كم عدد الاجانب في السعودية 2020

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 9 مايو 2020 , 02:05
كم عدد الاجانب في السعودية 2020

عدد الاجانب في السعودية 2020 بكم تُقدّر بحسب آخر إحصاء رسمي من قبل الجهات المسؤولة في المملكة العربية السعودية؟، بكل تأكيد هذا التساؤل ربما قد ورد إلى ذهن العديدين ولو لمرة واحدة فقط خلال الشهور الأخيرة، لأجل ذلك سنقوم بالحديث في هذا المقال عن التعداد السكاني داخل المملكة العربية السعودية ومحاولة رصد أخر نتائج الإحصاء الرسمي لعدد السكان في السعودية.

عدد سكان السعودية الاصليين 2020

بكل تأكيد في هذا التقرير لن نركز فقط على عدد الاجانب في السعودية 2020، بل سوف نتحدث بشكل عام في البداية عن عدد سكان السعودية الاصليين وكذلك أعداد الوافدين من الخارج والمقيمين داخل السعودية لمدة طويلة وغيرها من تفاصيل التعداد السكاني للمملكة العربية السعودية في العام الجاري 1441-2020.

بحسب الإحصائيات الرسمية فإن عدد سكان السعودية الاصليين قد وصل خلال العام الجاري إلى نحو 23 مليون شخص، وبمعدل زيادة يومي تصل إلى نحو 1908 مولود في اليوم الواحد، وهو الأمر الذي يعني بأن معدل الزيادة السكنية في المملكة العربية السعودية يعد متوسط إلى حد ما.

وأشارت بعض الجهات الرسمية داخل المملكة العربية السعودية، إلى كون بعض الإجراءات الحكومية الأخيرة قد تساهم بشكل واضح في تقليل أعداد العمالة الغير سعودية داخل المملكة في الشهور المقبلة، خاصة مع فرض الجهات المسؤولة قوانين تجعل بعض المهن مقتصرة فقط على الشباب السعودي.

كم عدد الاجانب في السعودية 2020

هل شهد عدد الاجانب في الملكة العربية السعودية أي زيادات في الفترة الأخيرة، أم أنّ الأعداد قد نقصت بشكل واضح خلال هذه الفترة بسبب الإجراءات السياسية التي قامت بها المملكة العربية السعودية بشأن اقتصار بعض المهن على المواطنين السعوديين فقط دون غيرهم من باقي الجنسيات.

وبحسب الأرقام الرسمية، فإن أعداد الاجانب في السعودية 2020 قد وصلت إلى نحو 13 مليون نسمة تقريبًا، حيث يعد هؤلاء الاجانب ممن يعملون داخل المملكة العربية السعودية أو المقيمين فيها بحكم الدراسة أو مرافقة شخص آخر يعمل داخل المملكة العربية السعودية.

وتتوقع بعض الجهات غير الرسمية بأن تشهد هذه الأعداد حالة من النقصان الواضحة في الفترة المقبلة مع الإجراءات الحكومية الأخيرة التي تهدف إلى توفير فرص عمل للشباب السعودي.

عدد سكان السعودية 2020

كشفت هيئة الإحصاء السعودية وغيرها من الجهات الرسمية بأن عدد الاجانب في السعودية 2020 قد وصل لنحو 13 مليون نسمة، وهذا في الوقت الذي تجاوز فيه عدد المواطنين السعوديين داخل الأرضي السعودية أكثر من 23 مليون نسمة في التعداد الأخير، وهو الأمر الذي جعل الأرقام الرسمية بأن عدد سكان السعودية 2020 تتجاوز نحو 37 مليون نسمة على أقل تقدير خلال الإحصاء الأخير والذي تم فيه عام 2020.

وأشارت بعض الجهات المسؤولة داخل الحكومة السعودية بأن الإحصاء الأخير قد أكد إن عدد المواطنين في المملكة العربية السعودية يزداد بمقدار 2000 شخص على أقل تقدير بشكل يومي، وهو الأمر الذي يجعل الكثيرون يتوقعون وصول أعداد المقمين والاجانب في السعودية خلال العامين القادمين إلى نحو 40 مليون نسمة.

وبهذا نكون قد ذكرنا في مقالنا تفاصيل عن اعداد السكان السعوديين الأصليين في السعودية، وكذلك تطرقنا للحديث عن عدد الاجانب في السعودية 2020، وبعد ذلك تخدثنا عن أخر أرقام الإحصاء الرسمي الأخير لتعداد السكان في كل أنحاء المملكة العربية السعودية والتي كشفت عن أرقامه الجهات المسؤولة داخل الحكومة السعودية.

106 مشاهدة
تم التصميم والتطوير بواسطة اتش فى اى بى اس