحت الكويت مميزة عن غيرها من الدولة بالعلم الخاص بها، بالإضافة إلى أن هذا العلم يدل على استقلاليتها.

شاهد أيضًا: كم عدد سكان الكويت 2020

تقرير عن العيد الوطني الكويتي الستين 2021

تعبير مكتوب عن العيد الوطني الكويتي يحتاج إليه الكثير من الطلاب، وهذا بمناسبة قرب موعد العيد الوطني الكويتي الموافق 25 فبراير من عام 2021، تحتفل دولة الكويت بالعيد الستين لها، وهذا يدل على أنه مر 60 عام على استقلال دولة الكويت.

  • في هذا العام وعدت الكويت بأن سيكون الاحتفال متميز، خاصةً أنه يعتبر العيد الأول في عهد الأمير الشيخ نواف الأحمد، ستستقبل دولة الكويت خلال هذا العام الكثير من البهجة والسرور والفرحة من مواطنيها.
  • استطاعت الكويت أن تمضي نحو بناء المستقبل وبناء الإنسان الكويتي، وبالتالي يتمكن من تحقيق الكثير من الإنجازات بين شعوب الأرض، سيشهد العام الحالي في الكويت الكثير من الاحتفالات، مع الإقرار بالالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية الوقائية من فيروس كورونا المنتشر.
  • الاحتفال باليوم الوطني الكويتي لن يشمل الكويت فقط، بل أنه يشمل الكثير من البلدان الأخرى التي يتواجد بها مواطنين الكويت حول العالم، سيتم تزيين الشوارع ووضع الأضواء الجميلة، بالإضافة إلى توفير المزيد من وسائل الترفيه، والمسابقات والألعاب الخاصة بالأطفال.

علم دولة الكويت

  • استطاعت عائلة الصباح أن تحكم إقليم مستقل بالقرب من مدينة الكويت وهذا كان في منتصف القرن الثامن عشر، ولكن عندما أرادت الدولة العثمانية وألمانيا بإنشاء سكة حديدة تمتد من بداية بغداد وحتى برلين، قامت بريطانيا بالتحدث مع عائلة الصباح وعهد المعاهدات في 1899م حتى عام 1909م.
  • بعد القليل من الأشهر التابعة للحرب العالمية الأولى، قامت بريطانيات بوضع سفينة خاصة بها تتمركز في الخليج العربي لضرب سفينة الكويت، وهذا يرجع إلى أن هذه السفينة الكويتية كانت تقوم برفع علم الدولة العثمانية، ولذلك قامت بريطانيا بتعزيز دولة الكويت لإنشاء علم خاص بها.
  • بعد القليل من الوقت قامت دولة الكويت بإنشاء وتصميم علم خاص بها، كان العلم باللون الأحمر مكتوب عليه اسم الدولة باللون الأبيض، استخدمت دولة الكويت هذا العلم حتى عام 1961، ولكن بعدها تم ابتكار تصميم علم جديد متعدد الألوان، كل لون له رمز محدد.
  • يرمز اللون الأخضر في علم الكويت إلى الحقول الخضراء، أما اللون الأسود فأنه يعني الحروب التي خاضتها دولة الكويت، اللون الأبيض يرمز إلى نوايا الشعب الكويتي الصافية، الأحمر يدل على دماء الأعداء العالقة بسيوف دولة الكويت.
  • من هنا أصبحت دولة الكويت لها العلم الخاص والجديد بها والذي يرافق ذكرى الاستقلال أيضًا، استطاعت دولة الكويت أن تقدم وتزدهر بشكل ملحوظ وكبير بعد استقلالها، وقامت بالتركيز على المنظومة التعليمية من أجل مستقبل أفضل.

بهذا الشكل قد حصلنا على المزيد من المعلومات التي يمكنها مساعدتك في تعبير مكتوب عن العيد الوطني الكويتي، يجب أن تعلم أن هذا اليوم غير أي يوم أخر  لدولة الكويت، بل أنه يعبر عن الوحدة الوطنية والمحبة والسلام بين مواطنيها، كما أنه يدل على الانتصار والفخر والعزة، وليس هذا فقط بل أن هذا اليوم يدل على المشاركة بين الجميع، وفيه يتجمع المواطنين من أجل مشاركة الفرحة والسعادة فيما بينهم.