طريقة استخدام القسط الهندي للحمل

كتابة Hager - تاريخ الكتابة: 3 ديسمبر 2020 , 00:12 - آخر تحديث : 3 ديسمبر 2020 , 00:12
طريقة استخدام القسط الهندي للحمل

بعد أن أثبت القسط الهندي قدرته في علاج الكثير من حالات العقم وتأخر الإنجاب، بدأت التساؤلات تزداد بشأن طريقة استخدام القسط الهندي للحمل وأفضل وقت لاستخدامه، وما هي فوائده للصحة الإنجابية وزيادة فرص الحمل؟ تابعوا معنا هذا المقال الهام لكل زوجين يعانين من تأخر الإنجاب لسنوات طويلة.

القسط الهندي

يعتبر القسط الهندي من أحد الأعشاب الطبيعية النادرة والمهمة للغاية في علاج الكثير من الحالات الطبية، والتي من أشهرها علاج العقم الثانوي، فهو عبارة عن عشب نباتي ينتمي إلى فصيلة الزنجبيل، ويستخدم جذوره والزيت المستخلص منه في صناعة العديد من المستحضرات التجميلية، وصناعة الأدوية، بالإضافة إلى استخدام الزيت الخاص به في طهي الطعام وتحضير المشروبات والعصائر.

فوائد القسط الهندي للحمل

يدخل القسط الهندي في الكثير من الاستخدامات الطبية، ولكنه يلعب دور فعال للغاية في علاج العديد من الأمراض النسائية، ولاسيما المشاكل المتعلقة بالحمل وتأخر الإنجاب، نظرا لقدرته الفائقة في تنظيم الهرمونات الأنثوية، وعلاج اختلالها بجسم المرأة، وفيما يلي مجموعة من أهم فوائد القسط الهندي للحمل وتأخر الإنجاب:

  • يساهم القسط الهندي في علاج اضطرابات مواعيد الدورة الشهرية والتي تؤثر بشكل فعلي على الهرمونات وتأخر الحمل.
  • كما يعالج الكثير من المشاكل الصحية التي تصيب الرحم والمبايض.
  • وهو من الأعشاب المهمة التي أثبتت تأثيرها في علاج كافة مشاكل العقم، وأسباب الإجهاض المتكرر.
  • فهو يمتلك مجموعة من الخصائص العلاجية الفعالة لعلاج تكيس المبايض، والتي تعتبر من أحد أهم الأسباب الشائعة وراء تأخر الحمل.
  • هذا بالإضافة إلى فوائد القسط الهندي في علاج انسداد الأنابيب والتي تعيق من مرور البويضة الملقحة بداخلها للوصول إلى الرحم.
  • ويعالج الالتصاقات والأورام الليفية التي توجد في الرحم.
  • يحتوي القسط الهندي على العديد من المركبات الكيميائية الطبيعية التي تعمل على تنشيط المبايض وتحسين جودة البويضات.
  • وله دور فعال في علاج ضعف الحيوانات المنوية عند الرجال، وتحسين القدرة الجنسية أيضًا.
  • هذا فضلا عن أن القسط الهندي يقوم بتنظيم هرمون الحليب عند الرجل والمرأة، حيث أن اختلال هذا الهرمون قد يتسبب في تأخر الحمل، وضعف فرص حدوث الإنجاب.
  • ويستخدم أيضا في تنظيم هرمونات الغدة الدرقية، مما يساعد على حدوث الحمل.

طريقة استخدام القسط الهندي للحمل

وبعد التعرف على أهم فوائد القسط الهندي للحمل ودوره في علاج الكثير من المشاكل المتعلقة بالعقم عند النساء، وتأخر الإنجاب عند الرجال، فيمكنكم التعرف على طريقة استخدام القسط الهندي للحمل من قبل النساء؛

  • القسط الهندي والعسل: عليك بمزج ملعقة كبيرة من مسحوق القسط الهندي مع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض، ثم يتم تناول ملعقة صغيرة منه قبل الطعام بنصف ساعة لمدة ثلاثة أيام متواصلة.
  • القسط الهندي وزيت الزيتون: هنا يمكنك خلط مقدار ملعقة كبيرة من بودرة القسط الهندي مع قطرات من زيت الزيتون، والقليل من عسل السدر، ومن ثم يتم تناول ملعقة صغيرة من هذا الخليط ثلاث مرات خلال اليوم قبل كل وجبة غذائية.

متى يؤخذ القسط الهِندي للحمل

في البداية لابد من استشارة الطبيب النسائي قبل تناول القسط الهندي لمعرفة الجرعات المحددة لتناوله، حتى لا يؤثر بالسلب على صحة المرأة، أما عن أفضل وقت لتناول القسط الهندي هو آخر يوم في نهاية الدورة الشهرية، ويحذر من تناوله أثناء نزول الدورة الشهرية.

وبذلك نكون أوضحنا لكم فوائد القسط الهندي لعلاج حالات العقم عند النساء والرجال، وما هي طريقة استخدام القسط الهندي للحمل وأفضل وقت لاستخدامه، شكرا لمتابعتكم.