طريقة عمل الكريب الحلو

كتابة layla - تاريخ الكتابة: 23 فبراير 2021 , 23:02
طريقة عمل الكريب الحلو

طريقة عمل الكريب الحلو في المنزل طريقة سهلة جدًا ومكوناته موجودة في كل مطبخ، ويُعتبر الكريب من الحلويات الغربية المفضلة للكبار والصغار، وأول ظهور لهذه الأكلة كان في المطبخ الفرنسي ثم انتشرت إلى باقي أنحاء العالم، ويمكن تحضير الكريب بوقت قصير وتقديمه مع العديد من الحشوات مثل الشوكولا والموز والفريز.

طريقة عمل الكريب الحلو

إن الكريب من الأطباق سهلة التحضير ولا يحتاج إلى مكونات كثيرة، فيمكن لأي شخص أن يقوم بتحضير هذه الحلوى اللذيذة من خلال الطريقة الآتية:

  • نخفق في الخلاط الكهربائي بيضتان مع ملعقة فانيليا وملعقتان كبيرتان من السكر.
  • نخلط المكونات جيدًا حتى يصبح قوامها كريمي.
  • ننخل كوب من الطحين الأبيض ونضيفه إلى المكونات السابقة ونخلط المزيج جيدًا حتى يتجانس ويصبح عجين سائل القوام.
  • نترك هذه العجينة لمدة 20 دقيقة كي ترتاح، ونضع مقلاة الزيت على نار قوية حتى يسخن الزيت بشكل جيد.
  • نسكب عجينة الكريب على شكل دوائر في المقلاة ونحركها حتى تنضج ويصبح لونها ذهبي.
  • نقوم بإضافة الحشوة التي نرغب بها إلى هذه الدوائر المقلية مثل الموز أو الفريز ونلفها ونزينها بالشوكولا أو النوتيلا.

شاهد أيضًا: طريقة عمل الكريب بالصور والخطوات

طريقة الكريب الحلو بلا بيض

تبحث بعض السيدات عن طريقة عمل كريب الحلو بلا بيض، بسبب عدم توافره لديها أو بسبب حساسية أحد أفراد عائلتها منه.

ولعمل الكريب الحلو دون بيض نتبع الخطوات التالية:

  • نخلط في وعاء مناسب كوب من الطحين الأبيض مع ملعقة من السكر وملعقة فانيليا، ونضيف إلى الخليط السابق كوبان من اللبن الزبادي والقليل من الماء ونحرك باستمرار حتى نحصل على عجينة سائلة، ثم نضع في وعاء معدني القليل من الزيت الأبيض ويفضل أن يكون الوعاء مصنوع من التيفال كي لا يلصق الكريب بالوعاء، ونضع وعاء الزيت على النار حتى يسخن جيدًا.
  • نسكب العجين السائل في وعاء الزيت على شكل دوائر، ونحرك هذه الدوائر باستخدام شوكة معدنية باستمرار حتى ينضج العجين وتتحمر أطرافه، ونتبع ذات الطريقة في القلي حتى تنتهي كمية العجين، ونقوم بإضافة الحشوة التي نرغب بها إلى دوائر الكريب مثل إضافة شرحات الأناناس أو الكيوي ونلفها ونزينها بالشوكولا البيضاء أو السوداء.

طريقة حشو الكريب بالكريمة والفريز

تبحث النساء دائمًا عن طريقة عمل الكريب الحلو وعن طريقة حشوه وتزيينه في المنزل لتضمن لأفراد عائلتها غذاء نظيف ومفيد.

وسنذكر خطوات تحضير الكريمة لحشي الكريب من خلال ما يلي:

  • نضع في الخلاط الكهربائي كوب من السكر الأبيض الناعم مع ملعقة فانيليا وكوب من الحليب السائل ونخفقهم جيدًا حتى يتجانسوا ويذوب السكر بشكل كامل، ونضيف كوب من بودرة كريمة الخفق الجاهزة إلى الخليط السابق ونخفقهم جيدًا بواسطة الخلاط الكهربائي حتى تتماسك المكونات ويصبح قوامها كريمي.
  • نضع الكريمة في البراد لمدة نصف ساعة حتى تتماسك جيدًا، ونجهز دوائر الكريب المقلية ونوزع كل دائرة في طبق، ثم نضيف كريمة الخفق إلى الدوائر بالتساوي، ونضع فوق الكريمة شرائح من الفريز المقطع ونلفها على شكل رول، ونزين كل قطعة بالشكل والمكونات التي نرغب بها.

طريقة عمل الكريب الحلو من مطبخ منال العالم

تشتهر الشيف العالمية المشهورة منال العالم بوصفاتها اللذيذة التي أعجبت الكثير من الناس.

