ما سبل مكافحة البدع من خلال التقنية الحديثة

كتابة لارا عابد - تاريخ الكتابة: 1 فبراير 2021 , 20:02
ما سبل مكافحة البدع من خلال التقنية الحديثة

ما سبل مكافحة البدع من خلال التقنية الحديثة؟ سؤال اليوم من الأسئلة التي وردت في كتاب التوحيد الدرس العاشر المخصص لمنهج أهل السنة والجماعة تجاه البدع الفصل الثالث (الانحراف عن العقيدة الإسلامية) الصف الأول الثانوي في الفصل الدراسي الأول، وهو في الحقيقة سؤال هام للغاية بسبب انتشار التقنيات الحديثة في الوقت الحالي بكثرة وبالرغم من كونها نعمة، فإنها أحيانًا تكون نقمة، لذلك سوف نقوم عبر موقع مقالاتي بتقديم الاجابة عليه في السطور القادمة. .

شاهد أيضًا: عند مضاعفة جميع أبعاد المنشور المستطيلي فإن حجمه يتضاعف إلى ثمانية أمثال حجمه السابق

ما سبل مكافحة البدع من خلال التقنية الحديثة ؟

الإجابة على السؤال التالي هي:

  • السعي لنشر السنة والوصية بها وتحذير الأمة من المحدثات والبدع.
  • الدفاع عن السنة وإظهارها.
  • رحمة الخلق وتقديم النصح لهم والشفقة عليهم، وحثهم على إتباع ما ينفعهم.
  • الدخول في مناظرة من أجل تبيان الحق.

ما هي فوائد التقنية الحديثة

في الحقيقة يجب أن نعلم أنه من نعم الله على الأمة أنه منحها النعم الكثيرة ومنها التقنيات الحديثة، والتي منحت للبشر الهواتف الجوالة الذكية وشبكة الإنترنت وأجهزة الكمبيوتر المتطورة، وغيرها الكثير من المسائل الهامة، إذ أن مكافحة كل بدعة عن طريق التقنيات الحديثة هو مسألة غاية في السهولة، بالاضافة إلى ذلك أن التقنيات الحديثة سهلت أمر الإنسان كثيرًا، فقد أصبح باستطاعة كل شخص أن يتصل بغيره في أي مكان في العالم بكل سرعة ويسر بل ودقة ويمكنه إرسال الرسائل بدون وجود أي نسبة خطأ. 

كذلك يمكننا أن نقوم باستخدام منصات التواصل الاجتماعي مثل تويتر وفيس بوك وغيرهم من أجل نشر دين المولى عز وجل الصحيح ودعوة الأشخاص إلى التعرف على الدين الإسلامي عن طريق قول أذكار الله في أي وقت وحين وفي كل أمور حياتنا عن طريق الرسائل والمنشورات، وغير ذلك من الأدوات، وباستطاعة الأفراد بواسطة التقنية الحديثة توضيح ما هي البدع المتواجدة داخل المجتمع والأخطار التي تحتوي عليها، وأنها ليس لها علاقة بالدين الإسلامي.

اقرأ أيضًا: مسابقة يقوم فيها الروبوت بدفع الروبوت الآخر حتى يخرج من منصة المسابقة

في النهاية رأينا كيف أن إجابة سؤال ما سبل مكافحة البدع من خلال التقنية الحديثة سهلة للغاية، ويجب على فرد أن يبدأ بنفسه من أجل مكافحة البدع.