عائلة البوشي في السعودية .. عائلة البوشي وش ترجع

كتابة ريم بركات - آخر تحديث: 25 أكتوبر 2020 , 15:10
عائلة البوشي في السعودية .. عائلة البوشي وش ترجع

عائلة البوشي في السعودية وأصولهم، تدور الكثير والكثير من الأسئلة عن عائلة البوشي من أين، ومن أي القبائل هم ينتمون، والتي تعد واحدًة من أغنى العوائل في الوطن العربي، وكان لها دورها الكبير في تنمية الإقتصاد على الصعيد الإقليمي والشرق أوسطي، وإليها يُعزى العديد من الإنجازات في المملكة العربية السعودية، حيث استطاعت هذه العائلة أن ترفع من شأن المملكة، حيث ساهمت في بناء المملكة وإمدادها بأفضل الأطباء والمهندسين.

عائلة البوشي

ذكر النسابون أن آل البوشي، هم من سادة الأشراف الجعافرة، والذين ينتهي نسبهم إلى الإمام الحسين بن علي حفيد رسول الله، وتنحدر هذه العائلة من قبائل قضاعة من بني قحطان، وتنحدر هذه العائلة إلى جنوب الجزيرة العربية، ولا يزالون متواجدون حتى وقتنا الراهن في مدائن صالح بالسعودية،  وبعض من عائلة البوشي في السعودية يعيش في مدينة الرياض وسط المملكة السعودية، كما يتواجدون في مصر وسوريا والأردن والسودان وفلسطين وكافة الدول الخليجية ودول الشمال الأفريقي.

عائلة البوشي في السعودية

يعود أصل عائلة البوشي إلى قبيلة القروق، وتعد واحدًة من أكثر القبائل المعروفة بالمملكة، حيث ينتمي لها كثير من الشخصيات المعروفة التي تعمل من أجل المملكة، ودائما ما يعلنون مبايعتهم لخادم الحرمين الملك سلمان حفظه الله، ودائما ما يعلنون ولائهم لوطنهم.

وتتكاتف عائلة البوشي مع بقية العوائل بالمملكة، فهم على قلب رجل واحد، يقفون في صمود للتصدي أمام أي قوى أجنبية معادية لوطنهم، كما أنها تبذل كل إمكانيتها وقوتها من أجل الشعب السعودي ومن أجل المملكة، فهم خير مثال يُحتذى به في حب الوطن.

عشيرة قروق

هي واحدة من عشائر الشقيق، التي تتخذ من منطقة العلا سكنًا لهم منذ قديم الزمن، ويعد أهل هذه العشيرة هم السكان الأصليين للعلا، وتتكون هذه العشيرة من عدة أحلاف، فليس هناك جد واحد يجمعهم،  وينحد منهم عائلة البوشي في السعودية، وأغلب القروق ينتمون إلى بني عذرة ، والذي كان منهم الشاعر جميل بثينة، الذي اشتهر بأشعاره في حب بثينة ابنة عمه، حيث عاش معها ورعوا الغنم في حرة العلا.

وفي ختام هذا المقال، سوف نمر بشكل سريع على أهم المعلومات التي قد تناولها في هذا المقال، الذي يدول حول عائلة البوشي في السعودية وأصولها، ومن أي القبائل ينتمون وأين يعيشون الآن، وفروع هذه العائلة في المملكة العربية السعودية والعديد من البلدان العربية.