وطريقة عمل الكريب الحلو من مطبخ منال العالم هي كالآتي:

  • نخفق في الخلاط الكهربائي بيضتان مع كوب حليب، ونضيف إلى الخليط السابق ملعقة سكر ونصف ملعقة فانيليا سائلة ونحركه جيدًا حتى يذوب السكر، ونضع الخليط في وعاء عميق، ونضيف إلى الخليط ثلاث ملاعق زبدة مذابة مع التحريك المستمر، ثم نضيف كوب طحين أبيض بالتدريج ونقلبه مع المكونات حتى يتجانس بشكل جيد، وندخل الوعاء إلى البراد لمدة ثلاثين دقيقة، ثم نضع مقلاة الزيت الغير لاصقة على النار.
  • نسكب العجينة على شكل دوائر في الزيت ونحركها حتى تتحمر، ونقلي كل كمية العجين المتبقية بنفس الطريقة، ونقوم بتحضير الشوكولا السائلة لنحشي بها الكريب، ونضع في الخلاط الكهربائي كوب من الحليب السائل وكوب من السكر ونخفقهم جيدًا حتى يذوب السكر بشكلٍ كامل.
  • نضيف إلى الخليط السابق مع تشغيل الخلاط الكهربائي دون توقف خمس ملاعق من مسحوق الكاكاو المر أو الحلو حسب الرغبة، ثم نسكب كوب من الزيت الأبيض فوق الكاكاو والحليب بالتدريج مع الخفق بالخلاط باستمرار حتى تتجانس المكونات وتتحول إلى شوكولا سائلة، ونضع الشوكولا في البراد.حتى تتماسك ثم نضيفها إلى حشوة الكريب ونزين سطحه بها.

شاهد أيضًا: طريقة عمل المطبق السعودي

طريقة عمل الكريب المالح بحشوة الدجاج

يوجد طريقتان للكريب، طريقة عمل الكريب المالح، وطريقة عمل الكريب الحلو، وإليكم طريقة عمل الكريب المالح المحشي بالدجاج من مطبخ الشيف منال العالم بالخطوات التالية:

  • نخفق كوب من الطحين مع كوب حليب ونصف ملعقة من الملح الناعم حتى نحصل على عجينة قوامها سائل، ونسكب العجين على شكل دوائر في مقلاة الزيت بعد وضعها على النار، ثم نحرك العجين حتى ينضج ويصبح لونه ذهبيًا، ونشوح في وعاء آخر حبة بصل صغيرة.
  • ثم نضع شرائح الفطر وشرائح الدجاج المقطعة مربعات فوق البصل ونرش عليها القليل من الملح والفلفل والبهار ونقلبها حتى تنضج جيدًا، ونقوم بوضع مربعات الدجاج الناضجة داخل دوائر الكريب، ونضع القليل من الجبنة الموتزاريلا المبشورة فوق الدجاج، ثم نلف قطع الكريب بالشكل الذي نفضله ونُقدمه في طبق خاص مع شوربة الفطر.

طريقة كريب فالبريسو الحاد

تختلف طريقة عمل الكريب الحلو عن طريقة عمل الكريب الحادق بشكل كبير، فهنالك عدة أنواع للكريب المالح منه الحاد ومنه المحشي بالدجاج ومنه المحشي بالجبن وغيرها، وطريقة عمل كريب فالبريسو الحاد على طريقة الشيف العالمية منال العالم كما يلي:

  • نخفق في الخلاط الكهربائي بيضتان مع كوب حليب وملعقة بيكنج باودر وملعقة زيت ذرة، ونضيف إلى الخليط السابق كوب من الطحين مع ملعقتان صغيرتان من الفلفل الأسود ونحرك حتى نحصل على خليط سائل، ثم نضع مقلاة الزيت على النار حتى تسخن، ونسكب ملعقتان من العجين في المقلاة ونحرك حتى ينضج العجين وتتحمر أطرافه.
  • نوزع قطع العجين المقلية في أطباق ونضع فوقه جبن فالبريسو وفوقه شرائح البندورة وأوراق النعناع وشرائح الزيتون الأخضر والأسود ونرش فوقهم الفلفل الأسود والأحمر، ونلف قطع الكريب على شكل مثلثات ونقدمها في أطباق خاصة مع الشوربا التي نرغب بها.

شاهد أيضًا: طريقة عمل خلية النحل سهله وبسيطة

طريقة عمل كريب حلو صحي خالي من السكر

يبحث الكثير من الناس عن طريقة عمل الكريب الحلو بدون إضافة السكر الضار، وهنا سنذكر لكم أهم خطوات عمل الكريب الصحي:

  • نخفق بيضتان مع كوب من الحليب قليل الدسم وملعقة فانيليا وملعقة عسل طبيعي، ونضيف الطحين الأبيض إلى الخليط مع ملعقة من زيت الزيتون الصحي، ونحرك المكونات جيدًا حتى يتشكل لدينا عجينة سائلة، ثم نضع العجينة في البراد لمدة نصف ساعة كي ترتاح وتتخمر، ونضع على النار في مقلاة تيفال لا تلصق القليل من زيت الزيتون الصحي.
  • ثم نسكب العجين السائل في المقلاة ونحركه حتى ينضج ويتحمر، ونضع شرائح الفواكه الطازجة التي نفضلها داخل قطع الكريب المقلية ونلفها، ونزين سطح الكريب بالعسل الطبيعي، ونقدم قطع الكريب مع العصير الطازج وشرائح الفواكه مثل الفريز والأناناس والموز.

وهكذا نكون قد تعرفنا على طريقة عمل الكريب الحلو والمالح والصحي، حيث أن الكريب الحلو قد يقدم مع شرائح الفواكه الشوكولا والمكسرات في المناسبات والحفلات والجمعات، أما الكريب المالح فيقدم مع المقبلات والسلطات وبعض أنواع الشوربا.