في اي مدينة يقع برج بيزا المائل

كتابة شروق محمد - تاريخ الكتابة: 20 ديسمبر 2020 , 16:12 - آخر تحديث : 15 يناير 2021 , 14:01
في اي مدينة يقع برج بيزا المائل

في اي مدينة يقع برج بيزا المائل من الأسئلة التي يبحث عنها الأشخاص من ينوون السفر إلى مدينة بيزا ويرغبون في التعرف على أفضل الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة في مدينة إيطاليا، وبرج بيزا يعد واحد من أشهر الأبراج حول العالم كما صنف ضمن واحد من عجائب الدنيا السبع لذلك سنلقي الضوء عليه في هذا المقال سنتعرف على موقعه ولماذا سمى بهذا الاسم.

في اي مدينة يقع برج بيزا المائل

يقع برج بيزا في مدينة بيزا الإيطالية وهي تلك المدينة التي تقع في شمال توسكانا وغرب مدينة فلورنسا، كما يقع بالقرب من البحر المتوسط ويقترب كثيرًا من منتصف المدينة لذلك يمكن للجميع الوسائل إليه بسهولة من خلال المطارات أو وسائل النقل المختلفة، حيث بدأ إنشاء هذا البرج في مطلع عام 1173 ميلاديًا في القرن الثالث عشر واستمر حوالي 200 عامًا لبنائه ليصبح واحد من أروع الأبراج في العالم.

اقرأ أيضاً: اسئلة شخصية محرجة .. اسئلة قوية محرجة

مميزات برج بيزا المائل

يمتلك برج بيزا المائل العديد من المميزات جعلته الوجهة السياحية الأولى للعديد من السياح حول العالم حيث يأتون ملايين من الزوار سنويًا للاستمتاع بهندسته المعمارية المذهلة، ومن أبرز ما يميزه ما يلي:

  • يقع برج بيزا في ميدان المعجزات وهو المنطقة التي يسهل الوصول إليها من جميع أنحاء مدينة إيطالية باستخدام السيارات أو القطار إما إذا كان لديك خيار الوصول بسيارة فينيس فيمكنك الوصول أسرع في ساعة فقط.

السياحة في مدينة بيزا المائل

كما ذكرنا سابقًا أن البرج بيتزا يقع بالقرب من ميدان المعجزة الذي يمتلك أكثر المعالم السياحية جذبًا للسياح في مدينة بيزا، لذلك يأتي إليها السياح أولًا عند السفر إلى إيطاليا للاستمتاع بزيارة المعالم التالية:

  • معمودية بيزا: تتميز بتصميمها المعماري المميز بلونين الأبيض والرمادي مما يجعله منه قطعة فنية فريدة من نوعها تجذب السياح لمشاهدتها ورؤية الزخارف التي تزين جدرانها بدقة متناهية.
  • كاتدرائية بيزا: يتكون هذا المبنى من 4 أقسام ويشمل كل قسم منهما على لوحات فنية وأضرحة ترجع إلى الإمبراطور الروماني هنري السابع.

معلومات برج بيزا المائل

فيما يلي معلومات عن برج بيزا المائل:

  • يعتقد المؤرخون أن يستمر عمر برج بيزا إلى أكثر من 800 عامًا لمتانة وقوة البنية التحتية له.
  • تصل كتلة برج بيزا إلى 15 ألف طن.
  • البرج مبني على مساحة تقدر بـ 16 متر.
  • صمم البرج على طراز الرومانسكي القديم ذو الوجهة المعمارية البيضاء والمائلة إلى اللون الرمادي كما أن نقوشه مقتبسة من الحضارة العمارية.
  • يمكن لبرج بيزا استقبال 50 زائر فقط، ولا يسمح للأطفال بالدخول إليه نهائيًا.
  • الطقس في مدينة بيزا مناسب للسياح طوال العام حيث يكون جاف ودافئ صيفًا وفي الشتاء يكون الطقس لطيف للسياح الشتوية.
  • يمكن الصعود إلى البرج ومشاهدة إيطاليا بالكامل حيث يتكون البرج من 300 درجة تقريبًا ويبلغ طوله 60 مترًا لذلك ينكشف على عدد كبير من المناطق السياحية والريفية ويساعده على ذلك أيضًا احتوائه على 7 أجراس.

اقرأ أيضاً: الغاز سهله ومضحكه مع اجوبتها .. اسئلة سهلة واجابتها صعبة

سبب ميلان برج بيزا المائل

بدأ بناء البرج عام 1173 ميلاديًا وبعد تشييد الطوابق الأولى منه بدأ ينحرف إلى جهة واحدة تدريجيًا بداية من الطابق الثالث مما أضطر المعماريين في التوقف عن بنائه لمدة قرن واحد، وذلك بسبب حدوث إهمال المهندسيين التربة عند البناء لأنها لم تكن تتحمل  ارتفاع وحجم البرج فحدث هبوط مفاجئ بدأ يؤثر على البرج.

واصل المهندسين البناء مرة أخرى عام 1275 بعدما منع السياح من زيارته حتى لا يميل أكثر، وأشرف على بنائه في المرة الثانية المهندس المعماري الشهير بأعماله الفنية تومازر دي أندريا.

تأثر تصميم برج بيزا المائل بالإسلام

  • برج بيزا من أشهر المعالم السياحية في إيطاليا، وعلى الرغم من أنه يرجع إلى عهد الحضارة الرومانية لكن تأثرت وجهة المبنى بالحضارة الإسلامية حيث ظهرت واجهة المبنى الخارجية على شكل حدوة حصان مقتبسة من الأحجار التي تزين المعالم الدينية الإسلامية، كما استخدم المهندسين المعماريين أحجار مائلة للطابع الإسلامي.
  • يرجع هذا التأثر إلى العديد من الاحتمالات أبرزها أن المسلمين العرب دخول إلى مدينة بيزا قبل بناء البرج مما ساعد على تأثر المعماريين بالعمارة الإسلامية.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا بعد أن تعرفنا على إجابة سؤال في اي مدينة يقع برج بيزا المائل، كما تطرقنا إلى التعرف على سر السبب الذي يجعل برج بيزا مائلًا وأشهر المعالم السياحية التي تقع بالقرب منه.

اقرأ أيضاً: اسهل طريقة للحصول على الجواز الكندي ومميزاته