تفسير حلم القمل في الشعر او الجسم

كتابة ريم بركات - آخر تحديث: 13 أغسطس 2020 , 22:08
تفسير حلم القمل في الشعر او الجسم

تفسير حلم القمل في الشعر يعتبر من الأحلام التي تسبب القلق والانزعاج لمن يراها، حيث أنه من الحشرات المقززة التي تسبب الأمراض لصاحبها في الحقيقة بحياتها في جسده وشعره وتغذيتها على دمائه فتسبب إصابته بالأنيميا، ورؤيتها يثير الاشمئزاز والتوتر لارتباطها بهذه الحشرة المزعجة، وتفسير رؤيتها يخضع للحالة النفسية والاجتماعية للشخص الذي رأي المنام، كما ترتبط بالحالة التي رأى عليها القمل ولونه، وهل قام الشخص بقتله أو أنه تعرض للإيذاء بسببه، كما يختلف التفسير من عالم لآخر، كل هذا وأكثر حول تفسير رؤية حشرة القمل في الجسم والشعر يمكن التعرف عليه عبر السطور التالية.

تأوييل رؤية القمل في المنام

تفسير حلم القمل في الشعر من الرؤى التي تشغل تفكير الكثيرين، وتأويلها بشكل أن القمل يشير لأعداء الشخص الذين يتربصون به ويتعمدون إلحاق الأذى به، ولكنهم في الحقيقة ضعفاء يمكنه الانتصار عليهم، وأهم التفسيرات كالتالي:

  • القمل هو عدو ضعيف، وقتل هذه الحشرة في المنام معناه الفوز والانتصار على الأعداء.
  • القمل في المنام يشير للخوف والضعف، لكنه على الملابس الجديدة فأل سيء، لأنه يشير لتراكم الديون وتدهور الظروف المادية لمن رأى المنام، كما يعبر عن الشعور بالظلم والإحباط والرغبة في التحرر من القيود.
  •  القمل يدل الخلاص منه وقتله للشخص المريض على الشفاء من المرض، وخلاص الشخص من القمل وإلقائه دون قتله معناه الخروج من المشكلات المادية وانتهاءها.
  •  القمل الذي يسير إلى جوار الشخص معناه وجود عدو يراقبه ويتتبع خطواته، وهو في الحلم يشير في بعض الأحيان إلى الأطفال أو الأبناء.
  • القمل يعبر عن هموم ومشكلات نفسية وحالة من التخبط والقلق المحيط بصاحب الحلم في الحقيقة، والقمل الكبير والضخم في الحلم هو رؤية سيئة تشير للتعرض للآلام والمشكلات.
  •   القمل في الحلم قد يعبر عن السجن والقيود التي يتعرض لها الشخص وتمنعه من الحركة.

اقرأ أيضًا: تفسير حلم تنظيف السمك

تفسير حلم القمل في الشعر

القمل في الشعر شيء يسبب الفزع ورؤيته في الحلم له معاني كثيرة عن علماء تفسير الأحلام، وأشهر هذه التفسيرات ما يلي:

تفسير حلم القمل في الشعر للنابلسي

وفق تفسير الإمام النابلسي فإن تفسير رؤية القمل في الشعر تأويلاته أن سقوط القمل من الشعر أثناء تصفيفه يدل على حصول الشخص على منفعة من ميراث، لكنه ينفق منه دون تدبير.

وخروج القمل من رأس الشخص، يدل على دفاع الشخص عن أرض يملكها ومحاولته إخراج الفاسدين والمخربين منها.
أما قرص القمل للشخص في الحلم فيشير لعدو يسبب له مشكلات وأذى ويتعمد تشويه صورته أمام الآخرين.

إلا أن أكل القمل في الحلم معناه الانتصار على الأعداء والفوز في المعارك، ورؤية القمل يخرج من الجسد ويسير عليه معناه أن المرض يشتد بالشخص، كما يعني مروره بأزمات ومشكلات مادية وصحية كبيرة.

وإذا ورد بالحلم خروج القمل من الرأس وإلقاء الشخص به على الأرض دون قتله معناه مرور الشخص بضائقة مالية، لكنها سرعان من تنتهي.

ويعبر رؤية كمية كبيرة من القمل في المنزل عن أن الشخص مُحاط بعدد كبير من الأعداء يريدون النيل منه، لكنهم سوف لا يتمكنوا من ذلك.

ومعنى انتشار القمل الأبيض في الشعر التخلص من الهموم والمشكلات، وسير القمل الأبيض على الملابس معناه وجود أصدقاء مخادعين في حياة الشخص.

رؤية القمل على الملابس القديمة معناه أن للشخص أموال عند الآخرين لا يمكنه استردادها، وقتل هذا القمل معناه حصوله على الأموال وانتهاء الهموم.

اقرأ أيضًا: تفسير حلم الذهب للمتزوجة

تفسير حلم القمل في الشعر لابن شاهين

وفق ابن شاهين فإن رؤية النمل في المنام له عدة تفسيرات عديدة منها أن تخلص الشخص من القمل الحي من شعره معناه رغبته في التوبة من معصية كبيرة والرجوع لله.

وانتشار القمل على جسد الشخص معناه تعرضه لخسارة كبيرة في أمواله، أما قتله في الحلم معناه رغبة الشخص في التخلص من مشكلات كثيرة في حياته وهموم ستزول قريبًا.

