طريقة عمل غزل البنات في المنزل وبدون جهاز

كتابة كُتاب مقالاتي - آخر تحديث: 1 أكتوبر 2015 , 21:10
طريقة عمل غزل البنات في المنزل وبدون جهاز

تُعتبر طريقة عمل غزل البنات في المنزل من الأشياء التي تبحث عنها معظم الأمهات وربات البيوت بسبب حب الأطفال لهذه الحلوى، فغزل البنات من الحلويات التي يعشقها الأطفال ويأكلونها بصفةٍ مستمرة، وبسبب حب الأطفال لغزل البنات فإن الأمهات تحاول دائمًا عمله في البيت، ولكن هذا الأمر يحتاج إلى معرفة مكونات هذه الحلوى وطريقة التحضير، ولا يحتاج هذا النوع من الحلويات إلى وجود ماكينة خاصة حيث يمكن عمله في المنزل.

طريقة عمل غزل البنات في المنزل

هناك العديد من الطرق التي تُمكن ربات البيوت من تحضير غزل البنات في المنزل دون الحاجة إلى ماكينة تحضير نهائيًا، ومعظم هذه الطرف تتشارك نفس المكونات، وهذه المكونات هي:

  • يجب وضع المُكون الأساسي لهذه الحلويات وهو السكر بمقدارٍ معين، وهذا المقدار هو كوبٌ وربع من الأكواب كبيرة الحجم.
  • ثاني مكون أساسي يتكون منه غزل البنات هو الصبغة الغذائية ويتم وضعها باللون المرغوب فيه سواء كان زهريًا أو أحمرًا أو أزرقًا وبمقدار ثلاث نقاطٍ فقط، وبعد ذلك يتم وضع نقطتين من أحد النكهات الغذائية ويجب أن يتناسب الطعم مع اللون الذي قمت باختياره.
  • وتحتاج ربات البيوت إلى ملعقة خشبية وبعض العيدان أيضًا وعددٍ من أوعية طهي الطعام حتى يتم وضع الخليط بداخلها.

شاهد أيضًا: استخدامات البخار في تنظيف المنازل.

وصفات صنع غزل البنات من البيت

هناك العديد من الوصفات التي قيلت في موضوع عمل غزل البنات في المنزل دون استخدام ماكينة تحضير، ولكن هناك أنواع شهيرة يتم عملها بصورة أكبر من الوصفات الأخرى، وهذه الوصفات هي:

  • وصفة عمل حلوى غزل البنات المحشي.
  • وصفة عمل حلوى غزل البنات بجوز الهند.

غزل البنات بدون جهاز

لكل وصفةٍ من وصفات حلوى غزل البنات طريقة تحضير مختلفة ولكن هناك خطوط عريضة وأسس يجب القيام بها عند التحضير، وتأتي خطوات التحضير تبعًا للترتيب التالي:

  • الخطوة الأولى من خطوات تحضير حلوى غزل البنات هي وضع كمية السكر التي ذكرناها في مكونات التحضير في إناءٍ كبير، ثم يتم بعد ذلك وضع نقطتين أو ثلاث نقاط من الصبغة الغذائية المرغوب فيها.
  • بعد ذلك يجب أن تكتسب كل حبيبات السكر نفس لون الصبغة الغذائية وذلك عن طريق تقليب السكر مع الصبغة تقليبًا جيدًا، ويجب أولًا ارتداء قفاز لحماية اليد.
  • بعد ذلك يتم وضع النكهة الغذائية وخلطها أيضًا مع الخليط السابق جيدًا.
  • وإذا كانت ربة البيت تريد عمل غزل بنات ذا لونٍ أبيض، فتكتفي بوضع الفانيليا فقط ولا تقوم بوضع أي صبغة غذائية.
  • بعد عمل خليط ذا قوام جيدٍ ونتأكد أن حبيبات السكر جميعها قد تلونت بالصبغة الغذائية يتم وضع الخليط في وعاءٍ آخر على نار متوسطة، ويتم تقليبه بملعقة خشبية حتى يتحول الخليط إلى كراميل سائل.
  • ثم يأتي بعد ذلك دور وعاء الطبخ ذا الحواف العالية، فنقوم بتجهيزه عن طريق تسخينه على نار هادئة، وبعد ذلك نقوم بأخذ كمية صغيرة من الكراميل ونضعها على حوف الوعاء بصورة دائرية وبشكلٍ سريع حتى تتكون لنا خيوطٌ رفيعة.
  • ونقوم بعد ذلك بتكرار الخطوة الأخيرة حتى تصبح كمية الخيوط مناسبة، وبعد ذلك نقوم بلفها على عود خشبي وتصبح جاهزة للأكل.

في هذا المقال أوضحنا طريقة عمل غزل البنات في المنزل دون استخدام أي ماكينة تحضير، وأوردنا المكونات اللازمة لذلك وأوضحنا أي طريقة التحضير بالتفصيل، وأصبحت حلوى غزل البنات في متناول الجميع.

968 مشاهدة
تم التصميم والتطوير بواسطة اتش فى اى بى اس