عدد سكان السعودية 2020

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 9 مايو 2020 , 03:05
عدد سكان السعودية 2020

كم عدد سكان السعودية 2020 هو سؤال يشغل بالك الكثيرين حيث العدد ازداد بشكل واضح وذلك تبيّن في الإحصاء الأخير للتعداد السكاني والذي قامت به الحكومة السعودية خلال الآونة الأخيرة وشمل كافة المناطق السعودية بدون استثناء وهذا من أجل أن يخرج التعداد بأفضل شكل ممكن وبأرقام قريبة بالفعل من أرض الواقع، ولذا في نحن في هذا المقال من موقع “مقالاتي” قد قررنا أن نسلط الضوء عزيزي القارئ على آخر تعداد للسكان في المملكة العربية السعودية، وكذلك سوف نتحدث سويًا عن عدد سكان السعودية الآن سواء كانوا من الاجانب أو السكان الاصليين من حاملي الجنسية السعودية.

متى كان اول تعداد للسكان في المملكة العربية السعودية

قبل الخوض في تفاصيل أكثر عن عدد سكان السعودية 2020، دعنا عزيزي القارئ نتطرق للحديث عن أول تعداد للسكان قد تم داخل حدود المملكة العربية السعودية، حيث كان ذلك في عام 1974، وقتها بلغ عدد سكان السعودية قرابة الـ7 مليون نسمة تقريبًا، ولكن لم يتم وقتها الكشف عن عدد السكان الاصليين وعدد السكان الاجانب والوافدين.

وفي عام 1992، كان التعداد السكاني الثاني للمملكة العربية السعودية، ووقتها وصل عدد السكان في المملكة العربية السعودية نحو 16 مليون نسمة تقريبًا، وفي عام 2010 كان عدد السكان في المملكة العربية السعودية قد وصل تقريبًا إلى نحو 26 مليون نسمة سواء كانوا من السكان الاصليين أو الاجانب.

عدد سكان السعودية الاصليين 2020

وبالتأكيد هناك الآن سؤال يتبادر إلى ذهنك عزيزي القارئ، وهو ما عدد سكان السعودية الاصليين 2020؟، وهل هناك زيادة في الأعداد أم إن الأعداد كما هي منذ تعداد سكان 2010 أو تغيرت بشكل بسيط.

في البداية الأرقام الرسمية تؤكد حدوث زيادة في عدد سكان السعودية 2020 بشكل عام، بما في ذلك عدد السكان الاصليين، حيث وصل هذا العدد إلى نحو 23 مليون نسمة وهو رقم يمثل أكثر من 60 في المائة من نسبة السكان الموجودة داخل المملكة العربية السعودية الآن.

عدد الاجانب في السعودية 2020

وفي هذه الفقرة، سوف نتحدث عن عدد الاجانب في السعودية 2020، وذلك بعدما تحدثنا عن أعداد السكان الاصليين والحاملين للجنسية السعودية في تعداد السكان 2020، والذي أشار إلى وصول عدد الاجانب في السعودية الآن إلى قرابة 13 مليون نسمة من مختلف الجنسيات، وهو الرقم الأعلى في تاريخ المملكة العربية السعودية.

وأشارت بعض التقارير بأن هذه الأرقام قد تزداد وقد تقل خلال السنوات الأخيرة، خاصة مع فتح باب السياحة في السعودية عن طريق بعض المشاريع العملاقة والضخمة والتي تأتي برعاية سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ولكن في الوقت ذاته، هناك اتجاه لدى المملكة العربية السعودية لتقليل أعداد العمالة الأجنبية في السعودية عن طريق ما يسمى “بسعودة الوظائف”، وجعلها مقتصرة فقط على السعوديين.

عدد سكان السعودية 2020

أكدت الاحصائيات الرسمية لتعداد السكان الاخير، بأن عدد سكان السعودية 2020 قد وصل إلى نحو 37 نسمة تقريبًا، وهي بزيادة وصلت لأكثر من 11 مليون نسمة بالمقارنة مع التعداد الأخير والذي تم في عام 2010 أي قبل نحو 10 سنوات فقط من الآن.

ويتوقع البعض بأن تستمر هذه الزيادة السكانية بشكل كبير خلال الفترة المقبلة، وهو ما يجعل الخبراء يتوقعون وصول عدد سكان السعودية 2030 إلى نحو 50 مليون نسمة تقريبًا، خاصة في ظل زيادة عدد المواليد في السعودية في هذه الفترة، ووصول الزيادة اليومية إلى نحو 2000 مولود تقريبًا.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا التقرير والذي تحدثنا فيه عن أعداد السكان في السعودية 2020، وكذلك رصدنا لكم كل إحصائيات التعداد السكاني الأخير من أعداد الأجانب أو أعداد السكان الاصليين.