كم تبقى على اليوم الوطني السعودي

كتابة شروق محمد - آخر تحديث: 17 سبتمبر 2020 , 18:09
كم تبقى على اليوم الوطني السعودي

كم تبقى على اليوم الوطني السعودي ؟ من أكثر الأسئلة التي تشغل الكثيرين من المواطنين السعوديين أو الوافدين المقيمين في المملكة العربية السعودية من أجل الاحتفال بهذا اليوم العظيم، وفي هذا المقال سوف نتعرف على الوقت المتبقي لقدوم هذا اليوم المُنتظر.

اليوم الوطني السعودي 1442

تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني كل عامًا في شهر سبتمبر، وفي هذا العام سوف تحتفل المملكة بمرور 90 عامًا على توحيد المملكة على يد الملك عبدالعزيز آل سعود، وفي هذا اليوم تُقام العديد من الفعاليات وتشمل الألعاب النارية والمهرجانات، وتم الاحتفال به لأول مرة عام 1351 هـ الموافق لـ 1932 م عندما أصدر الملك عبد الله بن عبدالعزيز بموجب مرسوم ملكي رقم 2716 إقرار إجازة رسمية لليوم الوطني في عام 2005.

كم تبقى على اليوم الوطني لتوحيد المملكة

تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني السعودي في 23 سبتمبر من كل عام الموافق لـ 27 جمادى الأولى عام 1351، هذا يعني أنه باقي على قدوم اليوم الوطني سبع أيام من تاريخ 16\9\2020.

اجازة اليوم الوطني

تمنح المملكة العربية السعودية بمناسبة اليوم الوطني لتوحيد المملكة إجازة رسمية لجميع القطاعات سواء الحكومية أو الخاصة أو المدارس والجامعات، ومن الجدير بالذكر القول بأن إجازة اليوم الوطني تختلف مدتها من عام إلى آخر وبناءً على ذلك أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بيان يوضح عدد أيام الإجازة هذا العام وهي 4 أيام.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا والذي تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال كم تبقى على اليوم الوطني السعودي لعام 2020- 1442، كما تعرفنا على نبذة مختصرة على هذا اليوم وما هي عدد أيام الإجازة التي يحظى بها الوافدين والمواطنين في المملكة العربية السعودية.

56 مشاهدة