عدد الاجانب في السعودية 2020

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 9 مايو 2020 , 02:05
عدد الاجانب في السعودية 2020

هل سألت نفسك يومًا ما عدد الاجانب في السعودية 2020 بحسب أخر إحصائيات رسمية؟، ربما بالتأكيد ترغب عزيزي القارئ في معرفة إجابة هذا السؤال الذي يدور أحيانًا في عقول البعض، ولذا فهذا التقرير موجه لك، في البداية سوف نتحدث عن كم يبلغ عدد المواطنين الأجانب في السعودية خلال عام 2020، ومن ثم سوف نسلط الأضواء على عدد السكان السعوديين الاصليين داخل المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى بعض المعلومات والإحصائيات الهامة من أخر تعداد سكاني قد تم عمله في الأراضي السعودية.

عدد سكان السعودية 2020

دعنا نتحدث سويًا عن عدد سكان السعودية 2020 بشكل كامل قبل الخوض والحديث عن عدد الاجانب في السعودية خلال العام نفسه، حيث أشارت مصادر رسمية داخل المملكة العربية السعودية إلى وصول عدد الأشخاص المقيمين الآن داخل الحدود السعودية إلى قرابة الـ37 مليون نسمة وهو الرقم الأعلى في تاريخ المملكة العربية السعودية منذ بداية نشأتها وحتى الآن، وبحسب الإحصائيات الأخيرة فإن السعودية تستقبل بشكل يومي نحو 2000 مولود جديد.

ولكن ما هو عدد السكان الاصليين وأصحاب الجنسية السعودية من هذا التعداد؟، الجهاز الخاص بالإحصاء والتعداد في السعودية قد أجاب عن هذه التساؤلات، وأكد بأن عدد السكان الاصليين في السعودية قد وصل لنحو 23 مليون نسمة خلال التعداد الأخير في المملكة.

ويتوقع بعض الخبراء بأن يصل عدد السكان في السعودية بما فيهم عدد الاجانب والمقيمين وكذلك السكان الاصليين إلى قرابة الـ50 مليون نسمة وذلك بحلول عام 2030، وربما يتضاعف هذا العدد بشكل شبه مؤكد مع دخول عام 2050، وهو الأمر الذي يؤكد بأن الزيادة السكانية في المملكة العربية السعودية تعتبر في المستوى المتوسط حتى الآن بالمقارنة مع بعض الدول الأخرى المجاورة لها.

وكانت بعض الجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية قد أكدت إن التعداد السكاني الأخير للسعودية كان هو أكبر على مدار تاريخها حيث استهدف كل المدن والمناطق السعودية بدون استثناء واستمر لفترة طويلة حتى تخرج الأرقام بأعلى مصداقية ممكنة ويكون تعداد قريب للغاية من الأرقام الفعلية.

عدد الاجانب الوافدين في السعودية 2020

والآن ننتقل إلى الحديث عن عدد الاجانب في السعودية 2020 وذلك بعدما أشارت عدة تقارير سعودية بأن هناك اختلافات واضحة على أعداد الوافدين من الاجانب في المملكة العربية السعودية خلال الشهور الأخيرة، حيث سجل الإحصاء الأخير وجود قرابة الـ13 مليون نسمة من الاجانب في المملكة العربية السعودية.

وتتوقع بعض الهيئات الإحصائية بأن يتغير هذا الرقم بشكل كبير خلال السنوات القصيرة المقبلة، خاصة في ظل قيام الحكومة السعودية بتطبيق بعض الإجراءات التي تعرف باسم “السعودة” والتي تعني اقتصار بعض الوظائف على الشباب السعوديين فقط دون غيرهم من حاملي الجنسيات الأخرى.

ويذكر بأن السنوات الماضية كانت قد شهدت إقبال كبير على العمل والدراسة في المملكة العربية السعودية من قبل العديد من الشباب خاصة في منطقة الوطن العربي، وذلك في ظل توفر العديد من الفرص الشاغرة في السعودية مع المشاريع الجديدة التي يتم العمل عليها من جانب الحكومة السعودية.

وبهذا نكون أعزائي القراء قد وصلنا إلى ختام التقرير الذي قدمناه لكم في موقع “مقالاتي” والذي تحدثنا فيه عن أخر تعداد للسكان في المملكة العربية السعودية، حيث سلطنا الأضواء على عدد الاجانب في السعودية 2020، وكذلك تحدثنا عن أعداد السكان الاصليين في السعودية خلال العام الجاري.

338 مشاهدة
تم التصميم والتطوير بواسطة اتش فى اى بى اس