وأحيانًا يشير قتل القمل في الحلم قد يدل على شعور الشخص بالأمان وعدم الخوف، وأنه سينجو من مصائب ومكائد كانت تحيط به.

كما يعبر قتل القمل في المنام عن تحسن واضح في حياة من رأى الحلم، وبداية حياة أفضل دون مشكلات.

تفسير حلم القمل على الجسم

تفسير حلم القمل في الشعر له معاني كثيرة سبق ذكرها، لكن ما هو تفسير رؤيته على الجسد ؟ وفق علماء التفسير  التأويل كالتالي:

  •  خروج القمل من الجسد يدل على العمر القصير والتعرض لصعوبات كثيرة في الحياة والمرور بأزمات متتالية.
  •  طيران  القملة من صدر الشخص معناه هروب غلام أو ابن الشخص منه، أما خروج القملة كبيرة الحجم من جسد الشخص وذهابها عنه يقال أنها امرأة أو خدم أو ولد أو عدو أو سلطان أو غم أو عسكر أو جيش أو أعوان، وهي للمريض صعوبات في المرض.
  •  قطع قطع الشخص لقملة في منامه وقتلها يشير إلى إحسانه لأولاده، والرمي بنملة حية هو إتيان الشخص بشيء مخالف للسنة.
  •   أكل الشخص للقمل في الحلم معناه اغتيابه لغيره، والقمل الكثير هو أشخاص نمامون يفسدون العلاقات بين الأهل والأقارب.

تفسير حلم القمل للمتزوجة

تفسير حلم القمل في الشعر للمتزوجة تأويلاته أنه إذا كانت المرأة مريضة فإنها ستخسر أشياء كثيرة في حياتها، وأن المرض سيستمر لفترة طويلة.

وإذا كانت المرأة المتزوجة تعاني من نقص المال والرزق أو أنها لا تنجب ورأت القمل في شعرها، فهذا معناه أن الله سيرزقها بالماء والأبناء قريبًا.

أما إذا رأت المتزوجة أن القمل يخرج من شعرها فإن هذا الحلم يدل على أن لديها ابن متمرد يعصاها ويسبب لها الكثير من المشكلات.

والقمل في شعر المتزوجة التي تعاني من المشكلات والتوتر في الحقيقة يرمز لتعرضها للخيانة وأن هناك ما سوف يخذلها ويكسر قلبها، ويعبر كذلك عن تعرض مشاعرها للجرح والإهانة.

وأحيانًا يعبر خروج القمل من شعر المتزوجة على تعرضها للحسد، وتحملها لهموم وأعباء كثيرة وحدها دون شكوى، كما قد يكون ذلك إشارة للفرج والخروج من الهم والضيق والكرب.

أما لو تعرضت المتزوجة لقرص القملة في الحلم، فهذا معناه أنه يوجد في حياتها أشخاص يكرهون لها الخير ويريدون إفساد حياتها الزوجية.

اقرأ أيضًا: تفسير حلم البطيخ في المنام

تفسير حلم القمل للعزباء

عندما ترى الفتاة العزباء القمل في منامها ويكون عدده كثير، فهذه رؤيا غير محمودة تعبر عن أنها ستتعرض للإيذاء من المحيطين بها، وقد يكون ذلك من الأهل والأقارب.

وقيام العزباء بقتل القمل في الحلم بعبر عن أنها فتاة تتحلى بالشجاعة وأن لديها قدرة على مواجهة الصعاب.

لكن إذا قرصها القمل فهذا معناه أنه يوجد من يتربص بها ويريد تشويه سمعتها، وأنها ستعرض للخذلان والإهانة من المحيطين بها، وقتلها للقمل هو انتصار على من يكرهها وعلى عدوها.

والقمل الكثير العدد في منام العزباء يمكن أن يكون تعبير عن الرزق الوفير الذي يأتيها دون تعب أو مجهود، أو مال أو ميراث يأتيها بعد أن كان في طيّ النسيان.

وإذا رأت الفتاة القمل على فراشها وهي لا تشعر بالخوف، فهذا معناه أنه تتزوج قريبًا، أما إذا كانت ترفض الزواج فإن الحلم يشير للضياع والتردد في القرارات.

وإذا كانت الفتاة طالبة وتدرس فالقمل معناه الفشل في تحقيق النجاح وعدم قدرتها على خوض الاختبارات، كما يعبر عن الأعداء المحيطين بها لكنهم ضعفاء وستنتصر عليهم.

ويرى البعض أن القمل في منام العزباء هو صبرها حتى تحقق النجاح والرزق، وإذا كان القمل أسود اللون فهو يعبر عن سوء حالتها وحياتها الصعبة المليئة بالمشكلات والنزاعات.

بينما يشير القمل الأبيض في حلم العزباء إلى الفرج والخروج من المشكلات والأزمات وتبدل أحوالها إلى الأفضل بأذن الله.

خلاصة القول أن تفسير حلم القمل في الشعر يختلف من شص لآر، حيث تفسيره عند الفتاة العزباء يختلف عن المتزوجة، كما يختلف تأويل رؤية القمل الأبيض عن الأسود، كذلك رؤيته في الشعر يختلف عن رؤيته في الجسد، لكنه في أغلب الأحوال يعبر عن أعداء ضعاف سهل الانتصار عليهم والله أعلى وأعلم.