دعاء المولد النبوي مكتوب 1442/ 2020 .. موعد المولد النبوي

كتابة ريم بركات - آخر تحديث: 27 أكتوبر 2020 , 18:10
دعاء المولد النبوي مكتوب 1442/ 2020 .. موعد المولد النبوي

دعاء المولد النبوي مكتوب 1442/ 2020 ،ها هي أيام ويحل علينا ذكرى مولد خير البشرية النبي الكريم، حيث تحل البهجة والسرور أرجاء العالم الإسلامي مع قدوم ذكرى هذا اليوم، لما له من مكانة عظيمة في نفوس المسلمين، حيث تعم الشوارع بالفرحة والسرور وتتزين مساجدهم بالأنوار، والإكثار من الصلاة على المصطفى الهادي، بجانب الأجواء الاجتماعية العظيمة حيث يٌقام العزائم والولائم، ويكثر البعض من إخراج الصدقات، وهناك الكثيرين الذين يستقبلون هذا اليوم بالإكثار من العبادات والدعاء، لعل يكون الدعاء في هذا اليوم مستجابًا.

موعد المولد النبوي 2020 

أعلنت وزارة الأوقاف موعد المولد النبوي 1442 -2020، حيث سيكون موعده فلكيًا موافق ليوم الخميس المقبل 29 أكتوبر 2020، وقد اختلف الفقهاء وأهل العلم حول الإحتفال بهذا اليوم، فالبعض أجاز والبعض أخر حرم الإحتفال به بإعتباره بدعة، نقدم لكم دعاء المولد النبوي مكتوب 1442

دعاء المولد النبوي مكتوب 1442/ 2020 مختصر

يعد المولد النبوي واحدًا من المناسبات الدينية العظيمة والمهمة، حيث يحتفل بهذا اليوم ملايين المسلمين حول العالم الإسلامي أجمع، ويزداد البحث في مثل هذه الأيام التي لا يفصلها عن يوم مولد النبوي سوى أيام قلائل، عن دعاء المولد النبوي مكتوب 1442/ 2020 مختصر ومستجاب، وفيما يلي أهم الأدعية لهذه المناسبة العظيمة:

  • ربي أسألك بحق من فضلته على جميع رسلك وأنبيائك، وأسلك بحق من أرسلته للثقلين من عبادك، ومن عرج إلى سماءك بعدما سخرت له براقك، اغفر لي وارحمني واكرمني.
  • يارب بحق هذا اليوم أسألك بفضلك وكرمك أن تجرني من النار، وأسألك النجاة من العذاب.
  • ربي يا عظيم يا حنان بحق نبيك وحبيبك وشفيعك، أسألك  رحمة تنزل على جميع آبائنا وأمهاتنا، وأسألك المغفرة لجميع المسلمين والمسلمات، وأسألك أن تغفر لهم ذنوبهم وسيئاتهم، وأن تجعل فسيح الجنان هو سكنهم في الأخرة.
  • إلى روح النبي والأب آدم، وإلى روح الأم حواء، وإلى روح كل ما تناسل منهما من صالحين وأنبياء ومرسلين، صلوات ربي عليهم.

أفضل دعاء المولد النبوي مكتوب 2020 مستجاب

في مثل هذا اليوم المبارك، يتم إقامة الأمسيات والمجالس الدينية، حيث إنشاد القصائد وأناشيد مدح النبي، ويُلقى بعض الدروس الدينية حول سيرة رسول الله، وفيما يلي أفضل دعاء المولد النبوي مكتوب 1442/ 2020 مستجاب:

  • يارب إني أسألك بجاه النبي الهادي المصطفى، وأسألك بآله أجمعين أهل الوفا والصدق، وأسألك بصحابته الكرام الأبرار، أن تكون لي معين وعون.
  • اللهم اجعل كلمتنا واحدة، وانصرنا على أعداء الدين، ولا تتوفنا يا الله إلا ونحن مسلمين.
  • يارب تقبل منا توبتنا، واغسل يا الله حوبتنا، واستجب منا دعواتنا، واهدنا وثبتنا على حجتنا، وأهد يا الله قلوبنا، وسدد ألستنا.
  • ربي أسألك أن تخرجني من ظلمات الوهم والجهل، وأسألك أن ترشدني إلى نور العلم والمعرفة، وأسألك أن تجعل شهوتي إلى جنتك.
  • ربي أسألك أن تقوي إيماننا، وأسألك توحيد كلمتنا، وأسألك النصر على جميع الأعداء.
  • يارب أسألك باستغاثة كل مستغيث، وأسألك بإلتجاء كل ملتجيء إليك، وأسألك بتوكل كل من يتوكل عليك، أن لا تتخلى يا الله عني، وأسألك أن  تكلني لنفسي طرفة عين.
  • إلهي أسألك أن تصلح لي شأني، وأسألك أن لا تتخلى عني، وأن تكون لي خير عونًا ومعينًا.

وفي ختام هذا المقال، سوف نشير لكم عن كل ما تناولناه خلال هذا موضوعنا اليوم، حيث تناولنا أفضل دعاء المولد النبوي مكتوب 1442/ 2020 مختصر ومستجاب، حيث يُفضل الدعاء في هذا اليوم المبارك.