كم عدد سكان الكويت الاصليين 2020

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 9 مايو 2020 , 03:05
كم عدد سكان الكويت الاصليين 2020

عدد سكان الكويت الاصليين 2020 واحد من الأمور التي دومًا ما يتم إطلاق التساؤلات حولها داخل الكويت خاصًة في الفترة الأخيرة، بسبب ظهور التعداد السكاني الجديد والأخير والذي صدر عن الجهات المسؤولة في دولة الكويت من أجل توضيح عدد سكان الكويت 2020 وبعض التفاصيل الأخرى عن نسب السكان وتصنيفاتهم داخل دولة الكويت في هذه الفترة.

كم عدد سكان الكويت الاصليين 2020

قبل الإجابة عن التساؤل القائل: كم عدد سكان الكويت الاصليين 2020 خلال التعداد الأخير، دعنا في البداية نخبركم بأن عدد سكان الكويت بشكل كامل سواء كانوا من المواطنين الاصليين أو الاجانب الوافدين للعمل من خارج الكويت، كان قد وصل في عام 2012 إلى قرابة الـ3 مليون نسمة، وقتها كان عدد السكان الاصليين قد وصل إلى نحو مليون و100 ألف نسمة فقط.

وفي عام 2020، قد وصل عدد سكان الكويت بالكامل إلى نحو 4 مليون و400 ألف نسمة، كان عدد سكان الكويت الاصليين نحو مليون و300 ألف نسمة بحسب الإحصائيات الرسمية، وهو ما يؤكد بأن أعداد السكان حاملي الجنسية الكويتية قد زادت في العدد ولكنها أصبحت تحتل نسبة أقل مما كانت عليه في عام 2012 مع زيادة نسبة السكان الاجانب بشكل أكبر داخل دولة الكويت في ظل فتح الكثير من مجالات العمل الجديدة التي تحتاج للعمالة الأجنبية.

كم عدد سكان الكويت الاجانب والوافدين 2020

قالت التقارير الإعلامية بأن عدد سكان الكويت الاجانب والوافدين يعد أكبر بكثير من عدد سكان الكويت الاصليين 2020، وذلك بسبب اعتماد الكويت على العمالة الاجنبية القادمة من الخارج من أجل القيام ببعض الوظائف داخل دولة الكويت وسط ظروف معيشية مناسبة لعدد كبير من العمالة بالمقارنة مع باقي دول العالم.

وبحسب الإحصائيات الرسمية الأخيرة، فإن عدد سكان الكويت الاجانب قد وصل إلى نحو 3 مليون نسمة تقريبًا في تعداد السكان الذي تم في بدايات عام 2020، وهو ما يعني بأن نسبة السكان الاجانب والوافدين في الكويت تمثل قرابة الـ65% من العدد الكلي للسكان في دولة الكويت في الوقت الراهن.

وأشارت بعض التقارير الإعلامية إلى رغبة الدولة في الكويت إلى تقليل هذه النسبة وزيادة نسب السكان الاصليين، وذلك عن طريق تحديد بعض الوظائف التي ستصبح مقتصرة فقط على السكان الاصليين دون غيرهم من أصحاب الجنسيات الأخرى.

اجمالي عدد سكان الكويت 2020

والآن قد وصلنا إلى الفقرة الأخيرة في حديثنا حول التعداد السكاني في دولة الكويت في عام 2020، وذلك بعدما أكدت الأرقام الرسمية وصول عدد سكان الكويت 2020 الاجمالي إلى نحو 4 مليون و400 ألف نسمة تقريبًا، يعيشون معظمهم في العاصمة الكويت، وكذلك في الضواحي المحيطة بالعاصمة أو بالقرب من المدن المطلة على ساحل الخليج العربي.

وأشارت بعض التقارير الإعلامية إلى وجود توقعات واضحة بأن يصل عدد سكان الكويت في عام 2050 إلى نحو 5 مليون نسمة تقريبًا، وهو رقم يؤكد بأن الزيادة السكانية في دولة الكويت تعد في معدلات ضعيفة للغاية في حالة ما إذا تمت مقارنتها ببعض دول الخليج العربي الأخري على غرار السعودية أو اليمن على سبيل المثال.

وبهذا نكون عزيزي القارئ الكريم قد وصلنا بك إلى نهاية هذا المقال من موقع “مقالاتي” والذي تحدثنا فيه عن أخر تعداد سكاني للكويت، وكذلك عن عدد سكان الكويت الاصليين 2020، وكذلك تطرقنا في حديثنا إلى رصد بعض المعلومات الهامة عن عدد سكان الكويت الاجانب والوافدين من الخارج خلال التعداد الاخير 2020.

143 مشاهدة
تم التصميم والتطوير بواسطة اتش فى اى بى اس