رواية بسمة مدفونة في خيالي

كتابة eman souakri - آخر تحديث: 2 أكتوبر 2020 , 23:10
رواية بسمة مدفونة في خيالي

رواية بسمة مدفونة في خيالي من الروايات العربية الرائعة والتي لقت رواجا كبيرا في المجتمعات الخليجية و السعودية على وجه الخصوص، حيث تحكي قصة جميلة مليئة بالأحداث الشيقة والمثيرة التي تجبر القارئ على التمعن في كل سطر منها والاستمتاع بكل ما جاء فيها.

رواية بسمة مدفونة في خيالي 

تعد رواية بسمة مدفونة في خيالي للكاتبة ضاقت أنفاسي من الروايات التي ظهرت في المنتديات، والجدير بالذكر أن اسم الكاتبة هو اسم مستعار.

جاءت الرواية بطابع اجتماعي رومانسي شيق يسرد أحداث مثيرة بأسلوب رائع ويحكي العديد من القصص التي تتمحور حول عدة شخصيات، ولكن باعتبارها جزء ثان لرواية سابقة هي أحكي غيابا مزق الوجدان، فإن فهم قصتها والتعرف على شخصياتها الأساسية لكن يكون ممكنا إلا بقراءة الجزء الأول.

قسمت الرواية إلا 27 جزء، وجاءت في 80 صفحة تقريبا، وعلى الرغم من أنها طويلة نسبيا إلا أن طريقة سرد القصة وتسلسلها يجعل القارئ لا يشعر إلا بالمتعة و الفضول حيال أحداثها ويتشوق لمعرفة النهاية، ولكن ربما ما يعيبها هو أنها جاءت باللهجة السعودية وليس اللغة العربية الفصحى مما يجعل استيعاب البعض لها مرهقا.

روايات الكاتبة ضاقت أنفاسي 

لا تعد رواية بسمة مدفونة في خيالي، أول الأعمال الروائية للكاتبة ضاقت أنفاسي، إنما تعتبر الخامسة لها، وكانت أعمالها الأخرى كالتالي:

  • رواية طفولة المشتتة.
  • رواية بديت أنساك يا لون السعادة.
  • رواية أقدار.
  • رواية أحكي غيابا مزق الوجدان.

مقتطفات من رواية بسمة مدفونة في خيالي 

فيما يلي بعض المقتطفات من الرواية:

نزل لمستوى الطفلة ومسح حبات العرق عن جبينها وبابتسامة : تعبانه!

هزت راسها بالنفي وهي ترد له الابتسامة !

قرص خدها وهو يتأملها بشعرها القصير المنسدل : يلا

 

تنهدت بوجع مر على زواجها سنة ما شافت ابنتها !

مسك يدها وهو ما زال يضحك : اهون عليك يا جازي !

 

حققت الرواية الخامسة للكاتبة ضاقت أنفاسي نجاحا باهرا، وهي من الروايات المميزة وتستحق القراءة لما فيها من أحداث مشوقة تحكي قصة تحمل الكثير من المشاعر الإنسانية مثل الحب والحزن والفرح والعذاب في قالب رومانسي اجتماعي شيق.

61 مشاهدة